خالد صلاح

رشا راغب: منتديات الشباب المصرية أصبح لها شهرة عالمية بسبب نجاحها

السبت، 16 مارس 2019 11:06 م
رشا راغب: منتديات الشباب المصرية أصبح لها شهرة عالمية بسبب نجاحها الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية لوطنية لتأهيل الشباب
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة رشا راغب ، المدير التنفيذى للأكاديمية لوطنية لتأهيل الشباب، إن تنظيم فاعلية افتتاح منتدى الشباب العربى والإفريقى تمت على مستوى عالى اليوم، الأمر الذى يؤكد أن المنظمين يثبتون يوماً بعد يوم تميزهم وتفوقهم فى تنظيم اللقاءات الدولية والمحافل الهامة.

وأضافت رشا راغب، خلال لقاء لها من أسوان ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، عبر فضائية "المحور"، أن 1500 شاب عربى وإفريقى شاركوا فى منتدى الشباب العربى والإفريقى المقام فى محافظة أسوان جنوب البلاد، موضحة أنه تم الإعداد لذلك منذ شهر نوفمبر الماضى من أجل التجهيز والإعداد للوفود المشاركة.

وأكدت المدير التنفيذى للأكاديمية لوطنية لتأهيل الشباب، أن منتديات الشباب المصرية تتمتع بشهرة عالمية الآن، وهناك العديد من الشباب يتابعون موقع الأكاديمية وأخبارها عبر السوشيال ميديا، مشددة على أن هناك تمثيل عادل لمختلف الجنسيات التى تمثل القارة السمراء والدول العربية فى المنتدى فى الفئة عمرية من 18 إلى 30 سنة.

 وحول أبرز الجلسات التى سيشهدها المنتدى قالت رشا راغب إن التكامل الإفريقى ونهر النيل وريادة الأعمال وأخرى تصب فى محاور التنمية المستدامة التى تشغل بال المنطقة العربية والأفريقية ستكون محور جلسات المنتدى.

ومن حيث دور المرأة فى المجتمعات العربية والإفريقية قالت رشا راغب، قائلة:"من الصحيح أن القارة الإفريقية تعانى من التمييز العنصرى ضد النساء فى بعض الأحيان لكن مع مرور الوقت وتمكين الشباب يحصلن النساء على حقوقهن فى القارة السمراء".

ولفتت "رشا راغب"، إلى أن مدينة أسوان غنية وساحرة، ومن أجل ذلك جعلنا آخر يوم من برنامج الشباب المشاركى فى منتدى الشباب العربى والإفريقى "حر" من أجل التمتع يمكنهم ان يتجولوا فى أسوان ويتعرفوا على نواحى الجمال بها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة