خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

كيف تتم جراحات شد البطن وما هى أهم شروطها؟.. دكتور وائل يحيى يجيب

الأحد، 19 مايو 2019 02:10 م
كيف تتم جراحات شد البطن وما هى أهم شروطها؟.. دكتور وائل يحيى يجيب الدكتور وائل يحيي استشاري جراحة التجميل والحروق
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جراحة شد البطن من الإجراءات التجميلية التي قد يلجأ لها المرأة والرجل في حالات مختلفة ، خاصة بعد تعرض المرأة للولادة القيصرية ، أو نتيجة معاناة الرجل من الكرش ، فقد تكون هذه الجراحة هي الحل الأمثل للتخلص من المشكلة والحصول على بطن مشدود ومتناسق .

 

الدكتور وائل يحيي استشاري جراحة التجميل والحروق، اوضح أن جراحة شد البطن أو شد عضلات البطن  تعتبر إجراء تجميلي يلجأ إليه البعض لتحسين مظهر الجسم ، والتغلب على شكل البطن الغير متناسق مما يساعد في الحصول على قوام ممشوق ، من خلال إزالة الدهون والجلد الزائد من منتصف البطن وأسفلها.

شروط لإجراء عملية شد البطن
شروط لإجراء عملية شد البطن

 

شروط جراحة شد البطن

 

وحدد الدكتور وائل يحيى مجموعة من الشروط  لإجراء جراحة شد البطن قائلا إنه يجب ألا يقل عمر المريض فيها  عن 18 عام ، ومن الضروري أن تتأكد المرأة أنها ليست حامل ، و ألا يعانى المريض من داء السمنة المفرطة، و التأكد من وجود تجمعات دهنية في جدار البطن، مع وجود ارتخاء بعضلات الجلد والبطن معًا.

8  خطوات لإجراء جراحة شد البطن
8 خطوات لإجراء جراحة شد البطن

 

خطوات إجراء جراحة شد البطن:

 وحول الطريقة التي يتم بها إجراء جراحة شد البطن ، قال الدكتور وائل يحيى ، إن آلية إجراء العملية أصبحت اكثر سهولة وآمنا في ظل التطور التكنولوجي الحالي .

وأضاف يحيى أن جراحة شد البطن أصبحت سهلة للغاية ، وطريقة اجرائها بسيطة فبعد التخدير والتعقيم يتم عمل شق افقي في الجلد الزائد المترهل تمهيدا لاستئصاله ، حيث يشبه هذا الشق الذى يتم عمله في الولادة القيصيرية ، أو اكبر منه قليلا، ثم يتم تقويه عضلات البطن بالغرز الجراحية، و تتم خياطة الشق الجراحي باستخدام الغرز ويمكن استخدام الدبابيس أيضًا، ثم توضع الغيارات الطبية المعقمة، لافتا إن بعد الجراحة يقوم الطبيب بوضع أنبوبين للقسطرة تحت الجلد يمكن من خلالهم تصريف السوائل والمياة ، حيث يحتاج المريض إلى الإبقاء على تلك الأنابيب لبضعة الأيام إلى أن يعود لطبيبه الجراح للتخلص منها ، ويمكن للمريض بعد يوم أو يومين من الجراحة من التدرب على المشي بشكل تدريجي، ويوضع حزام ضاغط على البطن، ويمارس حياته بشكل طبيعي خلال اسبوع.

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال طب جراحة التجميل والحروق يمكنك الاطلاع على صفحة مركز الدكتور وائل يحيى عبر "فيس بوك":

 

الدكتور وائل يحيى

https://www.facebook.com/InsideOutBeautyClinic/

والموقع الإلكتروني لمراكز الدكتور وائل يحيى :

http://www.waelyahia.com/

عنوان المركز:

العنوان: 110شارع السيد المرغني - مصر الجديدة

 

الدكتور وائل يحيي
الدكتور وائل يحيي

 

للتواصل مع الفريق الصحفي المسئول عن إعداد المحتوى الطبي بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

 

الواتس آب على الهاتف رقم: 01009253153

 

 البريد الإلكتروني :medical@dworldf.com

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة