خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شطب وإيقاف 7 لاعبين كرة ماء بالأهلى.. وتغريم النادى 275 ألف جنيه

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 12:28 م
شطب وإيقاف 7 لاعبين كرة ماء بالأهلى.. وتغريم النادى 275 ألف جنيه ياسر ادريس
كتب رامى عبد الحميد و ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس إدارة اتحاد السباحة برئاسة ياسر إدريس إيقاف وشطب أى لاعب أو مدرب أو إدارى يخرج عن النص فى مختلف المنافسات التى ينظمها الاتحاد، وحرمانه من التمثيل الدولى، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذى عقد مؤخرا، والذى اتخذ فيه عقوبات صارمة ضد بعض لاعبى كرة الماء بالنادى الأهلى فى مرحلة العمومى بعد أحداث الشغب التى قام بها اللاعبون فى مباراة نهائى بطولة الدورى العام التى أقيمت بحمام السباحة بنادى الصيد بالدقى ضد لاعبى فريق الجزيرة.
 
وقرر المجلس شطب اللاعب مهند جمال، وإيقاف كل من اللاعب محمود طارق واللاعب طارق أحمد فؤاد لمدة عام اعتبارا من الموسم 2019/2020، وكذلك إيقاف اللاعب كريم جمال لمدة ستة أشهر اعتبارا من الموسم 2019/2020، وإيقاف اللاعب محمد أسامة واللاعب يحيى علاء لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الموسم 2019/2020، وإيقاف اللاعب توفيق أحمد لمدة ستة مباريات اعتبارا من الموسم 2019/2020، وإيقاف المدير الإدارى للنادى الأهلى محمود حسن مبارتان اعتبارا من الموسم 2019/2020، وحرمان كل اللاعبين المذكورين بعاليه من التمثيل الدولى، مع التوصية بشطب اللاعبين حال تكرار تلك الأحداث فى المنافسات التى ينظمها إاتحاد السباحة.
 
كما قرر المجلس تغريم النادى الأهلى مبلغ 250 ألف جنيه، حيث إن أحداث تلك المباراة قد خالفت المبادئ والمهام واللوائح الدولية، بالإضافة لقيام أحد أعضاء النادى الأهلى العريق بحمل جنزيرا ومحاولة التعدى على لاعبى الفريق المنافس وسب الدين، على أن يلتزم النادى الأهلى بسداد مبلغ 25 ألف جنيه لصالح نادى الصيد قيمة التلفيات التى حدثت به على أن يوافى الاتحاد بصورة من إيصال السداد. 
 
وقال المهندس ياسر إدريس إن مجلس إدارة الاتحاد استعرض لوائح الاتحاد الدولى والميثاق الأولمبى واللائحة الداخلية للاتحاد المصرى للسباحة، بعد الاطلاع على التحقيقات التى أجراها المستشار القانونى للاتحاد مع اللاعبين المتورطين فى أحداث الشغب، قبل توقيع العقوبات على اللاعبين، مشيرا إلى أنهم خالفوا ما جاء فى الفقرة 6 من المبادئ الأساسية لأهداف الحركة الأولمبية المساهمة فى بناء سلام عالمى من خلال الشباب الرياضى المثقف بدون أى نوع من أنواع التعصب ( الميثاق الأولمبى) ، ومادة 2 بند 7 من مهام اللجنة الأولمبية الدولية التى تؤكد تكريس الجهود للتأكد من انتشار روح اللعب النظيف فى الأوساط الرياضية ومنع ظاهرة العنف ( الميثاق الأولمبى ) ، كما تضمنت الفقرة 3 من مقدمة اللائحة التأديبية للقانون الدولي لكرة الماء أن الغرض من لوائح الاتحاد الدولي هي ضمان رياضة كرة الماء في أن تلعب بصورة عادلة دون حدوث أى اضطراب بها ومعاقبة الحوادث التى تلحق الضرر بسمعة كرة الماء ( لائحة الاتحاد الدولى ). 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤمن

تحياتى لاتحاد السباحة المحترم

تحياتى لاتحاد السباحة المحترم ورئيسة المحترم ياسر ادريس . الذى لم يلتفت لاسم النادى الاهلى وعاقب المخطئ مهما كان نادية . ياريت عامر حسين يتعلم .

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف اسماعيل

شكرا

شكرا لاتحاد السباحه المحترم ....لازم يبقي العقوبات مغلظه طالما كانت الافعال خارج الروح الرياضية و بعيدة عن القيم و الاخلاق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة