أكرم القصاص - علا الشافعي

أنواع من الألم مينفعش تعالجها فى البيت.. ابرزها آلام الظهر الشديدة

الأحد، 31 مارس 2019 12:00 ص
أنواع من الألم مينفعش تعالجها فى البيت.. ابرزها آلام الظهر الشديدة ألم الظهر-صورة ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك عدة أنواع من الألم  التى تصاحب بعض الأمراض مثل الأنفلونزا الذي تنتشر الآلام المصاحبة لها فى الجسم أو آلام الذراع أو الصداع النصفي أو الكلي وأسضا آلام العضلات،  ولكن الشعور بألم مع انتفاخ غير مبرر فى الجسم مثلا، قد يحتاج العرض على الطبيب وعدم علاج هذه الآلام عن طريق وضع مسكن للألم.

وفقا لتقرير موقع " medicalnewstoday " عند الشعور بأى نوع من الألم فى الجسم  بدون تفكير تناول مسكن الألم، ولكن فى بعض الأحيان قد يكون الألم إشارة قوية من الجسم لخطر يجب علاجه لدى الطبيب أوالذهاب للطوارئ.

الم
الم

 

الألم الذى يرافقه حمى
 

يجب عدم تناول المسكنات عند الشعور بالألم المصحوب بالحمى والتعب وسخونة فى المفاصل، فقد تكون هذه علامات تحذير لحالة طبية تحتاج إلى زيارة الطبيب.

يمكن أن يؤدي تجاهلها باستمرار إلى مضاعفات صحية، لأن ألم المفاصل هو مؤشر على التهاب المفاصل الروماتويدي الذي يمكن أن يكون مزمنا،  يمكن أن يكون أيضًا بسبب الاضطرابات الالتهابية التي قد تؤدي إلى تشوهات المفاصل وتؤدي إلى فقدان وظيفة المفاصل والعضلات نفسها.

 

ألم الذراع الأيسر
 

رفع الأحمال الثقيلة يمكن أن يكون أحد أسباب الألم في الذراعين، ولكن الشعور بالألم في الذراع الأيسرعندما يكون مصحوبًا بمشاعر الضيق وعدم الراحة في الصدر، لا ينبغي تجاهله بسهولة يمكن أن تكون علامة على الذبحة الصدرية، وهي أحد أعراض انخفاض تدفق الدم إلى القلب .

الالام لا تزول خلال الليل
الالام لا تزول خلال الليل

 

الألم المصاحب لتشنجات الساق
 

يجب ألا تتعامل مع التشنج في عضلات الساق (دون أي نشاط بدني شاق) مع مسكن للألم. عندما يكون هناك تغير في درجة حرارة الجلد وتقليل درجة حرارته. يمكن أن يكون ذلك بسبب قصورالشرايين أو انسداد الدم في العضوالمتألم 

ألام الظهر الحادة أو المزمنة
 

إذا كان ألم الظهر لا يزول خلال بضعة أيام، فقد يحتاج إلى تدخل طبي، خاصة إذا صاحبه تنميل أو وخز أو ضعف في الأطراف أو فقدان السيطرة على المثانة و الأمعاء، فقد يشير إلى ضغط العصب.

الألم الذى يزداد سوءًا في الليل
 

إذا كنت تعاني من ألم عميق وحاد في أي مكان في الجسم فإنه يزداد سوءًا في الليل ، فقد يكون مؤشر خطر، إذا كان الألم في الليل مصحوبًا بفقر الدم وكسور غير مبررة والتهابات متكررة والتعب، فقد يكون هناك اشتباه في الإصابة بسرطان العظام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة