أكرم القصاص - علا الشافعي

لو اختارتى الارتباط بشخص أصغر منك.. 5 حاجات لازم تخلى بالك منها

الأحد، 03 مارس 2019 06:00 ص
لو اختارتى الارتباط بشخص أصغر منك.. 5 حاجات لازم تخلى بالك منها الارتباط - أرشيفية
كتبت ياسمين احمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك عادات وتقاليد متعارف عليها بخصوص الزواج، ومن أبرزها أن يكون الزوج أكبرسنا من الزوجة، لكن هذا ليس قانون لابد من الالتزام به، فهناك الكثير من الزيجات الناجحة وكان الزوج هو الأصغر، لكن هناك مجموعة من الشروط والصفات التي على الفتاة الانتباه إليها إذا اختارت الارتباط بشخص يصغرها في العمر، ومن هذه الصفات نقلا عن موقع"بولد سكاي" الآتي:

النضج

Image result for ‫النضج‬‎
 
من المهم أن يكون الرجل ناضجًا بحيث يمتلك القدرة على إدارة الشئون وأن يحتوى المرأة ويدرك أن كل امرأة تمر بتقلبات مزاجية ونفسية، والأهم أن يكون قادرًا على استيعاب هذه التغيرات.

يقدر احتياجاتك 

 
يجب أن يدرك أن كل امرأة مهما كبرت فهى طفلة تحتاج لرجل يقدر عقلها ويقدر فى الوقت نفسه احتياجاتها النفسية والمعنوية.

الاحتواء

 
أهم شروط نجاح الزواج فى حالة فارق السن هو أن تكون المرأة نفسها قادرة على احتواء الرجل وقادرة على جعله يشعر أنها من سنه وأصغر منه أحيانًا، وعليها أن تتفهم احتياجات مراحله العمرية المختلفة فعلى سبيل المثال هو فى سن العشرين يكون أكثر ميلًا نحو الاندفاع والانطلاق والمغامرة ويجب أن تتقبل ذلك.

تحمل المسؤولية

 
يجب أن يكون هو قائد العلاقة ولذلك يحتاج منها فى هذه الحالة أن تترك له مسؤولياته وتقوم بمسؤوليتها وتظل تدعمه وتطلب دعمه وتتفهم أنه قائد للعلاقة.

الاحترام

 
يعد الاحترام من أحد أهم أساسيات نجاح أى علاقة، لذلك إن كان هناك احترام متبادل بينكما حينها فقط ستسير الأمور على ما يرام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة