خالد صلاح

نشأت الديهى: "الجزيرة تحاول بث سمومها بين الشعب المصري والسودانى"

الأربعاء، 24 أبريل 2019 10:52 م
نشأت الديهى: "الجزيرة تحاول بث سمومها بين الشعب المصري والسودانى" الإعلامي نشأت الديهي
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أنه شعر بالفخر بسبب قيام الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهم تحرك إقليمي تجاه ليبيا والسودان وذلك خلال اجتماع قمة الترويكا ورئاسة لجنة ليبيا بالاتحاد الإفريقي .

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن هذا التحرك يعتبر أهم تحرك إقليمي لمصر منذ 20 عام ، مضيفا أن مصر تقف مع السودان جملة وتفصيلا، وأن استقرار السودان جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار الدولة المصرية.

وتابع "الديهي": "مصر والسودان شعب واحد في دولتين، ومصر تتحرك تجاه السودان باعتبارها دولة شقيقة وجارة، أي محاولة لانفراط عقد الجيش السوداني سيؤدي إلى عواقب وخيمة"، محذرًا من محاولات الفتنة والسموم التي تحاول أن تبثها فضائية "الجزيرة "، حيث أنهم يحولون مجهودات الرئيس السيسي تجاه القضية السودانية لمجموعة من الأكاذيب.

و ناشد الديهي، جميع وسائل الإعلام بضرورة الاهتمام بتغطية فعاليات انطلاق أعمال الدورة الـ64 للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بمدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن هذا المؤتمر يعد من أهم المؤتمرات التي انعقدت في مصر خلال السنوات الماضية، مضيفا أن هذا المؤتمر يتحدث عن حقوق الإنسان دون وصاية أو أجندات خارجية، مشيرا إلى أن مصر أصبحت واحة للمؤتمرات والاجتماعات الدولية .

وتابع : "هذا المؤتمر يتحدث عن حقوق الإنسان للمواطن الإفريقي المقهور، بعيدا عن المرتزقة العاملين في منظمات حقوقية مشبوهة، هنا في مصر تتدارس حقوق الإنسان العربي الإفريقي علي أرض مصرية".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة