خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طوابير الاستفتاء مستمرة.. سبعينية قعيدة من الوراق: نزلت علشان خاطر الاستقرار.. ميرفت التلاوى: حماس المواطنين خيب آمال الأعداء.. وزيرة الهجرة: استمرار التصويت بعدد من الدول والمصريون بالخارج قدموا ملحمة وطنية

الإثنين، 22 أبريل 2019 02:18 م
طوابير الاستفتاء مستمرة.. سبعينية قعيدة من الوراق: نزلت علشان خاطر الاستقرار.. ميرفت التلاوى: حماس المواطنين خيب آمال الأعداء.. وزيرة الهجرة: استمرار التصويت بعدد من الدول والمصريون بالخارج قدموا ملحمة وطنية الاستفتاء على الدستور
كتب – مدحت وهبة – أسماء نصار ـ عز النوبى – محمود طه حسين- محمود راغب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد اللجان الانتخابية، استمرار استقبال المواطنين للتصويت على الاستفتاء فى التعديلات الدستورية فى آخر أيام التصويت الذى بدأ أول أمس السبت، حيث ضربت المرأة المصرية أروع الأمثلة فى حرصها على المشاركة فى العملية الديمقراطية سواء كانت أم أو جدة أو من تحمل ظروف خاصة، لتؤكد دائماً أنها كلمة فى السر فى النجاح، ولا يعوقها شىء أمام العطاء.

استفتاء الدستور الوراق (1)

 ففى الوراق لم يمنع المرض السيدة زينب محمد، عن تلبية نداء الوطن، بالرغم من أنها "قعيدة" وتجلس على كرسى متحرك مستعينة بحفيدتها، حيث حرصت على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى اليوم الثالث،على الرغم من أنها تبلغ من العمر 70 عاما، مؤكدة أنها خرجت اليوم من منزلها من أجل الوطن والاستقرار.

وقالت الحاجة زينب محمد، إن نزولها اليوم جاء تلبية لنداء الوطن والاستقرار وحبا فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، والعيشة الكريمة، ومستقبل أفضل لأبنائها وأحفادها، كما دعت الشباب للنزول والاحتشاد أمام اللجان، قائلة: "الكل ينزل علشان خاطر بلدنا ورئيسنا واستقرار بلدنا".

استفتاء الدستور الوراق (2)

وفى مصر الجديدة حرص شخص كفيف على الإدلاء بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة الطبرى بالحجاز بمصر الجديدة، حيث حضر للجنة متكأ على عصا بمساعدة أسرته، مؤكدا أنه رغم كبر سنه وأنه كفيف حرص على النزول والمشاركة فى الاستفتاء، قائلا: "بلدنا ولازم كلنا نقف جمبها".

وأمام لجان التصويت فى الزمالك حرص العديد من المواطنين المشاركين فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالتقاط صور تذكارية "سيلفى" أمام مقر اللجان، كما قام البعض بتشغيل الأغانى الوطنية ورفع علم مصر، وهو نفس الحال الذى شهدته لجان منطقة بشتيل حيث احتفل المواطنون بالمشاركة فى الاستفتاء على أنغام الأغانى الوطنية .

 

استفتاء الدستور الوراق (3)

وأدلت السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة الأسبق بصوتها فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، بمقر اللجنة الانتخابية بكلية التربية رياضة بنات بالزمالك.

وقالت ميرفت التلاوى لـ " اليوم السابع": أتوجه بالشكر للمصريين على مشاركتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية قائلة :" حماس المواطنين ونزولهم  خيب امال الأعداء..والحضور الكثيف فى مختلف الأماكن جاء بسبب وعى الشعب بأهمية الأمن والاستقرار فى مصر، وكذلك أهمية أن يستكمل الرئيس مشواره فى تحقيق الإنجازات خاصة ﻭأنه نفذ مشروعات على مدار 4 سنوات لم تشهدها مصر من قبل.

استفتاء الدستور الوراق (4)

كما حرص العاملون بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمقر اللجان الانتخابية بكلية التربية رياضة بنات بالزمالك.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن نتائج المصريين فى استراليا ونيوزيلندا، تم إرسالها للهيئة الوطنية للانتخابات، بعد انتهاء عملية التصويت.

وأضافت وزيرة الهجرة فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الدول العربية وعدد كبير من الدول الأوروبية لازالت أعمال الاستفتاء فيها مستمرة لليوم الثالث، ومنها الولايات المتحدة.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن غرفة عمليات الوزراة منعقدة ومستمرة على مدار الساعة لمتابعة استفتاء المصريين فى الخارج حتى آخر دولة وهى الولايات المتحدة الأمريكية، لافتة إلى أن غرفة العمليات تلقت حتى الآن 230 استفسارا.

استفتاء الدستور (8)

وأوضحت وزيرة الهجرة أن غرفة العمليات رصدت حملات مغرضة على مواقع التواصل الإلكترونى هدفها تفتيت عزيمة المصريين بينما حرصت الوزارة على التواصل مع المصريين فى الخارج لتشجيعهم على النزول والمشاركة من خلال غرفة العمليات والتأكيد للمصريين فى الخارج على النزول والمشاركة للرد على تلك الحملات المغرضة.

وأكدت وزيرة الهجرة أن المصريين فى الخارج رسموا ملحمه وطنية فى حب مصر بالخارج مضيفة: رصدنا مشاركة المصريين بالخارج بملابس الإحرام فى السعودية وطفلة رضيعة مع والدتها بروما ، وكل تلك صور تعكس مشاركة المصريين بكل شرائحهم فى الاستفتاء.

وهنأت وزيرة الهجرة المصريين ببداية أسبوع الآلام وأحد السعف، لافتة إلى أن أسقف مصر فى روما الأنبا بيرنابا توجه بعد القداس للإدلاء بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، موضحة أن الأعياد الوطنية مع الدينية تعكس تناغما وطنيا فى حب الوطن.

من جانب آخر شاركت اليوم ، قيادات مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمحافظة الجيزة على رأسهم خالد حجازى مدير المديرية، ومحمود الفولى وكيل المديرية، وبدوى علام رئيس مجلس الأمناء والآباء بمحافظة الجيزة، وبعض القيادات الأخرى فى مسيرة لدعم وحث المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية

استفتاء الدستور (1)

وأكدوا خلال المسيرة أنهم فى ملحمة تاريخية لدعم التعديلات الدستورية.

وواصلت حشود العاملين  بمصانع شركة الدلتا لبنجر السكر بمحافطة كفر الشيخ المشاركة  بأصواتهم  والتصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث  قام العاملين بتنظيم أنفسهم  والإدلاء باصواتهم على مجموعات  وذلك على  مدار الثلاثة ايام  للتصويت  فى الاستفتاء حتى  لا يتعطل العمل بمصانع الشركة ،مؤكدين دعمهم وتأيدهم للتعديلات الدستورية  بسبب ما تحقق من إنجازات غير مسبوقة فى كافة المجالات فى عهد القيادة السياسة الحالية فى كافة المجالات من تعليم وصحة وبنية تحتية

وقام  العاملون بمصانع  الشركة بمحافظة كفر الشيخ واللجنة النقابية بالشركة بتنظيم مسيرة جديدة حاشدة اليوم الاثنين فى حب الوطن  يتوسطهم الدكتور أحمد ابو اليزيد رئيس مجلس  إدارة الشركة والعضو المنتدب والتوجه الى مقر اللجان الانتخابية  للإدلاء باصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، فى مسيرة حاشدة وسط محافظة كفر الشيخ رافعين الاعلام مرددين هتافات:" خليك إيجابى  لدعم وطنك..نعم للدستور..تحيا مصر تحيا مصر" حيث  تتعامل  الشركة مع 75 ألف مزارع يقومون بتوريد البنجر لمصانع الشركة، كما يوجد 2500 عامل و400 إدارى وفنى وسائق لوريات وجرارات زراعية لدى مصانع  شركة  الدلتا لبنجر السكر بمحافظة كفر الشيخ.

استفتاء الدستور (2)

وأكد الدكتور أحمد ابو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا لبنجر السكر والعضو المنتدب، على أهمية  التعديلات الدستورية وأثرها الإيجابي  ومردودها على عملية التطوير فى المجتمع  وإعادة المسار الاقتصادي وتوفير  فرص العمل ودفع عجلة الإنتاج والتنمية بعموم البلاد ،مع التأكيد على  ما تمثله كركيزة أساسية من اجل استدامة واستقرار الوطن،  مؤكدا ان الرئيس عبد الفتاح السيسى فخر للمصريين والعرب.

وكان  الدكتور أحمد أبو اليزيد  رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا لبنجر السكر  والعضو المنتدب  قد أدلى بصوته بصوته  بمقر اللجنة  الانتخابية  رقم 17 بمدرسة الخلفاء  الإعدادية بنين بالخليفة المأمون بمصر الجديدة مؤكدا  أن النزول  للمشاركة فى الاستفتاء على تعديلات الدستور  واجب وطني علي كل مصري من أجل  استقرار الوطن وتنميتة  واستكمال مسيرة الانجازات التى تحققت على مدار السنوات الماضية فى عهد القيادة السياسية الحالية ،من مشروعات تنموية  غير مسبوقة  فى كافة المجالات من صحة وتعليم  وزراعة ونقل ومواصلات وبنية تحتية ، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المشروعات التنمية التى تصب فى مصلحة المواطن.

يذكر أن العاملين بمصانع شركة الدلتا للسكر بمحافظة كفر الشيخ قاموا بتقسيم أنفسهم الى مجموعات للذهاب الى مقر اللجان الانتخابية  على مدار أيام التصويت حتى لا يتعطل العمل بمصانع الشركة حيث شارك على مدار اليومين الماضيين حشود كبيرة من العاملين فى  الاستفتاء على التعديلات الدستورية، فيما نظم  العاملين اليوم الاثنين مسيرة  جديدة حاشدة فى حب الوطن والتوجه الى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

استفتاء الدستور (14)

 ويشرف على الاستفتاء 19 ألف و339 قاضيًا (أساسى واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، كما يبلغ عدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء 120 ألف موظف.

 ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وجرت عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وفى الداخل أيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل، وتنتهى اليوم.

 وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 
استفتاء الدستور (3)
 

 

استفتاء الدستور (4)
 

 

استفتاء الدستور (5)
 

 

استفتاء الدستور (6)
 

 

استفتاء الدستور (7)
 

 


 

 

استفتاء الدستور (9)
 

 

استفتاء الدستور (10)
 

 

استفتاء الدستور (11)
 

 

استفتاء الدستور (12)
 

 

استفتاء الدستور (1)
 

 

استفتاء الدستور (2)
 

 

استفتاء الدستور (3)
 

 

استفتاء الدستور (4)
 

 

استفتاء الدستور (5)
 

 

استفتاء الدستور (6)
 

 

استفتاء الدستور (7)
 

 

استفتاء الدستور (8)
 

 

استفتاء الدستور (9)
 

 

استفتاء الدستور (10)
 

 

استفتاء الدستور (11)
 

 

استفتاء الدستور (12)
 

 

استفتاء الدستور (13)
 

 

استفتاء الدستور (14)
 

 

استفتاء الدستور (15)
 

 

استفتاء الدستور (16)
 

 

استفتاء الدستور (17)
 

 

استفتاء الدستور (18)
 

 

استفتاء الدستور (19)
 

 

استفتاء الدستور (20)
 

 

استفتاء الدستور (21)
 

 

استفتاء الدستور (22)
 

 

استفتاء الدستور (23)
 

 

استفتاء الدستور (24)
 

 

استفتاء الدستور (25)
 

 

استفتاء الدستور (26)
 

 

استفتاء الدستور (27)
 

 

استفتاء الدستور (28)
 

 

استفتاء الدستور (29)
 

 

استفتاء الدستور (30)
 
استفتاء الدستور (1)
 

 

استفتاء الدستور (2)
 

 

استفتاء الدستور (3)
 

 

استفتاء الدستور (4)
 

 

استفتاء الدستور (5)
 

 

استفتاء الدستور (6)
 

 

استفتاء الدستور (7)
 

 

استفتاء الدستور (8)
 
استفتاء الدستور (1)
 

 

استفتاء الدستور (2)
 

 

استفتاء الدستور (3)
استفتاء الدستور (4)
 

 

استفتاء الدستور (5)
 

 

استفتاء الدستور (6)
 

 

استفتاء الدستور (7)
 

 

استفتاء الدستور (8)
 

 

استفتاء الدستور (9)
 

 

استفتاء الدستور (10)
استفتاء الدستور (11)
 
استفتاء الدستور (1)
 

 

استفتاء الدستور (2)
 

 

استفتاء الدستور (3)
 

 

استفتاء الدستور (4)
 

 

استفتاء الدستور (5)
 

 

استفتاء الدستور (6)
 

 

استفتاء الدستور (7)
 

 

استفتاء الدستور (8)
 

 

استفتاء الدستور (9)
 

 

استفتاء الدستور (10)
 

 

استفتاء الدستور (11)
 

 

استفتاء الدستور (12)
 

 

استفتاء الدستور (13)
 

 


 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة