خالد صلاح

ناصف ساويرس وأحمد المحمدى على أعتاب أغلى مباراة فى التاريخ.. أستون فيلا يتأهل إلى اللقاء الفاصل للوصول إلى الدورى الإنجليزى الممتاز.. والنادى ينتظر أرباحا تصل إلى 290 مليون جنيه إسترلينى بعد نهائى 27 مايو

الأربعاء، 15 مايو 2019 06:23 م
ناصف ساويرس وأحمد المحمدى على أعتاب أغلى مباراة فى التاريخ.. أستون فيلا يتأهل إلى اللقاء الفاصل للوصول إلى الدورى الإنجليزى الممتاز.. والنادى ينتظر أرباحا تصل إلى 290 مليون جنيه إسترلينى بعد نهائى 27 مايو المحمدي وساويرس
كتب أحمد عصام
إضافة تعليق

حسم أستون فيلا أول مقعد في المباراة الفاصلة المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه أمس على وست بروميتش ألبيون أمس بركلات الترجيح بنتيجة 4/3.

وسيكون المصريون على موعد مع التاريخ يوم 27 مايو الجاري عندما يلتقى أستون فيلا مع الفائز من ديربي كاونتي وليدز يونايتد في المباراة التي تجعهما مساء اليوم وحسمها ليدز ذهابا بهدف، خاصة وأن النادي مملوك لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، ويضم بين صفوفه لاعب المنتخب الوطني أحمد المحمدي.

أستون فيلا يتأهل لأغلى مباراة في التاريخ

المحمدي لاعب أستون فيلا
المحمدي لاعب أستون فيلا

وتعد المباراة الفاضلة للتأهل إلى الدورى الإنجليزى الممتاز هى أغلى مباراة فى تاريخ كرة القدم حيث يحصل المتأهل على جوائز مالية تراكمية تتراوح بين 170 مليون إسترلينى إلى 290 مليونا لدعم الفريق المتأهل للبطولة والتعاقد مع لاعبين جدد.

وفى الموسم الماضى أقيمت المباراة الفاصلة بين هادرسفيلد وريدينج وحسمها الأول، الذى هبط مرة أخرى فى نهاية الموسم، وحسب شركة ديلوات للاستشارات المالية، فإن هدرسفيلد حصل على 100 مليون جنيه استرلينى (110 ملايين يورو) من حقوق النقل التلفزيونى بجانب مظلة ذهبية "مظلة ذهبية" بحدود 85 مليون يورو، اى أن المكافأة الاجمالية ستصل إلى 170 مليون جنيه استرلينى.

وبالتالى فإن النادى المملوك لرجل الأعمال المصرى ضمن على الأقل 170 مليون إسترلينى حال التأهل والهبوط نهاية الموسم المقبل، أما إذا نجح فى الاستمرار بالدورى للموسم بعد القادم فستقفز أرباحه إلى 290 مليون جنيه إسترلينى.

أستون فيلا يسعى للعودة بعد غياب 4 سنوات
 

ويسعى أستون فيلا للعودة إلى الدورى الإنجليزى للمرة الأولى منذ 2015، حيث ابتعد عن الأضواء بعد تراجع كبير فى أدائه بموسمه الأخير بالدورى عقب 15 عاما متتالية فى الدرجة الممتازة، وانتهت بحصوله على المركز الأخير فى موسم 2014/2015 والذى توج به ليستر سيتى مفجرًا أكبر مفاجآت البريميرليج بالألفية الجديدة.

ويعد الفيلانز من أعرق فرق الدورى الإنجليزى وسبق له الفوز بدورى أبطال أوروبا فى 1982 بجانب السوبر الأوروبى فى نفس العام، وحليا توج بالبريميرليج 7 مرات آخرها فى 1981، وكأس الاتحاد 7 مرات آخرها فى 1957، وكأس الرابطة 5 مرات آخرها فى 1996، والدرع الخيرية مرة واحدة فى 1981.

 

 

ناصف ساويرس مع شريكه في ملكية أستون فيلا
ناصف ساويرس مع شريكه في ملكية أستون فيلا

 

وفي يوليو 2018 استحوذ رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس على حصة من أستون فيلا حيث حصل على 55% من النادي مناصفة مع رجل ألأعمال الإنجليزي ويس إيدنز وقاما بضخ استثمارات ضخمة لإعادة النادي إلى مكانته، حتى أصبح قريبًا من العودة للبريميرليج.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية أن ثروة ناصف ساويرس تقدر بـ36 مليار دولار، فيما ذكرت صحيفة "ميرور" أن رجل الأعمال المصري يحتل المركز 251 عالميًا بين قائمة أغنياء العالم.

 

 


إضافة تعليق

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة