أكرم القصاص - علا الشافعي

سيلفى الفضاء.. 10 قصص وراء صور الرواد على بعد أميال فوق الأرض.. ما بين الابتسامات والإحساس برهبة المغامرة.. سيلفى سريع خلال إجراء إصلاحات وآخر أثناء تركيب كاميرات.. والأول كان لثانى رجل يمشى على القمر عام 1966

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 05:30 م
سيلفى الفضاء.. 10 قصص وراء صور الرواد على بعد أميال فوق الأرض.. ما بين الابتسامات والإحساس برهبة المغامرة.. سيلفى سريع خلال إجراء إصلاحات وآخر أثناء تركيب كاميرات.. والأول كان لثانى رجل يمشى على القمر عام 1966 سلفى الفضاء
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السيلفى ليس تقليعة من تقاليع أهل الأرض فقط بل أنه بدأ من الفضاء فى الأساس، فلا تمنع مخاطر السير فوق مستوى الأرض بأميال رواد الفضاء من جميع أنحاء العالم من التقاط سلسلة مذهلة من صور "السيلفى"، حيث كانت كل هذه الصور أثناء أنشطة خارج محطة الفضاء للقيام بأعمال التحديث والصيانة على سطح المركبة الفضائية.
 
 
تُظهر العديد من اللقطات انعكاسات ملحوظة للأرض ومحطة الفضاء الدولية فى أقنعة خوذة رواد الفضاء، وهنا نرصد عدد من أبرز هذه اللقطات والقصص التى تدور حولها، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
 
سلفى بز ألدرن 1
أول سلفى فضاء لبز ألدرن 
 
1- تم التقاط أول صورة سيلفى للفضاء على الإطلاق بواسطة رائد فضاء بز ألدرن التابع لناسا وهو ثانى رجل يمشى على سطح القمر، وكانت الصورة أثناء قيامه بالسير خارج مركبة الفضاء Gemini 12 فى 12 نوفمبر 1966، لإثبات أن رواد الفضاء يمكنهم العمل بفعالية في الفضاء.
 
سلفى 2
سلفى 2
 
2- هذه الصور لرائدة الفضاء آن ماكلين من ناسا تحلق على مسافة 260 ميلًا فوق سطح الأرض أثناء رحلة لرفع سعة تخزين الطاقة لمحطة الفضاء الدولية في 22 مارس 2019، وكانت هذه أول رحلة لها للسير فى الفضاء.
 
 
وكان من المقرر أن تكون أول رحلة سير للسيدات فقط، وذلك تكريما للنساء فى يوم المرأة الماضى، ولكن لم يحدث ذلك بآخر لحظة بسبب مشكلات فى بدل الفضاء المخصصة للسيدات، واستبدلت آن بزميل لها.
 
سلفى 3
سلفى 3
 
3- هذه الصورة خلال رحلة محطة الفضاء الدولية التاسعة والخمسين فى 14 يونيو 2018، حيث يلتقط نيك هاج رائد وكالة ناسا انعكاس الأرض فى قناعه من أحد هياكل الدعم بجانب المحطة الفضائية.
 
سلفى 4
سلفى 4
 
4- فى مشهد ربما يكون مرعبا لصاحبه، التقط كريس كاسيدى من ناسا صورة شخصية بكاميرا رقمية فى 16 يوليو 2013، قبل أن يتم قطع مهمة السير فى الفضاء، وذلك بعد أكثر من ساعة، لأنه قد أبلغ زميله رائد الفضاء لوكا بارميتانو عن وجود مياه عائمة خلف رأسه داخل خوذته، وهو أمر جعله يقلق، وعلى الرغم من أن الماء لم يمثل أى خطر فورى، فقد تم توقيف المهمة.
 
سلفى 5
سيلفى 5
 
5- سيلفى ريكى أرنولد فى 14 يونيو 2018 خلال سيره، يعكس الغرض من سيره فى الفضاء، حيث كان ذلك لتثبيت كاميرات عالية الدقة وتعقب المركبات الفضائية التجارية بشكل أفضل، مثل بوينج ستارلاينر و SpaceX Crew Dragon، وذلك عند وصولهم للالتحام مع محطة الفضاء الدولية.
 
سلفى 6
سيلفى 6
 
6- التقط ريكى أرنولد من ناسا صورة شخصية خلال السير فى الفضاء لتركيب هوائيات الاتصالات اللاسلكية على السطح الخارجى فى 29 مارس 2018، وأمضى رواد الفضاء أكثر من 50 يومًا كاملاً يمشون على السطح الخارجى للمحطة الفضائية، ويقومون بالتجميع و إجراء الصيانة على المختبر المدارى.
 
سلفى 7
سلفى 7
 
7- رائد الفضاء والجيوفيزيائى السابق درو فوستل يحلق فوق الأرض أثناء سيره فى الفضاء فى 16 مايو 2018، حيث أمضى فوستل ستة أشهر بمحطة الفضاء الدولية عام 2018، وبعد أسبوعين من التقاط هذه الصورة، شغل منصب قائد الرحلة 56 طويلة الأمد إلى محطة الفضاء الدولية.
 
سلفى 8
سلفى 8
 
8- سيلفى مارك فاندى هيى رائد ناسا في 23 يناير 2018 خلال رحلة لإصلاح إحدى أذرع محطة الفضاء الدولية الآلية.
 
سلفى 9
سلفى 9
 
9- التقط جيف ويليامز، رائد فضاء ناسا صورة شخصية له فى 1 سبتمبر 2016، والذى كان برفقة زميلته كيت روبنز خلال تركيب كاميرات جديدة عالية الجودة على الجزء الخارجى من محطة الفضاء الدولية لالتقاط صور أفضل وأوضح.
 
سلفى 10
سيلفى 10
 
10- التقط أكيهيكو هوشيد، مهندس الطيران فى وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، سيلفى بكاميرا رقمية ثابتة خلال السير في الفضاء لمدة ست ساعات ونصف للإصلاح بـ5 سبتمبر 2012، ويمكن رؤية الأرض ومحطة الفضاء الدولية (ISS) في قناع خوذته، جنبًا إلى جنب مع زميلته رائد الفضاء سونيتا ويليامز من ناسا، بينما تشرق الشمس بشكل مشرق فوق كتفه الأيمن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة