أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على تفاصيل عودة نبيلة عبيد للدراما التليفزيونية بشخصية عالمية

السبت، 13 أبريل 2019 01:30 م
تعرف على تفاصيل عودة نبيلة عبيد للدراما التليفزيونية بشخصية عالمية الفنانة نبيلة عبيد تجسد شخصية فرح ديبا
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رشح الكاتب الصحفى نبيل سيف الفنانة نبيلة عبيد لتجسيد شخصية الشهبانو فرح ديبا بهلوى إمبراطورة إيران السابقة والزوجة الثالثة لشاه إيران الأسبق محمد رضا بهلوى والتى أنجبت له ولى العهد. 

وكشف الكاتب الصحفى نبيل سيف، مؤلف المسلسل، لـ"اليوم السابع" تفاصيل العمل: البطولة لنبيلة عبيد وقد تم اختيارها من قبل الشهبانو فرح ديبا نفسها عندما طرحت عليها السؤال من من الممثلات ترغبين فى تجسيد شخصيتك فقالت: نبيلة عبيد بعد أن شاهدت عددا من أعمالها التى أرسلتها إليها.

نبيلة عبيد الأقرب لتجسيد شخصية فرح ديبا
نبيلة عبيد الأقرب لتجسيد شخصية فرح ديبا

وأضاف سيف المسلسل سيتولى إخراجه المخرج السورى حاتم على الذى أخرج من قبل مسلسل "الملك فاروق"، وسيتناول السيناريو الذى يعكف على كتابه عاطف بشاى المرحلة الأخيرة من حياة شاه إيران محمد رضا بهلوى الابن الأكبر لرضا بهلوى، الذى حكم إيران لمدة 16 عاما ثم تولى بعده ابنه وحتى قيام الثورة الإسلامية عام 1979 ولقب بـ"ملك الملوك".

والمسلسل كما أكد كاتب قصته يحمل الكثير من الأحداث الدرامية منذ انتقال فرح ديبا للمنفى بعد قيام الثورة الإيرانية وشهدت حياتها أحداثا دراماتيكية، لاسيما بعد انتحار ابنتها ليلى، وبعدها انتحار ابنها على لأسباب لا تزال مجهولة.

وقبل الإعلان هذا العمل الدرامى كانت الفنانة نبيلة عبيد قد تلقت عرضا فرنسيا للعب نفس الدور فى فيلم فرنسى أمريكى مشترك عن حياة شاه إيران السابق رضا بهلوى العائلية وعلاقاته بزوجاته الثلاثة خاصة فرح ديبا آخر زوجاته.

وكان من المفترض أن تلتقى نبيلة عبيد الشهبانو فرح ديبا فى مقر إقامتها بباريس حال الموافقة على لعب البطولة فى الفيلم لتستمع إليها مباشرة عن علاقتها مع الشاه، وتفاصيل حياتها اليومية فى طهران.

وكان مقررا تصوير الفيلم فى القصور الإيرانية التى شهدت حياة الشاه، بالإضافة إلى مشاهد أخرى فى الولايات المتحدة وسويسرا ومصر وإسبانيا، كما ستكون الشركة المنتجة فرنسية أمريكية مشتركة، حيث قدرت التكلفة المبدئية للفيلم بنحو 450 مليون يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة