خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

زوجة بول أوستر تفوز بجائزة أميرة أستورياس للآداب.. تعرف عليها

الجمعة، 24 مايو 2019 09:00 م
زوجة بول أوستر تفوز بجائزة أميرة أستورياس للآداب.. تعرف عليها زوجة بول أوستر
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت الكاتبة الأمريكية سيرى هستفدت بجائزة أميرة أستورياس للآداب لسنة 2019، وهى واحدة من أرفع الجوائز التى تمنح فى إسبانيا، منحت أول مرة عام 1981 وكانت تسمى جائزة (أمير أستورياس) قبل أن يتم تغيير الاسم فى 2014 إلى أميرة أستورياس.

و"سيرى هستفدت" كاتبة أمريكية من مواليد فبراير 1955، لها نحو سبع روايات والعديد من المقالات، خاصة فى عالم الفنون جمعتها فى كتابين ومن روايتها الشهيرة (نداء لإيروس) عام 2003، وهى حاصلة على درجة الدكتوراة فى اللغة الإنجليزية.

وبدأت سيرى هستفدت الكتابة وهى فى الثالثة عشرة من عمرها بعد رحلة عائلية إلى ريكيافيك، حيث قرأت العديد من الأعمال الأدبية الكلاسيكية، وأعجبت بشكل خاص برواية ديفيد كوبرفيلد التى كتبها تشارلز ديكنز، وقررت أنها تريد جعل الأدب مهنتها بعد الانتهاء من دراستها، فتخرجت من كلية سانت أولاف بدرجة البكالوريوس فى التاريخ عام 1977، وانتقلت إلى مدينة نيويورك لمتابعة الدراسات العليا فى جامعة كولومبيا، وكان أول عمل منشور لها قصيدة فى مجلة باريس ريفيو.

وقد تزوجت سيرى هستفدت من الكاتب الأمريكى الشهير بول أوستر عام 1981، ولديهما ابنة تدعى صوفى أوستر، ويذكر أن زوجها بول أوستر فاز بالجائزة نفسها سنة 2006.

وسوف يقام حفل  جائزة أميرة أستورياس فى أكتوبر 2019، ولم تكن سيرى هستفدت هى الفائزة الوحيدة هذا العام، فقد فاز معها كل من متحف ديل برادو، وبتر براك، وأكاديمية خان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة