خالد صلاح

الإخوانى بهجت صابر يفضح علاقة الإخوان بالبرادعى: التنظيم يعول عليه للعودة للمشهد.. ويؤكد: قواعد الجماعة لجأوا لحمل السلاح ضد مصر وليس أمامنا وسيله غيره.. وعاصم عبد الماجد يواصل كشف كوارث منهج التنظيم

السبت، 16 مارس 2019 09:00 م
الإخوانى بهجت صابر يفضح علاقة الإخوان بالبرادعى: التنظيم يعول عليه للعودة للمشهد.. ويؤكد: قواعد الجماعة لجأوا لحمل السلاح ضد مصر وليس أمامنا وسيله غيره.. وعاصم عبد الماجد يواصل كشف كوارث منهج التنظيم محمد البرادعى وبهجت صابر والاخوان
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل جماعة الإخوان، تحريضها على العنف وحمل السلاح، كاشفة للمجتمع الدولى وجهها الإرهابى، وتطرف عناصرها الذين يسعون لإسقاط الدول من خلال اللجوء إلى ممارسة العنف لإحداث البلبلة والفوضى.

 

 

وفى ذات السياق، يتزايد حجم الخلافات الداخلية بين قيادات وقواعد الإخوان، مما يدفع تلك القواعد للخروج وكشف حجم الانقسامات الداخلية، وفتح النار على التنظيم ومنهجه، والاعتراف بالفشل الذى يلاحق الجماعة.

و فى هذا السياق حرض بهجت صابر الإخوانى المقيم فى الولايات المتحدة الأمريكية، قواعد وعناصر الإخوان لحمل السلاح لإسقاط الدولة المصرية وإعادة الإخوان مرة أخرى للمشهد، مهاجما قيادات التنظيم بسبب الفشل الذى يلاحق الجماعة.

وقال الإخوانى المقيم فى الولايات المتحدة الأمريكية، فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": أنا عامل مثل البغبان ، فالإخوان تسير فى الطريق الخطأ، والفشل أصبح يلازمها منذ أعوام بسبب ممارسات قياداتها الكبرى.

و أشار بهجت صابر إلى أن الإخوان تعتمد على محمد البرادعى للعودة للمشهد، إلا أن محمد البرادعى لا يستطيع فعل أى شئ سوى الظهور عبر حسابه الشخصى على تويتر فقط.

 

 

وواصل الإخوانى المقيم فى الولايات المتحدة الأمريكية، هجومه على قواعد الإخوان من جديد متهما إياهم بأنهم مثل الحيوانات الذين ليس لديهم أى وعى أو فكر، كما هاجم الشعب المصرى لأنه يعارض ويهاجم الإخوان ويرفض عودتهم للمشهد السياسى.

بهجت صابر حذر الإخوان كثيرا من ممارساتهم التى يمارسونها ومن تصرفات قياداتهم ولكن لم يسمع له أحد، لأنهم فقط يطيعون أوامر القيادات حتى لو كانت تلك الأوامر والتعليمات خاطئة ولا تناسب الواقع، لافتا إلى أن تصرفات التنظيم لا تناسب الواقع على الإطلاق، بل هى تتسبب فى مزيد من انهيار للتنظيم وحلفائه فى الخارج.

كما اعترف الإخوانى المقيم فى الولايات المتحدة الأمريكية، أن كوادر الإخوان يمارسون العنف من أجل تحقيق أهدافهم، زاعما أن هذه الوسيلة هى الوحيدة القادرة على إعادة الإخوان للمشهد السياسى.

 

 

وفى إطار متصل، كشف عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، حجم كوارث منهج الإخوان، مشيرا فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أن ركن الثقة فى بيعة الإخوان لا يعطيهم أي مساحة للشك في كفاءة أو صلاحية القيادة الإخوانية وإذا وجد أحد الأفراد في نفسه اعتراضا فقد رسم له قادته طريقا طريفا للنصح وهو طريق ذو اتجاه واحد ترسل فيه نصائحك وليس من حقك أن تعلم ما جرى بشأنها بعد ذلك.

 

 

وأضاف عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أنه في بعض الحالات النادرة عندما يلاحظ القادة وجود تململ من القواعد فإنهم يرسلون لهم قياديا ليبرر لهم ما تفعله القيادة، فإذا وجدت في نفسك اعتراضا بعد ذلك فعليك بالصمت كي لا تخرق ركنا من أركان بيعتك فتصير ممن نكث في بيعته.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة