خالد صلاح

نشأت الديهى: اختفاء 20 مليار دولار من " المركزى" التركى.. هيتوزعوا على الإخوان

الأحد، 28 أبريل 2019 09:24 م
نشأت الديهى: اختفاء 20 مليار دولار من " المركزى" التركى.. هيتوزعوا على الإخوان نشأت الديهى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب الإعلامي نشأت الديهي، على اختفاء 20 مليار دولار من البنك المركزي التركي، قائلا: "الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هيوزعهم على مطاريد الإخوان".

وأضاف "الديهي"، "، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن الأسواق التركية تترقب تفسير ما حدث من قبل البنك المركزي التركي .

 

وأوضح "الديهي"، أن الرئيس التركي أردوغان يعانى من فضحتين الأولى هى تبخر الأموال من البنك المركزى التركى، والثانية هى هزيمة حزب العدالة والتنمية بالانتخابات المحلية .

 

وتابع "الديهي": "تبخر 20 مليار دولار من البنك المركزى التركي فى الوقت الذى يعاني فيه المجتمع التركى من الفقر وضعف السياحة، أسأل لتركيا السلامة مما هو قادم ، فالقادم أسود".

 

وطالب نشأت الديهي، الشعب السوداني بضرورة طرد فضائية "الجزيرة " الإخوانية من بلادهم، مضيفا أن فضائية الجزيرة لا تريد الخير للشعب السوداني، حيث تريد أن تحدث وقيعه بين الشعب السوداني والقوات المسلحة، و بين مصر والسودان، لافتا إلى أن "رسالة لكل سوداني إطردوا فضائية الجزيرة هذا العنصر الفاسد المسموم الذي يثير الفتنة في بلادكم، الشعب المصري صادق في حب السودان، ولكن القطريين والأتراك هم سم زعاف ".

 

رئيس الوزراء الإيطالي والدور المصري تجاه الأزمة الليبية

وأضاف "الديهي"، أن تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي تعد صفعه قوية لوسائل الإعلام البريطانية و القطرية و التركية، موضحا أن رئيس الوزراء الإيطالي ناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة التدخل من أجل التوصل لحل الأزمة الليبية ، حيث تشكل خطر كبير على إيطاليا، مشيرا إلى أن مصر لا يمكن أن تقبل بتفتيت الأراضي الليبية، أو وجود ميليشيات إرهابية تحت أي مسمي، قائلا: " مصر تعمل بنبل واضح في مجال السياسة تجاه كافة الدول".

 

وكشف نشأت الديهي، عن مشروعين تحدث عنهم الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة "الحزام والطريق" سينقلان مصر والقارة الإفريقية بعيدًا عن مربع الفقر، مضيفا أن المشروع الأول هو طريق القاهرة "كيب تاون"، وذلك لتسهيل حركة النقل البري في القارة الإفريقية، مؤكدا أن إتمام هذا الطريق يمثل نقلة نوعية هائلة غير مسبوقة يغير من جغرافية القارة الإفريقية، قائلا: "مصر تقود عملية إعادة بناء وتخطيط القارة الإفريقية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وأشار" الديهي"، إلى أن المشروع الثاني يتمثل في ربط ملاحي ينطلق من البحر المتوسط لبحيرة فيكتوريا، قائلا: "نحن أمام حلم إفريقي جديد يطل علينا، ندعو الجميع أنه يشمر ويشتغل قصادنا فرصة ذهبية للاستثمار داخل القارة الإفريقية".

 

فيما أشاد نشأت الديهي، بالقرار الذي اتخذه المجلس الأعلى للإعلام بشأن فرض عقوبات على الأعمال والإعلانات الرمضانية الخادشة للحياء، مضيفا أن الأعمال الفنية التي يتم تقديمها في شهر رمضان تخاطب الشهوات، وتقدم صورة المرأة وضباط الشرطة والمعلمين في أسوأ صورة.

وأوضح "الديهي"، أننا لم نجد في دراما رمضان ما يؤكد على دور الأسرة المصرية، وعظمة التضحية من أجل الوطن، مضيفا أن "فيه تغيرات مميتة حصلت في المجتمع المصري من عام 2011 حتي2019 ومحدش اتكلم عنها، بنقول لصناع الدراما انتوا بعيد عن المجتمع وتطوراته، الفن إبداع، مصر مش راقصات ومش تجار مخدرات، مصر دولة كبيرة، هناك لقطات درامية حدثت في الواقع لم يصل لها المبدعين خلال كتاباتهم ".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة