خالد صلاح

"فضائيات بير السلم" تحت مجهر مباحث المصنفات.. القنوات غير المرخصة تبث مواد إعلامية ضد الذوق العام فى رمضان.. ضبط شركة إنتاج بالدقى تبث 3 قنوات بدون ترخيص.. الشعوذة وعلاج النحافة والتخسيس أبرز منتجاتها الإعلامية

الخميس، 23 مايو 2019 12:00 م
"فضائيات بير السلم" تحت مجهر مباحث المصنفات.. القنوات غير المرخصة تبث مواد إعلامية ضد الذوق العام فى رمضان.. ضبط شركة إنتاج بالدقى تبث 3 قنوات بدون ترخيص.. الشعوذة وعلاج النحافة والتخسيس أبرز منتجاتها الإعلامية المضبوطات
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قنوات فضائية تعمل من "بير السلم" لم يمنعها شهر رمضان الكريم عن ممارسة أفعالهم غير الأخلاقية، حيث تحرص على عرض مواد إعلامية ضد الذوق العام، وتروج لمنتجات مجهولة المصدر، وترسخ لعالم الدجالين والمشعوذين للنصب على المواطنين، لكن الأجهزة الأمنية لهم بالمرصاد، ترصد وتضبط هذه القنوات في إطار جهود الأجهزة الأمنية المكثفة لمكافحة جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية ، لا سيما مكافحة إنتشار القنوات الفضائية غير المرخصة بإستخدام التقنيات الحديثة، لما تبثه من محتوى بعيداً عن أعين الرقابة والترويج لمنتجات مجهولة المصدر.

وفي هذا الصدد، نجحت مباحث المصنفات في ضبط شركة إنتاج فنى غير مرخصة بالدقى لإنشاء مالكها وإدارة وبث ثلاثة قنوات فضائية غير مرخصة ، حيث أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية قيام مالك شركة إنتاج فنى غير مرخصة في الدقي بالجيزة بإدارة وبث ثلاثة قنوات فضائية، حيث تعمل تلك القنوات خارج مدينة الإنتاج الإعلامى.

المضبوطات
المضبوطات

 

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف مقر الشركة، وبتفتيشها فى حضور مالكها تم ضبط  وحدة معالجة مركزية  CPUتعمل كوحدة مونتاج محمل عليهما برامج حاسب آلى مقلدة ومنسوخة وبدون تصريح أو ترخيص من الشركات العالمية مالكة الحقوق المادية والأدبية ، وضبط هاتف محمول، بفحصه تبين أنه محمل ببعض البرامج الإلكترونية عليها محتوى مجموعة القنوات المضبوطة حيث يقوم بتشغيل تلك القنوات ومتابعتها من خلال الهاتف المضبوط ، وراوتر  و3 لوجو مايك لإحدى القنوات الفضائية، وأكلشيه خاص بشركة الإنتاج غير المرخصة ، وجهاز لاب توب متصل بكابل إنترنت ،  و2 هارديسك ،  و2 فلاشة.

وفحص مباحث المصنفات "الفلاشات" حيث تبين أنهم محملين بـ"لوجوهات" مجموعة القنوات غير المرخصة، وخريطة البرامج للقنوات وتشمل محتوى القنوات والتشغيل لمدة 24 ساعة ، وبعض البرامج الإلكترونية المستخدمة فى رفع محتوى القناة على السيرفر الخاص بالقمر الصناعى عن طريق الإنترنت ، ومجموعة كبيرة من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، ومجموعة كبيرة من الإعلانات لمنتجات مجهولة المصدر والدجل والشعوذة.

واعترف المتهم باستخدامه المضبوطات فى بث تلك القنوات وذلك بإستخدام البرامج المحملة على جهاز اللاب توب منتهكاً بذلك حقوق الملكية الفكرية لأصحاب الحقوق المادية والأدبية.

ووفقاً لقانونين،  تمثلت مخالفات الشركة في مخالفة القانون الخاص بحماية حقوق الملكية الفكرية وحق المؤلف والحقوق المجاورة ، لإستغلال وعرض مصنفات فنية بدون ترخيص من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، ومخالفة القانون الخاص بالإستثمار، ومخالفة القانون الخاص بتراخيص المحال العامة والمنشآت التجارية ، ومخالفة قانون تنظيم الإتصالات، ومخالفة قانون حماية المستهلك ومكافحة السلع والمنتجات مجهولة المصدر ، ومخالفة قانون تنظيم الإعلام الذى يحظر إنشاء قناة فضائية بدون تصريح .

اللواء علاء عبد المجيد
اللواء علاء عبد المجيد

 

ويرى اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمني، أن التحركات الأمنية السريعة والعاجلة من مباحث المصنفات نحو هذه القنوات الفضائية التي تعمل بدون ترخيص من الأهمية بمكان للحفاظ على الذوق العام، خاصة أن هذه القنوات دأبت على بث مواد إعلامية وإعلانية لا تتفق مع قيم المجتمع خاصة في شهر رمضان الكريم.

وأضاف الخبير الأمني، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": يوجد ما يعرف باسم قنوات "بير السلم" التي تعمل بدون ترخيص بالمخالفة للقانون، حيث تعتمد على تشغيل هذه القنوات من الهواتف المحمولة المرتبطة بالانترنت، لافتاً إلى أن خطورة هذه القنوات تكمن في بث مواد إعلامية تهدم قيم المجتمع وتساهم في نشر الرذيلة، فضلاً عن الإعلانات المتكررة عن المنتجات مجهولة المصدر، خاصة أدوية التخسيس وعلاج النحافة، والإعلان عن قدوم مشعوذين ودجالين على طريقة "أم خديجة" لجلب الحبيب ورد المطلقة، موضحاً أن الأجهزة الأمنية تحقق أعلى معدلات الضبط في هذا الصدد للحفاظ على قيم المجتمع.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة