خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: فاروق جويدة: إيران.. حرب أم استسلام؟.. جلال عارف: مع الإمارات.. وضد الرهانات الخطأ.. بهاء أبو شقة: استصلاح الأراضى ومواجهة السلبيات.. عبد المحسن سلامة: صلاح أقوى من المخدرات

الثلاثاء، 14 مايو 2019 03:00 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة: إيران.. حرب أم استسلام؟.. جلال عارف: مع الإمارات.. وضد الرهانات الخطأ.. بهاء أبو شقة: استصلاح الأراضى ومواجهة السلبيات.. عبد المحسن سلامة: صلاح أقوى من المخدرات كتاب مقالات الصحف المصرية
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا أبرزها:

الأهرام

رأى الأهرام - استهداف السفن التجارية تهديد للسلم الدولى

تحدث الكاتب عن الاعتداء على سفن النفط الإماراتية فى الخليج العربى، وأكد أن ذلك الاعتداء يمثل تطورا خطيرا يهدد أمن وسلامة الملاحة البحرية، وعلى حرية حركة السفن وناقلات النفط والسلع فى المياه الدولية، وهو ما يؤدى إلى تداعيات سلبية على الاقتصاد العالمى وعلى حركة الشحن فى تلك المنطقة الحيوية من العالم، والتى يمر من خلالها أكثر من ثلث صادرات النفط العالمية وتشهد حركة تجارية ضخمة وكبيرة.

عبد-المحسن-سلامة

عبد المحسن سلامة – صلاح أقوى من المخدرات

تحدث الكاتب عن أهمية حشد طاقات المجتمع لمواجهة المخدرات، لأن تلك الآفة المدمرة، التى لا تقل خطورة عن آفة الإرهاب، فكلتاهما تدمر الشعوب من خلال تدمير العقول أولا، ثم تدمير الأسر والشعوب ثانيا، مشيدا بأهمية مشاركة لاعب مصر الدولى محمد صلاح، الذى يعمل متطوعا بالحملة، ويتبنى خطة تنفيذها طواعية بعد أن نجحت الدكتورة غادة والى إقناعه بأهمية مشاركته فى تلك الحملة للحفاظ على شباب مصر من خطر الإدمان.

فاروق جويدة

فاروق جويدة - إيران.. حرب أم استسلام؟

تحدث الكاتب عن التصعيد بين أمريكا وإيران، ويرى أن الحرب إذا دارت لن تكون مجرد فسحة للقوات الأمريكية خاصة أن إسرائيل لن تكون بعيدة عن هذه المواجهة، كما يجب أن نسأل "إذا حدثت هذه المواجهة عن موقف القوات الروسية وقواعدها العسكرية فى سوريا أو قاعدة العيديد فى قطر وهل ستكون بعيدة عن مرمى الصواريخ الإيرانية؟"، مبينا أنه ليس من السهل أن تضرب أمريكا بالطيران المواقع الهامة فى إيران ولكن من يضمن أن تبقى نفس المواقع فى إسرائيل بلا تهديد، والمعادلة صعبة لأن المشكلة أن إيران كبرت وتجاوزت حدود الاستسلام وأن أمريكا مازالت تصر علي دور الفتوة رغم أن الزمان تغير واختلف.

الأخبار

جلال عارف

جلال عارف - مع الإمارات.. وضد الرهانات الخطأ !!

حذر الكاتب من تداعيات العمل التخريبى الذى استهدف أربع سفن فى خليج عمان بالقرب من المياه الاقليمية لدولة الإمارات، لأن ذلك يسجل تصعيدا خطيرا فى منطقة الخليج بكل أهميتها، ويمثل تهديدا خطيرا للملاحة التجارية فى ممر ملاحى له أهميته الاستراتيجية الكبرى للعالم كله، ويظل موقف مصر ثابت من الوقوف مع الإمارات والحفاظ على أمنها واستقرارها.

جلال-دويدار

جلال دويدار – هل هى بوادر حرب جديدة فى منطقة الخليج العربى؟

تحدث الكاتب عن تعرض السفن الأربع "ناقلات البترول" لتفجيرات أمام ساحل إمارة الفجيرة بدولة الإمارات، وأشار إلى أن الغموض يحيط حول الحادث الذى تاستهدف تخريبها، متمنيا ألا تكون بوادر حرب خليج جديدة سوف تشمل آثارها وتداعياتها الشرق الأوسط وأوروبا وكل دول العالم.

الوطن

سيناريو فرج فودة كلاكيت ألف مرة

هاجم الكاتب د. محمود مهنى عضو هيئة كبار علماء الأزهر، بسبب اتهامه الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، بأنه يهدم فى الدين، وقال الكاتب عن اتهام عضو هيئة كبار العلماء "استدعى تصريح د. مهنى إلى ذهنى نفس أجواء ما قبل مقتل فرج فودة"، رغم أنه لم يقرأ له حرفاً، لكنه يعرف فقط أن هؤلاء هم كبار العلماء الذين احتكروا فهم الدين!.

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة - استصلاح الأراضى ومواجهة السلبيات

وصف الكاتب تعطيل القوانين بالكارثة التى تصيب الحياة بالشلل والفوضى والاضطراب، وتجعل الناس فى حيرة من أمرهم، وتخلق أزمة حقيقية بين المواطن والسلطة التنفيذية على كافة مستوياتها، لأن ذلك يعطل المصالح وينشر الروتين والبيروقراطية وكافة الظواهر السلبية التى تنشر الآفات فى المجتمع.

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين - تحذير شديد من أجل المصلحة الوطنية

حذر الكاتب المصريين من دعاة الفتنة والفوضى والخراب، وأشار إلى أن هؤلاء الذين ينشرون دعوات الفوضى والخراب هم أنفسهم الذين يستعجلون تنفيذ مخططات الدمار لمصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة