خالد صلاح

فتح باب التقدم لجائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية.. تعرف على التفاصيل

الثلاثاء، 14 مايو 2019 07:09 م
فتح باب التقدم لجائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية.. تعرف على التفاصيل جائزة الشاعر أحمد فؤاد نجم
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جائزة أحمد فؤاد نجم، لشعر العامية المصرية، عن فتح باب التقدم للجائزة فى دورتها السادسة اعتبارًا من يوم 20 مايو 2019 حتى 22 يوليو 2019.

شروط جائزة أحمد فؤاد نجم 2019

يشترط فى الأعمال الشعرية المتقدمة للترشح فى جائزة أحمد فؤاد نجم أن يكون العمل المتقدم ديوان شعر مكتوب بالعامية المصرية، أن تكون الطبعة الأولى من الديوان صدرت خلال العامين السابقين بين يناير 2017 وديسمبر 2018، تمنح الجائزة للشعراء الأحياء فقط وقت التقدم للجائزة، تمنح الجائزة للشاعر شخصيًا وليس للناشر أو المؤسسة أو الجهة المتقدمة، ألا يزيد عمر المتقدم للجائزة عن أربعين عامًا فى يوم 22 يوليو 2019.

يتم التقدم بديوان واحد فقط لكل شاعر ولا يجوز للشاعر التقدم بنفس العمل مرة أخرى فى دورة تالية، ويقدم المشارك فى فرع الأعمال الشعرية 6 نسخ من كل ديوان شعر، وتقبل الأعمال المرشحة من الأفراد والناشرين والهيئات الثقافية والجامعات والمؤسسات العلمية بشرط موافقة الشاعر كتابية على التقدم للجائزة وقبولها فى حالة فوزه بها".

كما تضم القائمة القصيرة للجائزة 10 دواوين شعرية، يحصل صاحب كل ديوان منها على 10 آلاف جنيه، ويتم اختيار الفائز بالجائزة الكبرى من بين القائمة القصيرة، ويحصل على جائزة قدرها 50 ألف جنيه مصرى.

أما عن الجائزة النقدية، فهى مخصصة للدراسات النقدية فى شعر العامية المصرية، وقيمتها 50 ألف جنيه، ويشترط فيها أن يكون الكتاب منشورا أو بحثا للحصول على درجة الدكتوراه أو الماجستير باللغة العربية، ويكون صد أو أوجيز خلال الفترة من أول يناير 2014 حتى نهاية موعد التقديم فى 22 يوليو 2019. ولا يشترط فى هذا الفرع أن حد أقصى للسن.

وتستقبل الأمانة العامة للجائزة الدواوين الشعرية والدراسات النقدية اعتبارا من يوم 22 مايو وحتى 22 يوليو 2019، ويتم الالتفات إلى الأعمال الوارد قبل هذا التاريخ أو بعده، وعلى الراغب فى المشاركة أن يقدم 6 نسخ من الديوان الشعرى الواحدى، أو 4 نسخ من كتاب الدراسات النقدية.

هذا وتعلن لجنتى التحكيم أسماء الفائزين فى الذكرى السادسة لرحيل أحمد فؤاد نجم فى الثالث من ديسمبر 2019.

جدير بالذكر، أن جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامة، أطلقت عام 2014، ويضم مجلس أمناء الجائزة كل من الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة الأسبق، والشاعر إبراهيم داوود، وأيضا محمد العدل والمخرج مجدى أحمد علي، والمهندس نجيب ساويرس.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة