خالد صلاح

قل ما تروحى المستشفى عالجى الحروق بالكركم والحليب

الخميس، 28 مارس 2019 05:03 ص
قل ما تروحى المستشفى عالجى الحروق بالكركم والحليب وصفات طبيعية لعلاج الحروق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كثير من السيدات يتعرضن أثناء قيامهن بالطهى و بعض من الأعمال فى الحياة اليومية،  لبعض الحروق، وفى حالة الحروق البسيطة من الدرجة الأولى يمكن للمرء استخدام بعض الوصفات المنزلية للعلاج وإيجاد حل سريع واقتصادى وآمن تماما وطبيعي للاستخدام، نقلا عن موقع Boldsky.

download (1)
عسل نحل 

 

العسل يستخدم كمساعد لتسريع التئام الجروح فى القرحة والحروق، كما يساعد فى تلاشي علامات الحروق إلى حد كبير .
 

المكونات

2 ملعقة  كبيرة عسل نحل

القليل من الكركم

طريقة الاستخدام

فى وعاء صغير أضف قليلا من الكركم إلى العسل وامزجى المكونات معا حتى يصبح عجينة ناعمة ولزجة. ضعى العجينة على المنطقة المصابة واتركيها حتى تجف لبضع دقائق ، يفضل أن تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، بعد الوقت المذكور ، امسحيها بمنديل أو منشفة مبللة، كررى هذا مرة واحدة كل يوم .

 

الصبار يحتوى على  خصائص مضادة للالتهابات وتضميد الجراح تساعد في علاج الحروق وعلامات الحروق وتهدئة البشرة المتهيجة.
 

المكونات

2 ملعقة كبيرة من الصبار او جل الصبار

1 ملعقة كبيرة ماء الورد

 

28378861_390784264682694_5462091042174359402_n
الصبار

 

طريقة الاستخدام

اغسلى جل الصبار واضيفى بعض ماء الورد إليها وامزجى المكونات جيداً فى وعاء  ، خذى كمية كبيرة من خليط ماء الصبار وقومى بتدليكه على المنطقة المصابة لمدة 5-10 دقائق،  ثم شطفه بالماء بعد تركه المدة المحددة . كررى هذا مرتين في اليوم للحصول على نتائج جيدة.

 

الكركم والحليب : الكركم له خصائص مضادة للالتهابات وكذلك مطهر يساعد على علاج علامات الحروق. يساعد الحليب في تهدئة البشرة المتهيجة ويزيل أيضًا أي ندوب الحروق مع الاستخدام المتكرر

 

1085502
 

 

 

المكونات

 

2 ملعقة  كبيرة من الحليب

قليل من الكركم

طريقة الاستخدام

اخلطي بعض الحليب والكركم وامزجي المكونات جيدًا ، وقم بغمس قطعة صغيرة من القطن  في خليط الحليب والكركم وضعها في المنطقة المصابة. قم بتدليكه بلطف لبضع دقائق واتركه لمدة 5 دقائق أخرى. اغسله بالماء أو امسحيه بمنشفة مبللة. كرر هذا مرتين في اليوم للحصول على النتائج الجيدة .

 

البطاطس تشتهر البطاطس بسحب الحرارة من جسم الشخص ، ولذلك فانها اختيارًا ممتازًا في حالة الحروق ، فهي تساعد أيضًا على تلاشي علامات الحروق مع الاستخدام المنتظم والمطول.

 

64
 

المكونات

 

1 قطعة  بطاطس مسلوقة

 

طريقة الاستخدام

قومى بفرك قطعة البطاطس المسلوقة فى المنطقة المصابة ، بعد ذالك تدليك بلطف لمدة 5-10 دقائق ثم اغسله بالماء البارد ،يمكنك ايضا فرك قشر البطاطس فى المنطقة المصابة كرر هذا النشاط مرتين في اليوم  


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة