خالد صلاح

"زراعة البرلمان" تطالب بتعاون الوزراة والتنمية المحلية لمواجهة الحمى القلاعية

السبت، 09 فبراير 2019 04:00 ص
"زراعة البرلمان" تطالب بتعاون الوزراة والتنمية المحلية لمواجهة الحمى القلاعية النائب رائف تمراز
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، بضرورة أن تقوم الحكومة بالتعاون فيما بينها فيما يخص القضاء على مرض الحمى القلاعية، حفاظًا على الثروة الحيوانية، وخصوصاً مع انتشارها فى عدد من محافظات الدلتا والصعيد، مطالبًا فى الوقت نفسه المربين بضرورة التعاون مع هيئة الطب البيطرى.

 

وأكد وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الزراعة يجب أن تتعاون مع وزارة التنمية المحلية من خلال استغلال المقار التابعة للوحدات المحلية للقرى والنجوع لتكون مقررات دائمة لتحصين للماشية والطيور فى ظل زيادة معدلات انتشار الحمى القلاعية بين الماشية.

 

وأوضح "تمراز"، أنه من الضرورى العمل على حماية الثروة الحيوانية والداجنة من الهجوم من بعض الفيروسات والأمراض التى تحتاج لمجموعات عمل كبيرة ليست متوافرة لدى هيئة الطب البيطرى الآن.

 

وكان تقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أعلن أن إجمالى ما تم  تحصينه مع بدء الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع بلغ 600 ألف رأس ماشية، سواء أبقار أو جاموس، منذ بدء الحملة 2 من الشهر الجارى حتى 7 من الشهر الجارى، وتواصل الحملة عملها بجميع المحافظات حتى 15 من الشهر المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة