أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو تنسيقية شباب الأحزاب: الجامعات لم تشهد ندوات تثقيفية سياسية منذ 40 عاما

الإثنين، 15 أبريل 2019 03:23 م
عضو تنسيقية شباب الأحزاب: الجامعات لم تشهد ندوات تثقيفية سياسية منذ 40 عاما عمرو درويش عضو تنسيقية شباب الأحزاب
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عمرو درويش عضو تنسيقية شباب الأحزاب، على أن الجامعات المصرية لم تشهد مثل هذه الندوات التثقيفية السياسية منذ 40 عاما، موضحا أن الشباب المصرى يمثل قاعدة عريضة من المجتمع، ونسعى لحثه على المشاركة بفاعلية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ونعول عليه فى أن يوصل صوته للقيادة السياسية.

وأوضح "درويش" لـ "اليوم السابع"، أن الشباب المصرى على دراسة كبيرة بما يدور حوله، ولديه الرغبة الكبيرة فى الاستماع والوعى، وهذا هو دورنا من خلال الندوات على مستوى الجامعات المصرية لتنمية هذا الوعى لدى الشباب، مشيرا إلى أن الهدف أيضا من الندوات النزول إلى أرض الواقع للشباب للتحاور حول كل ما يدور بخاطرهم حول التعديلات.

 

ومن المقرر أن تنطلق ندوة لأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة بنها، بعد قليل، وذلك بالتعاون مع إدارة جامعة بنها برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، والدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك للتوعية بأهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

 

ومن المقرر أن يتحدث فى الندوة كل من، عمرو درويش، وأميرة العادلى، ومحمد السيد، وأحمد مبارك، أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك للتأكيد على أن الشباب المصرى هم حراك أى مجتمع، حيث أنه يمثل 60% من المجتمع، وبدون الشباب لا يمكن تكوين مجتمع سياسى جيد، وتأتى الندوة لتشجيع الشباب على المشاركة السياسية.

 

وتتضمن الندوة عدة محاور منها تعريف الدستور، وتاريخ الدستور المصرى، وعمليات تعديلاته فى مصر والدول الأخرى، وأهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكدين أن الشباب لهم حق تقرير المصير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة