أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. وزير المالية يكشف ملامح الموازنة العامة الجديدة

الإثنين، 11 مارس 2019 08:25 م
فيديو.. وزير المالية يكشف ملامح الموازنة العامة الجديدة الدكتور محمد معيط وزير المالية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الموازنة العامة الجديدة تدعم المواد البترولية بقيمة 90 مليار جنيه، كما يتم دعم الكهرباء بقيمة 18مليار جنيه وقد تصل لـ20 مليار جنيه.

 

 وأضاف "معيط"، خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، المذاع عبر فضائية "ten"، أنه سيتم دعم الخبز فى الموازنة العامة الجديدة بـ55مليار جنيه، لافتا إلى أنه يتم إنتاج 100مليار رغيف خبز، حيث تصل تكلفة الرغيف الواحد لـ60 قرش والدولة تدعم 55 قرش لكل رغيف خبز.

 

وأوضح "معيط"، أن 100 مليار جنيه هو قيمة دعم الخبز والسلع التموينية في الموازنة الجديدة، بالإضافة إلى 70مليار جنيه قيمة دعم صناديق المعاشات.

 

وذكر وزير المالية، أن 332مليار جنيه إجمالي الإنفاق على ملف الحماية الاجتماعية فى الموازنة العامة الجديدة، موضحاً أنه مع الإصلاح الاقتصادى حصل تأثير سلبى بعض فئات المجتمع وخاصة الأولى بالرعاية والطبقة المتوسطة، وتم اتخاذ إجراءات للتعامل معها.

 

ولفت وزير المالية، إلى أن الشعب المصرى أنقذ مصر وتحمل الكثير، لكنه وضعها الآن على الطريق الصحيح، مضيفاً أنه مرت عليه أيام خلال السنوات الماضية لم يكن لديه العملة الأجنبية التى تمكنه من شراء الدواء أو القمح.

 

وتابع "معيط": "مكنش معايا عملة أجنبية أجيب دواء فيروس سى للمواطنين، محدش فينا فكر لو الدنيا مكنتش اتظبطت كنا هنبقى فين".

 

وأشار "معيط"، إلى أنه تم رفع اسم مصر من قائمة الدول المضطربة اقتصاديًا، وذلك عقب تحسن أحوالها الاقتصادية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة