خالد صلاح

س وج.. كل ما تريد معرفته عن مذبحة بحر البقر فى ذكرها الـ 49؟

الإثنين، 08 أبريل 2019 09:00 ص
س وج.. كل ما تريد معرفته عن مذبحة بحر البقر فى ذكرها الـ 49؟ مذبحة بقر البقر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر اليوم الذكرى التاسعة والأربعون على وقوع مذبحة بحر البقر، بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، إذ وقعت المذبحة فى صباح يوم 8 أبريل عام 1970، وأودت بحياة العشرات من الطالبة المصريين بعد تعرض مدرستهم للقصف على يد طيران دولة الكيان الصيهونى.. وخلال السطور التالية نوضح بعض المعلومات عن المذبحة الصهونية.
 

س/ كيف وقعت مذبحة بحر البقر؟

ج: شنت القوات الجوية الإسرائيلية، هجوما فى صباح الثامن من أبريل عام 1970 م، حيث قصفت طائرات من طراز فانتوم مدرسة بحر البقر المشتركة فى قرية بحر البقر بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية فى مصر.
 

س/ ما هو عدد ضحايا المذبحة الإسرائيلية؟

ج: أدى الهجوم إلى مقتل 30 طفلاً وإصابة 50 آخرين وتدمير مبنى المدرسة تماماً.
 

س/ ما هو سبب وقوع المذبحة؟

ج: بررت إسرائيل أنها كانت تستهدف أهدافاً عسكرية فقط، وأن المدرسة كانت منشأة عسكرية مخفية، بينما نددت مصر بالحادث واتهمت إسرائيل أنها شنت الهجوم عمداً بهدف الضغط عليها لوقف إطلاق النار فى حرب الاستنزاف.
 

س/ ما هى رودود أفعال المذبحة الإسرائيلية ضد أطفال بحر البحر؟

ج: استقبال المجتمع الدولى الحادث باستنكار شديد، و تسبب الحادث فى إجبار الولايات المتحدة ورئيسها نيكسون على تأجيل صفقة إمداد إسرائيل بطائرات حديثة، كما أدى الحادث إلى تخفيف الغارات الإسرائيلية على المواقع المصرية.
 

س/ ما هى مدرسة بحر البحر؟

ج: مدرسة بحر البقر الابتدائية المشتركة التى تقع بقرية بحر البقر وهى قرية ريفية قائمة على الزراعة وتقع بمركز الحسينية، محافظة الشرقية (شمال شرق القاهرة، شرق منطقة الدلتا، تتكون المدرسة من دور واحد وتضم ثلاثة فصول بالإضافة إلى غرفة المدير وعدد تلاميذها مائة وثلاثون طفلا أعمارهم تتراوح من ستة أعوام إلى اثنى عشر عاماً، ومن حسن الحظ أن هذا اليوم كان عدد الحضور 86 تلميذاً فقط.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة