خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: فاروق جويدة: أسرار البيوت.. جلال دويدار: ترامب وتصفية القضية الفلسطينية.. وجدى زين الدين: مواجهة الفوضى والتحويل.. محمود خليل: الشجرة الملعونة.. جلال عارف:‎ الفن يرفض الاحتلال ولا يبرر جرائمه

الإثنين، 13 مايو 2019 04:30 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة: أسرار البيوت.. جلال دويدار: ترامب وتصفية القضية الفلسطينية.. وجدى زين الدين: مواجهة الفوضى والتحويل.. محمود خليل: الشجرة الملعونة.. جلال عارف:‎ الفن يرفض الاحتلال ولا يبرر جرائمه مقالات الصحف
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من القضايا،  أبرزها : فاروق جويدة: أسرار البيوت .. جلال عارف: الفن يرفض الاحتلال ولا يبرر جرائمه .. وجدى زين الدين: مواجهة الفوضى والتحويل

الأهرام

رأى الأهرام: تحسن الاقتصاد المصرى

تحدث "رأى الأهرام" عن ما تبديه المؤسسات الاقتصادية العالمية ، من ترحيب كبير بخطوات الإصلاح الاقتصادى المصري، وحجم التفاؤل حول مستقبل مصر، وترى الكثير من المؤسسات أن من أبرز مؤشرات التحسن استمرار تراجع نسبة الدين العام إلى الناتج المحلى الإجمالي، بدعم من التحسينات الهيكلية للميزانية وظهور فوائض بالميزانية، واستمرار ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى المصرى.

 

 

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: البحرين وقطر والمصالحة المزعومة!

تحدث الكاتب فى مقاله عن المصالحة المزعومة التى نسجتها قطر بعد اتصال هاتفى معتاد وروتينى بين رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والتى كذبها وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد ، بالقول فى تغريدة عبر حسابه على تويتر: «يقولون ما يقولون من كذب وزور فى قطر وقنوات لندن المأجورة ونحن والحمد لله مطمئنون بأن ملكنا حمد بن عيسى وأميرنا خليفة بن سلمان وأميرنا سلمان بن حمد هم جسد واحد وقلب واحد وصف واحد».

 

 

فاروق جويدة

فاروق جويدة: أسرار البيوت

انتقد الكاتب فى مقاله تحول شهر رمضان المبارك إلى شهر للنميمة ما بين قصص الزواج والطلاق والخلع، ومعظم القصص تخص عددا من الفنانين، متمنيا أن تكون المنافسة فى إبداع فن جميل وليس فى مثل هذه الظواهر الغريبة علينا لأن الإنسان ينتظر عملا إبداعيا راقيا ولا يعنيه أبدا من تزوج ومن خلع.

 

 

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: ترامب وتصفية القضية الفلسطينية

أكد الكاتب فى مقاله إن "ترامب" وعلي أساس صحة المعلومات في تقرير صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية ، متعلقا بأن صفقة القرن لن تتضمن إقامة دولة فلسطين وفقا لمشروع الرئيس الأسبق "بوش الابن"، موضحا أن ما يجب أن  يعلمه ويدركه علي ضوء تجارب التاريخ أن هذه الأوضاع لا يمكن أن  تستمر وأنه سيأتي اليوم الذي يهب فيه العرب دفاعا عن حقوقهم.

 

 

جلال عارف
 

جلال عارف:

الفن يرفض الاحتلال .. ولا يبرر جرائمه !!

تساءل الكاتب فى مقاله، هل يرتفع صوت الفنانين العرب ضد هذا الانتهاك السافر للقوانين الدولية ،  الذي تقوم به إسرائيل وهي تستغل حدثاً فنياً مثل مسابقة الغناء الأوروبية الشهيرة "يورو فيجن" للدعاية لها ولترسيخ استعمارها للأرض الفلسطينية وسيطرتها علي القدس العربية، مشيراً إلى أن  المثقفون والفنانون في أوروبا يرفضون أن يكون الفن في خدمة الاستعمار وضد حقوق شعب فلسطين.

 

 

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: مواجهة الفوضى والتحويل!

أكد الكاتب فى مقاله أنه شىء غريب وعجيب أن تظل هذه الجماعة الإرهابية ، تفكر بمنطقها المعوج، وتتوهم أن بمقدورها العودة مرة أخرى إلى الفوضى التى سبقت ثورة 30 يونيو، مشددا على أنه لا يمكن تحقيق هذه الرغبة الفوضوية، سواء من جانب الدولة المصرية، ولا من جموع المصريين الذين تخلصوا من هؤلاء الذين كانوا يريدون بيع الوطن بثمن بخس.

 

 

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة يكتب: مواجهة البيروقراطية والروتين

أكد الكاتب فى مقاله أن أخطر شىء يواجه تأسيس الدولة المصرية الحديثة ، التى ينشدها المصريون هو تفشى ظاهرة الروتين والبيروقراطية التى ضربت الجهاز الإدارى والحكومى بشكل مخيف على مدار عشرات السنين، متسائلاً عن استعداد الحكومة لخوض معركة الحرب على "البيرقراطية" التى تعد أشد ضراوة من الحرب على الإرهاب.

 

 

الوطن

محمود خليل

د. محمود خليل: الشجرة الملعونة

أكد الكاتب فى مقاله، أن شجرة الكراهية هى الشجرة الملعونة ، التى يجيد المتطرفون -فى كل زمان ومكان وأياً كان موضوع تطرّفهم- زرعها فى النفوس الهشّة المهتزة الرّخوة لتجعل منهم أدوات للقتل -زوراً- باسم الله، موضحا أن  الله تعالى خالق الجميع ورازق الجميع وواهب الحياة للجميع، وليس يُعقل أن يدعو دين إلى قتل الآخر لأى سبب أو تحت أى راية، وقتل النفس التى حرم الله قتلها إلا بالحق لا يمكن أن يكون قرباناً لله.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة