أكرم القصاص - علا الشافعي

ليلة ميسي.. "الساحر" يبهر العالم بـ"هاتريك" ضد بيتيس ويمنح برشلونة مفتاح التتويج بلقب الدوري الإسباني.. البرغوث يقترب من جائزة "هداف الليجا".. القائد يعادل إنجاز إنييستا وخطوة واحدة تفصله عن معادلة رقم كاسياس

الإثنين، 18 مارس 2019 12:00 م
ليلة ميسي.. "الساحر" يبهر العالم بـ"هاتريك" ضد بيتيس ويمنح برشلونة مفتاح التتويج بلقب الدوري الإسباني.. البرغوث يقترب من جائزة "هداف الليجا".. القائد يعادل إنجاز إنييستا وخطوة واحدة تفصله عن معادلة رقم كاسياس ميسي قاد برشلونة لفوز عريض على ريال بيتيس
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين ونادى برشلونة الإسباني، إبهار العالم بقدراته الفنية والتهديفية الفائقة، بعدما سجل 3 أهداف "هاتريك" فى فوز برشلونة على ريال بيتيس بنتيجة 4 – 1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "بينتو فيامارين"، ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

ميسي يقود برشلونة للفوز على ريال بيتيس

ميسي لا يتوقف عن الركض ولا يمل من التسجيل، فمنح برشلونة مفتاح التتويج بلقب الدورى الإسبانى هذا الموسم، بعدما اتسع الفارق بين العملاق الكتالونى وأقرب منافسيه أتلتيكو مدريد إلى 10 نقاط، قبل 10 مراحل من وصول المسابقة إلى خط النهاية.

وموقعة السادس من أبريل المقبل التى تجمع بين برشلونة وأتلتيكو مدريد على ملعب "كامب نو" قد تشهد إعلان حسم لقب "الليجا" لصالح البارسا.

 

برشلونة تفوق على ريال بيتيس
برشلونة تفوق على ريال بيتيس

بالعودة إلى المباراة، واصل ليونيل ميسي هوايته المفضلة فى تحقيق الأرقام القياسية، بعدما بات أول لاعب فى تاريخ الدوري الإسباني يسجل 3 أهداف "هاتريك" فى ملعبى إشبيلية وريال بيتيس بإقليم الأندلس فى موسم واحد.

ميسي يحطم الأرقام القياسية بعد هاتريك ريال بيتيس

وتمكن ليونيل ميسي من تسجيل 29 هدفاً ليواصل الانفراد بصدارة قائمة هدافى أوروبا والدوري الإسباني، ويمكن القول إن النجم الأرجنتينى نجح فى حسم لقب "هداف الليجا" لصالحه "إكلينيكياً"، حيث يتفوق بفارق 11 هدفاً على أقرب منافسيه لويس سواريز مهاجم برشلونة.

ميسي هو أول لاعب يسجل 5 أهداف من ركلات حرة فى الدوريات الخمس الكبرى ودورى الأبطال هذا الموسم، كما وصل إلى هدفه رقم 600 فى مختلف المسابقات مع برشلونة خلال مباراة ريال بيتيس.

وسجل ليونيل ميسي الهاتريك رقم (34) له فى الدوري الإسباني، ليعادل البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق، كأكثر اللاعب تسجيلا للثلاثيات فى الليجا.

ميسي نجم برشلونة
ميسي نجم برشلونة

لم تتوقف إنجازات ميسي عند هذا الحد، بعدما بات ثانى أكثر لاعب تحقيقاً للانتصارات بمسابقة الدورى الإسبانى برصد 333 انتصاراً، خلف حارس ريال مدريد السابق وبورتو البرتغالى الحالى إيكر كاسياس، صاحب الـ334 انتصاراً.

ليونيل ميسي أكثر من ساهم فى تسجيل أهداف بالدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم، بعدما سجل 29 هدفاً وصنع 12 هدفاً أخر.

يأتى هذا فى الوقت الذى بات فيه ميسى ثانى أكثر لاعب فى تاريخ نادى برشلونة يشارك فى مباريات بقميص الفريق الكتالونى، معادلاً زميله السابق أندريس إنييستا، صاحب الـ674 مباراة.

ويتصدر قائمة أكثر اللاعبين مشاركة فى تاريخ برشلونة، تشافى هيرنانديز قائد الفريق الكتالونى السابق والسد القطرى الحالى، صاحب الـ767 مباراة، وكانت أول مباراة رسمية يشارك فيها ميسي مع برشلونة فى أكتوبر عام 2004 أمام إسبانيول بعمر 17 عاما، و3 أشهر، و22 يوماً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة