أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف علامات إصابة الركبة الخطيرة التى تستدعى الذهاب لطبيب

الخميس، 04 أبريل 2019 11:00 م
اعرف علامات إصابة الركبة الخطيرة التى تستدعى الذهاب لطبيب ألم الركبة - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 عند حدوث ألم في الركبة، قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت المشكلة خطيرة بما يكفي للذهاب لطبيب أم لا، فى هذا التقرير نتعرف على علامات إصابات الركبة الأكثر خطورة، بحسب موقع "every day health".

عند حدوث ألم في الركبة، يمكن التعايش مع المشكلة والألم فى بعض الحالات، فهناك  80 % من مشكلات الركبة يمكن أن تشفى بمفردها خلال فترة من الزمن، ولكن في بعض حالات آلام الركبة، من الأفضل الذهاب للطبيب.

وإليكم أبرز العلامات للإصابة الخطيرة فى ركبتك

2الم الركبة
الم الركبة

 صعوبة في المشي

إذا كان الألم في ركبتك يمنعك من المشي- أو يسبب لك المشي مع عرج واضح - فقد يكون ذلك علامة على حالة خطيرة مثل إصابة العظام.

التورم والاحمرار

إذا لاحظت أن آلام ركبتك مصحوبة بتورم مفاجئ أو احمرار أو شعور دافئ في المنطقة المصابة، يجب عليك طلب رعاية الطبيب، فقد يكون ذلك علامة على الإصابة ب " التهاب المفصل الانتانى"، وهذا يعني أن السائل في ركبتك قد حدث له تصريف، كما أن الجراب- الكيس المملوء بالسوائل في الركبة والذي يساعد على تخفيف المفصل- قد يكون مصاباً.

وهناك عوامل معينة ، مثل إصابات المفاصل السابقة أو جرح في الركبة ، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بهذا النوع من العدوى، كما يمكن أن تسبب الالتهابات أيضًا الحمى والقشعريرة والغثيان.

الركبة
الركبة

الضغط على الركبة لا يؤلمك

في بعض الأحيان، يمكن أن يكون ألم الركبة بسبب مشاكل في أماكن أخرى من الجسم، مثل: عرق النسا- وهي حالة يضغط فيها قرص في أسفل الظهر على العصب- يمكن أن تسبب ألم أسفل الساق عبر الركبة ، على سبيل المثال.

 مشاكل عرق النسا يمكن أن تسبب الألم أيضًا في منطقة الركبة، إذا لم يزيد مستوى الألم عن طريق الضغط أو لمس ركبتك، فقد لم تتعرض ركبتك للإصابة على الإطلاق- وعليك استشارة طبيبك لمعرفة ما يحدث.

-الألم يستمر لأسابيع

يمكن أن تستغرق إصابات مثل الالتواء في الركبة بعض الوقت لبدء الشفاء، ولكن إذا قمت باستخدام العلاجات اللازمة ولم يقل الألم أو يختفى بعد حوالي 3 أسابيع، فمن المحتمل أن تشير الركبة المؤلمة التي ترفض التحسن إلى عضلة ممزقة أو غضروف ممزق، والتي لن تتحسن عادة دون الذهاب للطبيب أو قد يكون مجرد إصابة بسيطة تحتاج إلى رعاية الطبيب لعلاجها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة