أكرم القصاص - علا الشافعي

بصور مذهلة من مسافة 250 كم.. هكذا احتفلت ناسا بيوم الأرض

الإثنين، 22 أبريل 2019 10:00 م
بصور مذهلة من مسافة 250 كم.. هكذا احتفلت ناسا بيوم الأرض كوكب الأرض
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن احتفال وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بيوم الأرض كان مميزا عن الآخرين، وتحاول الوكالة جاهدة تحويل اللحظات إلى ذكرى لم تمح من الذاكرة، حيث نشرت صورا من على مسافه 250 كيلومترا من محطاتها الفضائية لكوكب الأرض.

ناسا تحتفل بيوم الأرض (1)
 

تنوعت الأماكن التى صورتها ناسا على كوكب الأرض، حيث ظهر الجليد والأنهار والمحيطات والسحب وأشعة الشمس على سطح  الكوكب، ويهدف الاحتفال بيوم الأرض إلى تسليط الضوء على الاهتمام بالبيئة ونشر الوعى.

ناسا تحتفل بيوم الأرض (2)
 

يذكر أنه تم اختيار 22 أبريل للاحتفال بيوم الأرض لأنه يمثل فصل الربيع فى نصف الكرة الأرضية الشمالى، وفصل الخريف فى نصف الكرة الأرضية الجنوبى.

ناسا تحتفل بيوم الأرض (3)
 

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة دعت جميع الدول الأعضاء، ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية والإقليمية ودون الإقليمية، والمجتمع المدنى، والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة المعنيين إلى الاحتفال بـ Earth day والتوعية به، وفى عام 2005، حددت الجمعية العامة عام 2008 بوصفه السنة الدولية لكوكب الأرض، مقتنعة بأن التعليم فى علوم الأرض يتيح للبشرية أدوات للاستخدام المستدام للموارد الطبيعية ولإنشاء البنية التحتية العلمية الضرورية للتنمية المستدامة.

ناسا تحتفل بيوم الأرض (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة