خالد صلاح

دبلوماسى أمريكى: "لا أستطيع تفسير دعم قطر للجماعات الإرهابية"

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 08:11 م
دبلوماسى أمريكى: "لا أستطيع تفسير دعم قطر للجماعات الإرهابية" آدم إيرلي نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية سابقًا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر آدم ايرلى، نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية سابقًا، دعم قطر لتنظيم الإخوان وللجماعات الإرهابية  ، مؤكدا خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أنه لا يستطيع تفسير التصرفات التي تقوم بها دولة قطر بشأن تقديم كافة الدعم للجماعات الإرهابية .

وتابع "إيرلي" قائلا: "ما تقوم به قطر تجاه الجماعات الإرهابية غير منطقي، لذلك فإن موقف مصر والمملكة العربية السعودية و الإمارات من قطر أمر مفهوم للغاية ".

وأكد نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية سابقًا، أن فوز حركة حماس في الانتخابات الفلسطينية، أدى إلى فوز تنظيم الإخوان في مصر ووصولهم للرئاسة، مضيفاً:"غير متفائل بمستقبل فلسطين، وذلك لأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو يفعل كل مل تمليه عليه أمريكا" .

وذكر "إيرلي"، أن مصر تمكنت من التخلص من تنظيم الإخوان، ولكن حتى الآن لم تستطيع فلسطين أن تتخلص من حركة حماس ، مشيرا الى  أن الشعب الفلسطيني وقع ضحية الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات، حيث كان ينفرد بجميع السلطات لنفسه، ولذلك لا يوجد من يملأ الفراغ الذي تركه .

ولفت "إيرلي"، إلى أن الرئيس الفلسطيني الحالي محمود عباس ، هو شخص ضعيف للغاية، حيث يحاول أن يفعل ما فعله ياسر عرفات ،  ولكن لديه حكومة فاسدة، لافتا إلى أنه فقد الكثير من الاحترام الدولي بسبب أنه لم يستطيع تحقيق أي إنجاز للشعب الفلسطيني.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة