خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. "أهلها فى رباط إلى يوم القيامة".. قساوسة ومشايخ على مأدبة إفطار قبطى بالشرقية.. المهندس ناجى لبيب: عادتى منذ أكثر من ربع قرن فى رمضان.. ويؤكد: شهر فرحة لشعب مصر والمصحف وسجادة الصلاة فى منزلى

الثلاثاء، 14 مايو 2019 06:00 م
صور.. "أهلها فى رباط إلى يوم القيامة".. قساوسة ومشايخ على مأدبة إفطار قبطى بالشرقية.. المهندس ناجى لبيب: عادتى منذ أكثر من ربع قرن فى رمضان.. ويؤكد: شهر فرحة لشعب مصر والمصحف وسجادة الصلاة فى منزلى المهندس ناجي لبيب
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد شهر رمضان هو من أبرز المناسبات التى تدل على  روح الحب والترابط بين أبناء الوطن ، تلك الفرحة التى تطرق كل بيت لا فرق بين مسلم وقبطى، و يحرص الجميع على طقوسه كتزيين المنازل وإعداد مأدبة الإفطار التى يتشارك فيها الجميع فهو"رمضان بالمصرى" .

1 (1)

ففى مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية ، واحدة من أروع تلك الأمثلة ، منزل المهندس ناجى لبيب 66 عام ، الذى فور دخولك للمنزل ستجد الزينة، وفانوس رمضان و الخيامية يكسون أرجائه ، كما ستلتفت لوجود سجادة صلاة و مصحف القرآن الكريم ، فهو يحرص كل عام على إعداد مأدبة إفطار لجمع الحبايب عليها من أبناء الوطن  ، مؤكدا أنها عادته منذ أكثر من ربع القرن كنوع من التعبير عن مشاعره تجاه جيرانه وأصدقاءه ، والذين هم  أيضا يشاركونه الأعياد والمناسبات الاجتماعية المختلفة.

1 (2)

وأكد المهندس ناجى لبيب، أنه تربى على تلك العادات منذ كان طفلا صغيرا وأسرته تشارك الجيران فى اعداد الإفطار وتزيين كحك العيد ، مضيفا أنه مستمر عليها لزرعها فى أبنائه وأحفاده والذين سيوصلون من بعده ، قائلا " شهر رمضان هو 30 يوم فرح وأعياد وحب و تسامح".

1 (3)

وعن المصحف وسجادة الصلاة، قال أن سجادة الصلاة هى هدية من صديق كان فى رحلة عمرة ، والمصحف هدية صديق ثانى، واحتفظ بهم فى المنزل لأى صديق يرغب فى أداء الصلاة أثناء زيارتى، ويؤدى صلاته بمنتهى الحرية فى إحدى غرف المنزل .

1 (6)

وعن إفطار المحبة، أشار إلى أنه من العادة يكون فى العشرة الأوائل من شهر رمضان ، حيث يتجمع الأصدقاء والأبناء والأهل والأقارب  ويحضر الإفطار مشايخ من الأوقاف والأزهر وأباء من الكنيسة وآخرين ، وكلنا نجتمع على مأدبة واحدة ، وفور آذان المغرب يفطر الصائمين وتفرش سجادة الصلاة فى إحدى الغرف ليؤدى الضيوف صلاة المغرب ، وننتظر لحين انتهاء الصلاة ثم نتشارك الإفطار سويا ، و بعدها نجلس لتناول الحديث والنقاش لعدة ساعات طويلة قد تصل لمنتصف الليل.

 

1 (4)
 
1 (5)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الهام المأذون

نحن جميعا عبيد الله في ارضه مسلم كان ام مسبحي تحيا مصر وتحيا الوحدة الوطنية

تحياتي وتقديري للمهندس ناجي فهو عنوان للرقي والمحبة والاحترام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة