خالد صلاح

مقالات الصحف المصرية: مرسى عطا الله: الزمالك وعودة الروح.. كرم جبر: لماذا نبنى المساجد فى المدن الجديدة؟.. بهاء الدين أبو شقة: مواجهة تدهور الأرض.. عماد الدين أديب: رغم كلفة الحرب ضرورة حرب الضرورة

الأربعاء، 29 مايو 2019 03:31 ص
مقالات الصحف المصرية: مرسى عطا الله: الزمالك وعودة الروح.. كرم جبر: لماذا نبنى المساجد فى المدن الجديدة؟.. بهاء الدين أبو شقة: مواجهة تدهور الأرض.. عماد الدين أديب: رغم كلفة الحرب ضرورة حرب الضرورة مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا، كان أبرزها:

الأهرام

رأى الأهرام: قمم مكة

تحدث الكاتب عن ان التجمع العربة الإسلامى الذى يعقد فى مكة المكرمة على مستوى القادة والزعماء نهاية الشهر الحالى يكتسب أهمية كبيرة، فهى المرة الأولى التى تعقد فيها ثلاث قمم فى وقت ومكان واحد، قمة إسلامية وقمة عربية طارئة وقمة خليجية طارئة وسط أحداث جسام تشهدها المنطقة، وللمكان رمزية مهمة، لأنا مكة هى قبلة المسلمين.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: الزمالك وعودة الروح

تحدث الكاتب عن فوز الزمالك ببطولة كأس الكونفدرالية، مشيدا باحتضان ستاد المباراة النهائية مع نهضة بركان المغربى، عودة الروح للملاعب المصرية بحضور جماهيرى لافت وسلوك حضارى يشهد لشعب مصر وقوة ارتباطه باسمها المنقوش داخل الصدور كأحلى اسم فى الوجود.

الأخبار


 

كرم جبر: لماذا نبنى المساجد فى المدن الجديدة؟

تحدث الكاتب عن سبب بناء المساجد فى المدن الجديدة، موضحاً أن دور العبادة التي يُرفع فيها الأذان، وزينة المباني التي تهفو إليها القلوب، وتطهر الأرض من الشيطان، والمدن بلا مساجد، كالجسد بلا روح، رغم ذلك تشن الجماعة الإرهابية، هجوماً علي كل مسجد يُبني في مدينة جديدة، وتردد أكاذيبها بزعم أن بناء المستشفيات والمدارس له الأولوية.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: بجاحة الشواذ

تحدث الكاتب عن الهجوم العنيف من جمعيات المجتمع المدنى التى تاطلب بنشر ثقافة الشذوذ، ووصفه بالشئ المخجل، معلقاً:"اللى اختشوا ماتوا"، موضحا أنهم ينفذون أجندات تهدف إلى نشر ثقافة الانحلال داخل المجتمع وتخريب عقول الشباب من أجل أن يسود الاضطراب وتنتشر الفوضى، لأن مخططات الفوضى عن طريق الإرهابيين فشلت فى البلاد.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة: مواجهة تدهور الأرض

تحدث الكاتب عن مشروعات الحد من تدهور الأرض، والاهتمام بالقطاعات الساحلية الشمالية، خاصة الساحل الشمالى الغربى، منه أنشطة ودراسات عديدة بدأت فى منتصف القرن الماضى، وتنوعت هذه الأنشطة من حيث المجال والأهداف والأساليب المتبعة والنتائج التى تم التوصل إليها والمواصع الخاصة بهذه الأنشطة.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: رغم كلفة الحرب ضرورة حرب الضرورة

تحدث الكاتب عن أنواع الحروب، فهناك حرب الأطماع والتوسع، حرب فرض الأيديولوجية أو الإرهاب الدينى، حرب الخطأ أو الصدفة، التى تنفلت فيها الأمور وتفتح أبواب جهنم، وهناك أيضاً حرب لا بديل عنها، وهى حرب شرعها الله والمنطق والعقل والطبيعة البشرية، وهى حرب الدفاع عن النفس وردع العدوان، إنها حرب الضرورة.

محمود خليل

 د. محمود خليل: وهم "الإسلام هو الحل"

تحدث الكاتب عن تركيز فكر الإخوان حول شعار "الإسلام هو الحل"، بما يرتبط به من أفكار أساسية وتأسيسية، مما يفسر حالة التلون وتمييع المواقف التى ميّزت أداء الجماعة، حتى أصبحت هذه المعادلة  مجرد ذكرى، ومن الطبيعى أن يؤدى تفكك الأفكار فى الزمن الجديد إلى تفكك البنى التنظيمية للجماعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة