خالد صلاح

كشك ذكى بمطار صينى يتعرف عليك من وجهك ويعرض تفاصيل رحلتك.. فيديو

الثلاثاء، 26 مارس 2019 09:00 ص
كشك ذكى بمطار صينى يتعرف عليك من وجهك ويعرض تفاصيل رحلتك.. فيديو كشك ذكي
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تبدو فكرة وجود كشك داخل المطار يستخدم ميزة التعرف على الوجه لعرض تفاصيل رحلتك وكأنه جزء من حلقة من مسلسل Black Mirror، لكنه حقيقة واقعة فى الصين، إذ اكتشف ماثيو برينان، الكاتب المقيم فى الصين، أحد الأكشاك المخيفة فى مطار تشنجدو شوانجليو الدولى.

ووفقا لموقع "ميور" البريطانى، نشر برينان تغريدة تتضمن فيديو للكشك، وشرح كيف كان يعمل، وكتب: "واو! أنظمة التعرف على الوجوه فى مطار الصين لمساعدتك فى التحقق من رحلتك والعثور على الطريق إلى بوابتك، لاحظ أننى لم أدخل أى شىء، فقد حددت بدقة معلومات الرحلة الكاملة من وجهى!"

على الرغم من أن النظام من المرجح أن يساعد فى كسر الحواجز اللغوية أمام المسافرين، إلا أنه ترك الكثير من الناس يشعرون بالقلق، إذ رد مستخدم على التغريدة قائلا: "مزعج تمامًا"، بينما قال آخر: "لا أؤيد فكرة عرض وجهة السفر ومعلومات المغادرة على الشاشة الكبيرة ليراها الجميع أيضًا".

الكشك
الكشك

 

وليس من الواضح ما إذا كان الكشك يسحب معلومات التعرف على الوجه من قاعدة بيانات مركزية، أم إذا كان يقوم بالتعرف على وجه الشخص من جواز سفره.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رودس

كشك ذكى بمطار صينى يتعرف عليك من وجهك ويعرض تفاصيل رحلتك

كشك ذكى بمطار صينى يتعرف عليك من وجهك ويعرض تفاصيل رحلتك يجب مثله في اماكن يدخلها اطفال مثل بوابات الانديه خاصه استاد الكره ممكن طفل يخرج وراء رجال بينهم من يلبس ملابس ابيه في حدائق الحيوان لـ المتنزهات التى بها تجمعات و ابواب لكى يتأكد ان الطفل الطفله تتبع الاسره التى معها يعنى دخلت معها طبيعى تخرج معها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة