خالد صلاح

كيف تمنع حصوات المرارة بطرق طبيعية

السبت، 02 مارس 2019 12:00 ص
كيف تمنع حصوات المرارة بطرق طبيعية كيف يمكن منع الحصوات المرارية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحدث الحصوات المرارية عندما تترسب المواد الصلبة في المرارة، و المرارة هي عضو صغير يقع تحت الكبد الذي يحتوي على الصفراء، وهو سائل يساعد في عملية الهضم.

تتشكل الحصوات المرارية  وفقا لموقع " everydayhealth" عندما يكون هناك خلل في تكوين مادة الصفراء، ويمكن أن يحدث الترسب الثابت بسبب وجود الكثير من الكولسترول والبيليروبين أو كليهما معا،  حصوات المرارة التي تتكون من الكولسترول هي النوع الأكثر شيوعا بين الناس.

الحصوات المرارية
الحصوات المرارية

 

أعراض الحصوات المرارية 
 

يمكن أن تسبب الحصوات المرارية ألمًا في الجزء العلوي الأيمن من البطن، هذا الألم يكون سريعا جداً ومفاجئا لا يدوم طويلاً، وقد تشمل الأعراض الأخرى:

 

القيء.

ألم في الكتف الأيمن.

الغثيان.

التجشؤ المستمر.

لون بول غامق.

عسر الهضم.

 

كيفية منع الحصوات المرارية  
 

يمكن الوقاية من حصوات المرارة بشكل طبيعي، من خلال اتخاذ بعض بعض الاحتياطات لتجنب إمكانية الخضوع للجراحة وتشمل تلك الطرق:

 

الحصوات المرارية علاجها
الحصوات المرارية علاجها

 

تناول نظام غذائى صحى
 

النظام الغذائي الصحي والمتوازن هو الحل النهائي لمنع تكوين حصوات فى المرارة،  مكون من الفواكه والخضروات والحبوب والمكسرات ، يجب أن لا تلتزم فقط بالفاكهة والخضروات وتتناول جميع المواد الغذائية المختلفة ولكن تجنب  الدهون السيئة ،وتناول مزيد من الألياف قدر الإمكان.

 

فقدان الوزن تدريجيا
 

السمنة هي السبب الأساسى لكثير من الأمراض، لذا فأن الحفاظ على الوزن الصحي هو أفضل طريقة على المدى الطويل للسيطرة على حصوات المرارة، حيث تؤدي السمنة إلى ارتفاع مستويات الكولسترول الذي يمكن أن يؤدي إلى تكوين حصوات في المرارة.

الحصوات المرارية وفقدان الوزن
الحصوات المرارية وفقدان الوزن

 

ممارسة التمارين الرياضية
 

تشير دراسات مختلفة إلى أن التمارين الرياضية المنتظمة أو اليوجا يمكن أن تقلل من فرص الإصابة بالحصوات المرارية، لانها تساعد فى الحفاظ على الوزن، بالإضافة إلى منع العديد من الأمراض الأخرى ، الالتزام بما لا يقل عن 30 دقيقة من التمارين يوميا تكفي لمنع تكوين حصوات فى المرارة وبقية الجسم.

 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة