خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على قواعد فعاليات مهرجان كان السينمائى الدولى الـ 72.. الـ selfie أول الممنوعات بحجة تسببه فى الفوضى.. المصورون ملزمون بتطبيق القوانين.. والصحفيون لهم مكان بالعروض الصباحية

الإثنين، 13 مايو 2019 02:33 م
تعرف على قواعد فعاليات مهرجان كان السينمائى الدولى الـ 72.. الـ selfie أول الممنوعات بحجة تسببه فى الفوضى.. المصورون ملزمون بتطبيق القوانين.. والصحفيون لهم مكان بالعروض الصباحية تيري فريمو
كتبت : رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشتهر مهرجان كان السينمائي بالعديد من الأشياء أهمها حفلات اليخوت التي تضم الكثير من النجمات، إضافة إلى ظهور السيارات المذهلة التى تجوب المكان والعرض الأول لعدد من الأفلام الرائعة.

تيري فريمو
تيري فريمو مدير المهرجان

 

" ممنوع الـselfie

"

الحسم أمر مهم جدا في قواعد مهرجان كان السينمائي الدولى ، فقد أكد مدير المهرجان  تيرى فريمو أن هناك قواعد من الضرورى الحفاظ عليها، وذلك حسب موقع "nytimes" ليؤكد منع التقاط الصور بطريقة الـ " selfie " على السجادة الحمراء ، و هى إحدى القواعد التى أثارت الكثير من الجدل خلال الأعوام الماضية و كسرها العديد من النجوم ، إلا أن فريمو يعيد التأكيد عليها من جديد و يعتبرها من الممنوعات حيث أكد فريمو أن التقاط الصور بطريقة "السيلفى" عادة "سخيفة" و "بشعة" و تسبب "فوضى كبيرة".

ممنوع التقاط الصور بطريقة السيلفى

"ارتداء الحذاء ذو الكعب العالي"

الظهور بإطلالة مميزة و مذهلة على الـ red carpet أحد أهم قوانين المهرجان، لذلك فرض تيري فريمو شرطا أساسيا هو ظهور النساء مرتديات احذية ذات كعب عالى وهو ما يعتبره أساسا لاكتمال إطلالاتهن التى تليق بالمهرجان و فعالياته.

 

المصورون لن يفلتوا من قوانين المهرجان

 وليس النجوم فقط الذين تفرض عليهم القوانين لكن كان للمصورين الذين يحتشدون خارج قصر المهرجانات " palais des festivals" أيضا نصيب في ذلك، حيث يفرض عليهم الالتزام بالظهور بالزى الرسمي و ربطة عنق باللون الأسود ، وهو الأمر الذى يجده الكثير من المصورين يقيد حريتهم بنسبة كبيرة.

المصورين
المصورين

 

"الصحفيون لهم مكان بالعروض الصباحية "

أعلن مدير المهرجان أنه سوف يسمح لبعض الصحفيين و النقاد هذا العام بحضور العروض الصباحية للأفلام لكنه منع كتابة أى مقالات عن العمل حتى إقامة العرض الرسمى للعمل خلال فعاليات المهرجان وذلك من أجل الحفاظ على رونق عرض الفيلم بين نجومه.

وتنطلق فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ72 اليوم 14 مايو و تستمر حتى 25 مايو الجارى  في مدينة كان الفرنسية، وهو أهم مهرجان عالمي يتابع فعالياته الملايين من المعنيين بالسينما و صناعها.

بوستر مهرجان كان

بوستر مهرجان كان

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة