خالد صلاح

"اليوم السابع" يرصد وحدات روضة السيدة بعد تطويرها.. فرش 816 شقة وتسليمها لسكان العشوائيات مجانا.. الإنتهاء من تشجير الشوارع وإنشاء ممشى سياحى وطرح 99 محلا للإيجار.. صور

الأربعاء، 13 مارس 2019 07:19 ص
"اليوم السابع" يرصد وحدات روضة السيدة بعد تطويرها.. فرش 816 شقة وتسليمها لسكان العشوائيات مجانا.. الإنتهاء من تشجير الشوارع وإنشاء ممشى سياحى وطرح 99 محلا للإيجار.. صور مشروع روضة السيدة
كتب سيد الخلفاوى
إضافة تعليق

رصد اليوم السابع، وحدات مشروع روضة السيدة، الكائن بحى السيدة زينب، بعد الإنتهاء من فرشها بالكامل تمهيدا لتسليمها للمستحقين من سكان المناطق العشوائية، والذين كانوا يسكنوا منطقة تل العقارب قبل تطويرها وتحويلها لروضة السيدة.

فرش الوحدات بالكامل مجانا
 

وشمل فرش الوحدات تجهيزها بالأثاث المنزلى والأجهزة الكهربائية ليتسلمها المواطنين على المفتاح بدون مقابل، ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتوفير سكن ملائم للمواطن المصرى يليق بأدميته.

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (1)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

محتويات الوحدة
 

واحتوت الوحدات الجديدة التى من المقرر ان يتسلمها المواطنين خلال شهر تقريبا "غرفة نوم رئيسية وغرفة نوم أطفال وغرفة جلوس وغرفة سفرة ونيش ومطبخ خشبى"، بالإضافة إلى الأجهزة الكهربائية والتى تشمل "غسالة وبوتجاز وثلاجة وسخان وشاشة تلفيزيون وريسيفر".

الانتهاء من إنشاء المشروع بالكامل
 

وانتهت محافظة القاهرة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات وأجهزة الدولة ، من تشطيب جميع الوحدات الخاصة بالمشروع والبالغ عددها 816وحدة مختلفة المساحات، فهناك وحدات غرفتين وصالة وحمام ومطبخ، ووحدات أخرى 3غرف وصالة وحمام ومطبخ.

كما انتهت المحافظة من رصف الشوارع وتشجيرها وتخصيص ممشى سياحى ، بجانب المحال التى تشغل الأدوار الأرضية بالكامل، ليظهر المشروع كاملا ويعد افضل مشروع لتطوير العشوائيات حيث يقع بداية من ميدان أبو الريش حتى ميدان زين العابدين، كما أن المشروع به كل الخدمات والمرافق.

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (2)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها

طرح عدد من المحال بالمزاد العلنى
 

وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، 99 محلاً تجارية، وصيدليتين، بمساحات تتراوح بين 9 و166 م2، أسفل عمارات مشروع روضة السيدة "تل العقارب سابقاً"، بحي السيدة زينب بمحافظة القاهرة، وذلك للبيع بالمزاد العلني، بالتعاون مع محافظة القاهرة، وصندوق تطوير المناطق العشوائية، على أن يتم أعطاء باقى المحلات لأهالى المنطقة .

 

لجان لاستلام المشروع
 

ويتواجد بأرض المشروع لجان لاستلام المشروع بعد الإنتهاء من إنشاءه من خلال إحدى شركات المقاولات والاستثمارات العقارية، وابداء ملااحظاتها للتعديل.

من جانبه أكد المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، لـ"اليوم السابع"، أن مشروع السيدة فى مرحلة الفرش لتسلم الوحدة للمواطن "على المفتاح"، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء كافة الوحدات.

ومشروع روضة السيدة، يقام بمنطقة "تل العقارب" سابقا بحى السيدة زينب، فى القاهرة، على مساحة 7 أفدنة ونصف، لإنقاذ سكان العشش التى كانت مقامة على هذا المكان، بعد إزالة التل، وذلك ضمن خطة تطوير العشوائيات.

ومن المقرر أن يتسلم المواطن وحدته كاملة التشطيب مفروشة بالكامل، "على المفتاح"، بإيجار بسيط، على أن يتم تسكين سكان نفس المنطقة بالكامل، والذين تم حصرهم قبل إجراءات النقل المؤقتة.

16 بلوكًا سكنيًا بالمشروع

ويشمل المشروع، بناء 16 بلوكا سكنيا بأربع مداخل بإجمالى 816 وحدة سكنية، ذو طابع معمارى إسلامى بحيث يتوافق مع حى السيدة زينب، و 344 محلا تجاريا بالدور الأرضى، سيتم طرحها للجميع وفق آلية سيتم وضعها بعد الانتهاء من المشروع.

من جانبه، أكد المهندس بدر الدين محمد، المدير العام لمشروع "روضة السيدة"، أن جودة التشطيب تتم بنظام التشطيب بالإسكان الفاخر بالمقارنة بالإسكان الاجتماعى.

مساحة الشوارع من 12 لـ16 مترًا
 

وأضاف مدير مشروع روضة السيدة لـ"اليوم السابع"، خلال تواجده بأرض المشروع، أن واجهات البلوكات السكنية مشطبه بالحجر الهاشمى، وتم إنشاء مشربيات بالمنافذ لتأخذ الشكل الإسلامى فى فن العمارة، مشيرا إلى أن هذا الطابع المعمارى ليس مصمما فى مشروع آخر، بالإضافة إلى وجود 4  مداخل بالبلوك السكنى يعمل على خصوصية المكان، لافتا إلى أن الوحدات السكنية تطل على شوارع ذات مساحة واسعة تتراوح من 12 متر إلى 16 متر.

وأشار مدير المشروع،  إلى أن سكان المنطقة "تل العقارب" حضروا أكثر من مرة لرؤية حقيقة إنجاز المشروع وأبدوا سعادتهم عن الشكل النهائى والجودة فى التشطيب، مؤكدين أن ثقتهم زادت فى الدولة.

مساحة الوحدات تصل لـ90 مترًا

وهناك أربعة نماذج للإنشاءات داخل المشروع ، نموذج "أ" ويشمل 12 وحدة بالطابق الواحد بأربع مداخل، ونموذج "ب" 8 شقق بالدور السكنى بمدخلين، ونموذج "ج" 4 شقق فى الدور بمدخل واحد ومساحات متنوعة، وهناك نموذج غرفتين وصالة على مساحة 65 م2، و156 وحدة بمساحة 72م2، و56 وحدة بمساحة 82م2، و84 وحدة بمساحة 90م2.

 وعلم اليوم السابع، أن فرش وحدات المشروع يتم بتمويل من بيت الزكاة والصدقات المصرى، حيث تكفل بيت الزكاة بفرش وتجهيز 816 وحدة سكنية بالمشروع.

 

 

 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (3)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (4)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (5)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (6)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (7)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (8)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (9)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (10)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (11)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (12)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (13)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (14)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (15)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (16)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (17)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (18)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (19)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 

وحدات روضة السيدة بعد تطويرها (20)
وحدات روضة السيدة بعد تطويرها 

 


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء حسين

تحيا مصر

اتمنى من السكان ان يحافظوا على هذا المكان الراقى.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الباز

ربنا يبارك بس ممكن طلب

اولا ربنا يبارك لسكان المكان واهله ويزيهم من نعيمه اتمنى من مسؤلى جهاز التجمع ان يتعلموا من مسؤل تلك المشاريع وان يتعاملوا مع التجمع مثل تلك الاماكن مش عاوزين اكتر ربنا يكرمهم ويوسع عليهم اللهم لا حسد  بس مش لازم نوصل بمصر لمستوى العشوائيات حتى نقوم بتعميرها وتطويرها رسالة لمسؤلى التجمع اتقوا الله فى انفسكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة