أكرم القصاص - علا الشافعي

بيرطب جسمك.. 7 أسباب هتخليكى ما تقدريش تستغنى عن الليمون فى يومك

الأحد، 28 أبريل 2019 05:00 ص
بيرطب جسمك.. 7 أسباب هتخليكى ما تقدريش تستغنى عن الليمون فى يومك فوائد عصير الليمون - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرف الليمون بالفوائد الكثيرة والمهمة للصحة وأيضًا بتأثيره الجيد على البشرة والشعر بشكل خاص، واحرصى على إضافته للروتين اليومى الخاص بك مثل أن تلتزمى بشربه كعصير صباحا ومساء، وسيكون لذلك تأثير جيد للغاية سواء على صحتك أو جمالك، وسوف نتعرف سويا على أهمية الليمون فى العناية بالصحة، وذلك نقلا عن موقع "live wall".

 

يساعد على الهضم

15454154

من فوائد الليمون أنه يساعد على الهضم بشكل كبير لأن الحمض الذى يتواجد فيه سيساعد على تكسير الأكل لأن معدتنا تقوم بإفراز الأحماض الكثيرة بمجرد بدايتها لعملية الهضم وأيضًا من أسباب أهمية الليمون هو أنه يمنع ويقلل من حدوث الحموضة.

 

هيخلى جسمك رطب

15415648

معظمنا لا يقوم بشرب الماء الكافى خلال اليوم، لذلك يمكنك تعويض كمية الماء القليلة فى جسمك بطريقة سهلة عن طريق شرب كوب من عصير الليمون يوميا سيساعد ذلك على ترطيب جسمك وبشرتك طوال اليوم، وسيمنع عنك الجفاف خصوصًا فى أيام درجات الحرارة العالية.

 

بيساعد على التخسيس

145748748

حاولى استبدال القهوة والشاى التى تحرصى على شربهم كل اليوم فى الصباح بعصير الليمون وأيضا حاولى أن تقومى بشرب ما يقارب من عشرين كوب من عصير الليمون كل شهر مع الوقت ستلاحظى فقدانك لبعض الوزن الزائد وتحديدا الدهون التى تتواجد فى منطقة الوسط الليمون معروف بفوائده الكثيرة فى حرق الدهون والتخسيس.

 

يمنع الأكسدة

151486148

من أسباب أهمية الليمون فى الاهتمام بالصحة هى أنه يحتوى على مركبات تعمل على منع الأكسدة وأيضا سيساعد جسمك أنه يظل صحيا من الداخل والخارج ويمنعه من الإصابة بالأمراض.

 

غنى بفيتامين c

141484148

الليمون يعرف جيدا بأنه غنى بفيتامين c والذى نحتاجه لحماية خلايا الجسم من التلف قومى بعصر نص ليمونة على كوب ماء ثم قومى بشربهم.

عصير الليمون سيضيف لجسمك 6 سعرات حرارية فقط وسيمد جسمك أيضا بفيتامين "c" الذى يحتاجه جسمك يوميا.

 

غنى بالمعادن والبوتاسيوم

154451456146

تعتبر المعادن شىء مهم جدا لجسمنا لكى يستطيع أن يؤدى وظائفه كل يوم وهى أيضا مهمة جدا للأعصاب والعضلات والليمون يعرف أيضا أنه غنى بالبوتاسيوم الذى يعتبر من أهم المعادن التى توجدفى الجسم، والتى تعمل على تقليل من التأثير السيىء للملح على الجسم وخصوصا لمرضى ضغط الدم.

 

يمنع تكوين حصوات الكلى

عصير الليمون يمنع من تكوين حصوات الكلى التى تسبب الألم الحاد لمن يعانون منها فكلما ازداد شربك لعصير الليمون أو أى سوائل سيعمل ذلك على منع الجفاف الذى يعتبر من أهم أسباب تكون حصوات الكلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة