أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. متخصص فى الشأن الأمريكى يكشف أهم الملفات أمام الرئيس السيسى وترامب

السبت، 06 أبريل 2019 10:40 م
شاهد.. متخصص فى الشأن الأمريكى يكشف أهم الملفات أمام الرئيس السيسى وترامب جانب من الحوار
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد توماس جوجيسيان، المتخصص فى الشأن الأمريكى، أن العلاقات المصرية الأمريكية تتميز بشكل عام بأن لها بعدا اقتصاديا وعسكريا وليس سياسيا فقط، لأن هناك شراكة استراتيجية على مدى 5 عقود ماضية، وبالتالى هناك اتفاق مبدئى بين البلدين فى الكثير من القضايا.

وتابع جوجيستيان خلال حواره إلى لما جبريل، موفدة قناة إكسترا نيوز إلى وانشطن، اليوم السبت، أن أمريكا تعتمد على مصر فى الكثير من الأمور لدورها العربى وريادتها فى المنطقة، وأن هناك صفحة جديدة بين العلاقات وهذه ليست مختلفة عن القديمة ولكن المقصود هو أن هناك توافقًا أكبر بين البلدين، بالإضافة إلى قضايا مشتركة.

وقال إن اتفاقا مبدئيا ورغبة مشتركة بين البلدين فى استقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب وتحقيق التنمية الاقتصادية فى المنطقة، وإن توقيت القمة لا يعنى شيئا بالنسبة إلى الشرق الأوسط لأن هناك نقاط تحول سريعة تحدث، وبالتالى كل توقيت له مبرراته، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الملفات الإقليمية سيتم بحثها بين الرئيسين منها الأزمة فى سوريا والقضية الفلسطينية ومشاكل أفريقيا عامةً.

جدير بالذكر أن لما جبريل موفدة قناة إكسترا نيوز قدمت بعض رسائل التغطية الإخبارية لنقل أخر التحضيرات والتطورات الخاصة بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى أميركا والمقررة يوم 9 أبريل الجارى، وذلك ابتداءً من يوم أمس الجمعة ضمن تغطية مستمرة من واشنطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة