خالد صلاح

تعرف على السيدة التى هزمت الإسكندر الأكبر.. فيديو

الأربعاء، 24 أبريل 2019 05:19 م
تعرف على السيدة التى هزمت الإسكندر الأكبر.. فيديو الإسكندر الأكبر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة ندى رحمى، إن الإسكندر الاكبر لم يخسر معركة حربية فى حياته، ولكن هناك بعض النصوص اليونانية تؤكد هزيمته مرة واحدة خلال مشواره العسكرى، كانت على يد ملكة النوبة أثناء مدافعتها عن بلدها، مضيفة أن ملكة النوبة تمكنت من هزيمته دفعا عن بلدها.

وأضافت ندى رحمى خلال برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر قناة ON E، أن ملكة النوبة تمكنت من هزيمته وفى ظل ملوك العراق والشام وآسيا الصغرى، والهند، وبلاد فارس، وغيرهم لم يتمكنوا من هزيمة الإسكندر الأكبر.

فيما علقت الفنانة هيدى كرم، أن النصوص اليونانية تزعم أن الإسكندر الأكبر الذى قام بمدونتها، تؤكدا أن بعض النصوص اليونانية تتحدث عن هزيمة واحدة له وليست مؤكدة".

وتذكر موسوعة "آباء الكنيسة" المجلد 2 أن الإسكندر مات، سنة 323 ق.م، قبل أن يبدأ بناء الإسكندرية، أما من بنى الإسكندرية فهو بطليموس الأول، أحد قادة جيشه، وهو أيضا ما يذكره الأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد فى كتابه "أين تذهب طيور المحيط؟ من الإسكندرية إلى موسكو" حيث يقول: لقد كان بطليموس الأول، وخلفه الثانى، هما اللذان أتما بناء الإسكندرية، وهو ما جعله يشكك فى أن يكون القائد المقدونى الكبير قد دفن بالإسكندرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة