خالد صلاح

بالمشمش والخوخ ..إزاى تحافظى على نضارة بشرتك

الثلاثاء، 28 مايو 2019 08:00 م
بالمشمش والخوخ ..إزاى تحافظى على نضارة بشرتك وصفات طبيعية لنضارة البشرة-أرشيفية
رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشتهر موسم الصيف بتعدد أنواع الفاكهة ولكل منها فائدة دون غيرها على الصحة عامة وعلى جمال البشرة خاصة، وحسب موقع "praite" هناك أنواع يمكن أن تكون عنصر مساعد للعديد من العناصر الأخرى ليكون لها فاعلية أكبر، وهناك فواكه يكون لها البطولة لما تحتوى عليه من عناصر مغذية. 

الكيوي

 
فاكهة الكيوى تعتبر من الفواكه الاستوائية التى تكثر في الصيف، حيث تكون قمة ازدهارها وتعتبر هذه الفاكهة من الأنواع التى تدخل في العديد من الوصفات، فهى يحتوى على مواد ترطيب وحبيبات صغيرة تناسب سنفرة البشرة وتخليصها من الجلد الميت. 

الفراولة 

الفراولة من الفواكه التي تناسب البشرة الدهنية، حيث تعمل على امتصاص الدهون الزائدة منها ومزج عصير 3 حبات من الفراولة مع قليل من عصير الليمون قادر على اعادة النضارة والإشراق للبشرة وإزالة الدهون الزائدة .

البطيخ 

عصير البطيخ الطازج والمصفى يمكن وضعه في زجاجة نظيفة وإضافة له ماء الورد وتستخدم في الايام الحارة كاتونر خفيف لترطيب البشرة وتغذيتها .

المشمش 

يجب أن تكون الحبات شديدة النضج ، تهرس وتفرد على البشرة فهى تحتوى على نسبة عالية من فيتامين "E" الذى تحتاجه البشرة لتجديد الخلايا ومنع الاكسدة .
 

الخوخ 

من الفواكة التى تحافظ على سلامة نسيج البشرة ويجب اختيار أحد الثمار الناضجة وتصفيها بواسطة قطعة من الشاش يأخذ العصير المصفى ويدهن بة البشرة ويترك حتى يجف تماما وبعدها يشطف بالماء وسوف تظهر آثار هذه الوصفة فورا.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة