أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى ميلاد العالمى.. تفاصيل زفاف فاتن وعمر الشريف.. المؤخر 2000 جنيه والشهود أبو سيف وفطين عبدالوهاب.. العريس أشهر إسلامه يوم عقد القران ويوسف شاهين بكى.. والعروسان قابلا زوج سيدة الشاشة السابق قبل الفرح

الأربعاء، 10 أبريل 2019 03:05 م
فى ذكرى ميلاد العالمى.. تفاصيل زفاف فاتن وعمر الشريف.. المؤخر 2000 جنيه والشهود أبو سيف وفطين عبدالوهاب.. العريس أشهر إسلامه يوم عقد القران ويوسف شاهين بكى.. والعروسان قابلا زوج سيدة الشاشة السابق قبل الفرح عمر الشريف وفاتن حمامة
كتبت زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان المصرى العالمى وجان السينما عمر الشريف، الذى ولد فى مثل هذا اليوم الموافق 10 إبريل عام 1932، ولا يكاد يذكر اسم النجم العالمى إلا وتتبادر إلى الأذهان قصة حبه الخالدة مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والتى ظلت تستحوذ على قلبه حتى وفاته رغم انفصالهما بعد فترة زواج استمرت من عام 1955 وحتى عام 1974، ورغم زواج فاتن من الدكتور محمد عبد الوهاب الذى ظلت معه حتى وفاتها عام 2015 .
 
1ceaaf89e7cf61163d59d7cc94eb7375
 
وظلت قصة حب عمر لفاتن أحد أيقونات الحب والرومانسية فى السينما المصرية وفى الحياة ، وفى عام 1955 صدرت مجلة الكواكب لتحمل تفاصيل زواج النجمين عمر الشريف وفاتن حمامة، هذا الزواج الذى توج قصة حب عبرا عنه فى الأفلام التى جمعتهما معا.
 
وتحت عنوان " فرح فاتن وعمر.. النهاية السعيدة لقصة حب حلوة" جاءت تفاصيل حفل زفاف النجمين، وأشارت المجلة التى نشرت صورا من الحفل البسيط  إلى أن والد فاتن كان يرحب بالضيوف وكان شقيقها الضابط منير حمامة يشرف على راحتهم، وأن عمر الشريف أشهر إسلامه فى صباح يوم عقد القران واختار لنفسه اسم عمر الشريف المهدى.
 
2_23
وأوضحت المجلة أن العريس قدم لعروسه هدية ذهبية غالية وقال فى عقد الزواج إن مؤخر الصداق مبلغ ألفى جنيه، وأنه عندما حضر والد عمر الشريف استقبله والد فاتن حمامة على أنه أحد المدعوين لأنه لم يكن رآه من قبل، ولكن المخرج حلمى حليم سارع بتقديمه إليه فرحب به وتعانق الوالدن عناقا طويلاً.
 
والغريب أن المجلة أشارت إلى أن فاتن وعمر التقيا فى اليوم السابق لعقد قرانهما بزوجها السابق المخرج عز الدين ذو الفقار الذى هنأهما بالزواج وتمنى لهما حياة سعيدة.
 
6d120ab4fa25102459d24a4981df42c0
 
وتابعت المجلة أن المخرج يوسف شاهين حضر حفل الزفاف البسيط الذى أقيم فى منزل أسرة فاتن، وعندما دخل عانق عمر الشريف عناقا طويلا ودمعت عيناه من شدة الفرح، وقال إنه سعيد بحضور زفاف أقرب صديق له وأحب فنانة لقلوب الجميع.
 
وكانت فاتن ترحب بأسرة العريس فيما كان عمر يرحب بأسرتها، وحضر الحفل بعض الرياضيين من أصدقاء عمر الشريف، فيما كانت نادية ذو الفقار ابنة فاتن حمامة عند جدتها لوالدتها أثناء عقد القران.
 
56a656d1-acd6-4fd3-a803-7f45ffd7a41a
 
وخلال الحفل سأل أحد المدعوين فاتن عن المكان الذى ستقضى فيه شهر العسل، فقالت :" فى الاستوديو"، وعرضت الفنانة الكبيرة ليلى مراد أن تقيم حفلا فى بيتها احتفالا بزفاف فاتن وعمر، ولكن فاتن قالت إنها تريد ان يتم القران فى جو هادئ بعيد عن الاحتفالات، واقترح أحد الأصدقاء أن توجه فاتن الدعوة لبعض صديقاتها من الفنانات، ولكنها اعتذرت عن توجيه الدعوة للفنانين والفنانات لأنها لا تحب الضجة فى هذه المناسبات.
 
وكان والد فاتن وكيلها فى عقد الزواج والمخرجان صلاح أبو سيف وفطين عبدالوهاب شاهدى العقد، واستغرقت حفلة عقد القران ساعتين انصرف بعدها المدعوون وانتقل العروسان إلى أحد الفنادق ليقضيا فيه 15 يوما، على أن يعودا بعدها إلى شقة فاتن بالزمالك حيث استقر رأيهما على الإقامة هناك.
 
71d263f8ada6e03c31271e870b7f7dd9
 
وتابعت المجلة فى العدد التالى تفاصيل رحلة شهر العسل للعروسين فى باريس ، وأشارت إلى أن الصحافة الفرنسية قابلتهما بالترحاب وقالت عنهما إنهما طرفا زواج مثالى.
 
وأوضحت المجلة أن فاتن كانت تتردد قبل الإجابة بالفرنسية فى حين كان عمر يتحدثها بطلاقة وأن أقاربه الذين يعيشون فى باريس منذ سنوات استقبلوه فور وصولهما، وقضيا العروسان أوقاتهما فى التجول لمشاهدة معالم باريس ومقاهيها ومشاهدة محال الأزياء وكذلك محال اللعب لشراء ألعاب للصغيرة نادية ذو الفقار ابنة فاتن ، كما زارا بعض المعارض والمتاحف والاستديوهات، وتابعا سباق للموتوسيكلات استمر 6 أيام.
 
479
 
وكان عمر وفاتن وقتها يستكملان فيلم أيامنا الحلوة وقال عمر للصحافة وقتها إن الفيلم سينتهى نهاية مفجعة بموت البطلة ، وأن الحقيقة أقوى وأسعد من الخيال لأنه قبل انتهاء الفيلم تزوج فاتن وكانا وقتها يقضيان شهر العسل، أما فاتن فأكدت وقتها أنها قامت ببطولة أكثر من 30 فيلما قامت فى أغلبها بدور الفتاة البائسة التى تتحالف عليها الأقدار، ولكنها قررت أن تترك هذا الأدوار ، مشيرة إلى أنها خلال الثلاثين فيلماً التى قامت ببطولتها لم تقم بتقبيل أى رجل ولكنها حطمت هذه القاعدة فى فيلمها الأول مع عمر الشريف ليكون أول رجل تقبله على الشاشة هو الرجل الذى أصبح شريك حياتها. 
 
وظل قلب الفنان العالمى عمر الشريف معلقا بحب سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة حتى وفاته رغم انفصاله عنها وزواجها من الدكتور الطبيب  محمد عبدالوهاب ، ورغم تعلق ألاف المعجبات بالنجم الجان من كل أنحاء العالم.
 
c44835dbf6a7c708a93c083224a4573f
 
وعن حب عمر الشريف لفاتن حمامة تحدثت الفنانة سميرة عبدالعزيز فى حوار معنا عن اختلاف المشاعر بين النجمين بعد الانفصال قائلة:«جمعتنى علاقة صداقة قوية بسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة بعد اشتراكنا فى مسلسل ضمير أبلة حكمت ، كما جمعتنى صداقة بالفنان العالمى عمر الشريف واعتبرنى أخته منذ مثلت معه دور الأخت فى مسلسل «حنان وحنين»، وكان يحرص أن نلتقى عندما يزور مصر». 
 
تحكى عبدالعزيز عن أول لقاء جمعها بعمر الشريف عندما قابلته فى باريس قبل أن يتعاونا فى المسلسل: عندما رأيته سلمت عليه وقلت له أنا ممثلة مصرية فرحب بى، واذداد اهتمامه عندما قلت له أنى عملت مع فاتن حمامة فقال لى: كدة لازم نقعد سوا علشان تحكيلى عنها، واعترف لى أنها المرأة الوحيدة التى أحبها، وعندما سألته عن حبه لباربرا سترايسند، قال: «كتير حبونى لكن أنا حبيت فاتن حمامة».
 
تشير سميرة عبدالعزيز إلى أنها عندما تحدثت مع فاتن حمامة عن هذا الموقف لم تهتم، مؤكدة أنها كانت تغضب عندما تنشر الصحافة خبرًا عنها وتضع صورها مع عمر الشريف:«قالت لى «دول ماعندهمش ذوق ومابيحترموش الراجل اللى أنا متزوجاه من 40 سنة».
 
وأضافت:«كانت بتحب الدكتور محمد عبدالوهاب، وحبها لعمر الشريف انتهى بالانفصال، أنا دخلت بيتها كتير ورأيت كيف تحترم زوجها وتعامله كسيدة مصرية تحترم التقاليد وتهتم بكل تفاصيله وطعامه وملابسه».
 
 

faten_hamama
 

gettyimages-3139655
 

hamama.v1
 

hamama2.v1
 

Hamama-with-her-ex-husband-Omar-al-Sherif-in-their-house-Photo-courtesy-of-Faten-Hamama-Facebook-Page
 
 

images
 

MV5BYTQ1MDJiY2UtOGNlNy00MDExLThmNTctNDYxNTg2YjI0YmU3XkEyXkFqcGdeQXVyMjI4NzAzNjg@._V1_
 

Omar-El-Sherif-Faten-Hamama
 


WhatsApp Image 2019-04-10 at 12.52.43 PM
 

WhatsApp Image 2019-04-10 at 12.52.45 PM
 

WhatsApp Image 2019-04-10 at 12.52.46 PM
 

WhatsApp Image 2019-04-10 at 12.53.19 PM
 

عمر الشريف وفاتن حمامة
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة