خالد صلاح

محمود عبدالراضى

فضائيات "بير السلم" فى رمضان

الثلاثاء، 28 مايو 2019 12:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من روحانيات رمضان، إلا أن هناك بعض الفضائيات الغير مرخصة دأبت على عرض محتويات إعلامية لا تليق بطقوس الشهر الكريم.

أفلام وأعمال درامية تحتوي على مشاهد تخدش الذوق العام وتتعارض مع شهر الصوم، يتم عرضها من خلال هذه القنوات الفضائية التي تبث موادها الإعلامية عن طريق هواتف محمولة متصلة بالانترنت.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، وإنما تخطى ذلك وصولاً للإعلان عن قدوم بعض الدجالين والمشعوذين من بلاد أخرى، بهدف جلب الحبيب وفك المربوط ورد المطلقة خلال أيام، والإعلان عن أرقام الشيخ "فلان" والشيخة "فلانة".

الأفلام والمسلسلات الهابطة والخادشة للحياء والإعلان عن المشعوذين والدجالين ليس فحسب كل ما يعرض عبر هذه الفضائيات غير مرخصة، وإنما تكون بيئة خصبة للإعلان عن أدوية التخسيس والأعشاب التي تحولك من شخص بدين ضخم إلى "عصفورة" خلال أيام، فضلاً عن أدوية معالجة النحافة.

الأجهزة الأمنية لم تكن بمنأى عن هذه القنوات التي يطلق عليها "فضائيات بير السلم"، حيث تداهم مباحث المصنفات ما بين الحين والآخر هذه القنوات التي تبث مواد إعلامية لا تخضع للرقابة من شقق مفروشة ، حيث أنه من الخطورة بمكان وصول هذه المواد الإعلامية لمنازلنا الهادئة الآمنة.

كان آخر الضربات الأمنية في هذا الصدد، ضبط شركة إنتاج فني تبث 3 قنوات دون ترخيص في منطقة الدقي بمحافظة الجيزة، وغيرها من الضبطيات المستمرة لرجال الشرطة، والتي تهدف لمنع بث هذه الفضائيات دون ترخيص ورقابة، حفاظاً على الأسر المصرية والمجتمع من التشوية السمعي والبصري وهز القيم الأخلاقية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة