خالد صلاح

5 شروط تضمن تفوق الزمالك أمام نصر حسين داى.. التسجيل من أنصاف الفرص.. الصمود أمام استفزاز جماهير الجزائر.. استعادة نجوم الزمالك لمستواهم بقيادة كهربا وأوباما.. غياب الأخطاء الدفاعية .. وتلاشى الضغوط

الجمعة، 15 مارس 2019 03:03 ص
5 شروط تضمن تفوق الزمالك أمام نصر حسين داى.. التسجيل من أنصاف الفرص.. الصمود أمام استفزاز جماهير الجزائر.. استعادة نجوم الزمالك لمستواهم بقيادة كهربا وأوباما.. غياب الأخطاء الدفاعية .. وتلاشى الضغوط فريق الزمالك
كتبت لبنى عبد الله
إضافة تعليق

يترقب عشاق الزمالك السادسة مساء الأحد لمتابعة اللقاء المصيرى الذى يخوضه الفارس الأبيض ضد نظيره نصر حسين داى الجزائرى بالجولة الأخيرة لدور المجموعات بالكونفدرالية.

ووصل الزمالك إلى النقطة الثامنة قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات ليتصدر المجموعة الرابعة، بفارق نقطة واحدة عن بترو أتليتكو الأنجولي صاحب المركز الثاني ونصر حسين داي الجزائري الثالث بنفس الرصيد ، وأخيرا جور ماهيا الكيني بـ6 نقاط

فوز الزمالك في الجزائر يؤهله كمتصدر للمجموعة دون النظر لأي نتائج أخرى ، فيما يعد تعادل الزمالك في الجزائر، وفوز جور ماهيا على بترو أتليتكو يعني تأهل الزمالك كمتصدر بـ9 نقاط، ويليه جور ماهيا بينما فى حالة تعادل الزمالك في الجزائر، وتعادل جور ماهيا مع بترو أتليتكو يعني تصدر الزمالك للمجموعة بـ9 نقاط، ويتأهل معه بترو أتليتكو الذي تنصره المواجهات المباشرة ضد نصر حسين داي.

وفى حالة تعادل الزمالك في الجزائر، وفوز بترو أتليتكو على جور ماهيا يعني تأهل الزمالك وصيفا للفريق الأنجولي ، أما لو خسر الزمالك في الجزائر، وفاز جور ماهيا على ملعبه ضد بترو أتليتكو يخرج الأبيض من البطولة حيث سيحتل المركز الثالث بـ8 نقاط خلف نصر حسين داي (10 نقاط) وجور ماهيا (9 نقاط).

وفى حالة لو خسر الزمالك في الجزائر، وتعادل جور ماهيا مع بترو أتليتكو، يتأهل الزمالك وصيفا لنصر حسين داي حيث سيستفيد الأبيض من تفوقه في المواجهات المباشرة مع الفريق الأنجولي.

أما لو خسر الزمالك في الجزائر، وفاز بترو أتليتكو على جور ماهيا، يتأهل نصر حسين داي وبترو أتليتكو معا ويخرج الزمالك من البطولة.

وبحثاً عن تأهل الزمالك لدور الثمانية نرصد عدة عوامل من شأنها أن تضمن تفوق ممثل مصر فى هذه المباراة ..

1_ التسجيل من أنصاف الفرص

يواجه فريق الزمالك فى مبارياته الأخيرة ظاهرة إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، لذا فإن التخلص من هذه الأزمة والتسجيل من أنصاف الفرص يضمن للفريق الأبيض الخروج بنقاط المباراة الثلاث وتقديم عرض قوى يليق بفريق يطمح فى التتويج باللقب .

 

2_ الصمود أمام الاستفزازات الجزائرية

طريقة لعب دول شمال أفريقيا، وعلى رأسها الأندية الجزائرية من المفترض أن تكون محفوظة للفرق المصرية، لذا يجب عدم الانسياق وراء الاستفزازات الجزائرية التى يشتهر بها لاعبو نصر حسين داى حتى لا يفقد نجوم الزمالك تركيزهم وتضيع المباراة من أيديهم.

3_ استعادة نجوم الزمالك لمستواهم

يعانى فريق الزمالك من تراجع مستوى أبرز نجومه فى المباريات الأخيرة، وعلى رأسهم كهربا وأوباما، واستعادة هؤلاء النجوم لفورمتهم الفنية والبدنية خلال مواجهة نصر حسين داى يضمن تفوق الفارس الابيض.

 

4_غياب الاخطاء الدفاعية  

اهتزت شباك بطل مصر فى مبارياته الأخيرة بأهداف ساذجة كان من الممكن تلاشيها بمزيد من التركيز والحذر الدفاعى لذا فإن موقعة الجزائر لن تقبل تكرار مثل هذه الاخطاء منعاً لإدخال نصر حسين داى فى أجواء المباراة بحثاً عن تذكرة التأهل .

5_ الابتعاد عن الضغوط الجماهيرية

لابد أن يتجنب لاعبو الزمالك الضغوط الجماهيرية لمشجعى نصر حسين داى المنتظر تواجدهم فى ملعب المباراة لمساندة فريقهم لضمان الخروج باللقاء لبر الأمان وخطف تذكرة التأهل للدور التالى.


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة