خالد صلاح

الصحف العربية والخليجية تبرز نتائج قمم مكة.."اليوم": تؤكد وحدة الصف بمواجهة إيران.."الخليج": دعوة خادم الحرمين لعقد القمم الثلاث تنم عن وعى بخطورة التطورات.."وام": تأييد عربى وخليجى لموقف الإمارات والسعودية

الجمعة، 31 مايو 2019 06:21 م
 الصحف العربية والخليجية تبرز نتائج قمم مكة.."اليوم": تؤكد وحدة الصف بمواجهة إيران.."الخليج": دعوة خادم الحرمين لعقد القمم الثلاث تنم عن وعى بخطورة التطورات.."وام": تأييد عربى وخليجى لموقف الإمارات والسعودية الصحف العربية
كتبت – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد البيان الختامي للقمة العربية الطارئة في مكة،  والذى شدد على ضرورة مواجهة الأعمال العدائية لإيران ومدينًا الهجوم الحوثي على المملكة بالصواريخ البالستية و انقلابهم على اشرعية في اليمن، والتمسك بقرارات القمة السابقة في الشأن الفلسطيني وضرورة التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني كاملة لكون القضية هي قضية العرب الأولى، مع   ضرورة وجود حل للقضية اليمنية والسورية و الليبية و دحر الإرهاب بكافة أشكاله.
 احتلت القمة العربية وبيانها الختامى ، عناوين الصحف العربية، التى أكدت على وحدة العرب تجاه أى قرار يتم اتخاذه لصالح الأمن والاستقرار، وضد أى محاولات لزعزعة الاستقرار فى المنطقة.
 
جريدة اليوم
جريدة اليوم
 

اليوم: القمة العربية تؤكد وحدة الصف في مواجهة إيران"

 
حيث نشرت صحيفة "اليوم" السعودية تقريرًا تحت عنوان" القمة العربية تؤكد وحدة الصف في مواجهة إيران"، نشرت فيه كلمات رؤساء الدول متكاتفين أبرزها خادم الحرمين الشرفين الذى أكد أن النظام الإيراني مستمر في تجاوز القوانين الدولية، وكلمة  الرئيس التونسي الذى قال أن  القمة تعكس اهتمام المملكة بمصالح العرب، وكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى نصت على أن أمن الخليج يرتبط بالأمن القومي لمصر، والأمين العام للجامعة العربية، الذى أشار إلى أن إيران تجاوزت الخطوط الحمراء.
 
كما نشر التقرير كلمة العاهل الأردنى، والذى أشار إلى أن  أمن الخليج ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، وكلمة أمير الكويت التى أكدت أن القمة تعبر عن خطورة ما نتعرض له اليوم، ورئيس فلسطين الذى قال لا نقبل التهديد لأي دولة عربية، ورئيس مجلس وزراء لبنان الذى أشار إلى أن  اجتماع مكة اجتماع ضد الفتنة.
 
جريدة الرياض
جريدة الرياض
 

الرياض تنشر كلمة خادم الحرمين: يدنا ممدودة للتعاون وسنعمل لمواجهة التحديات 

فيما نشرت صحيفة "الرياض" فى عناوينها الرئيسة  كلمة خادم الحرمين:  يدنا ممدودة للتعاون والتحاور .. وسنعمل لمواجهة التحديات بحزم وعزم .. والقضية الفلسطينية أولوياتنا حتى يحصل الفلسطينين على حقوقهم و إقامة دولتهم وعاصمتها القدس.
 
 

جريدة الشرق الأوسط فى حوار مع وزير باكستان: الاعتداء على السعودية اعتداء على بلادى

وحاورت جريدة الشرق الأوسط السعودية، وزير خارجية باكستان  شاه محمود قريشي،  الذى أكد أن القمة الإسلامية التي تستضيفها السعودية بحضور زعماء دول الخليج والدول العربية والإسلامية فرصة سانحة لدراسة الأوضاع الساخنة والمتوترة في المنطقة وتجنب نشوب حرب لا يمكن التحكم بها، خصوصاً "بعد التوترات التي نتجت عن الأعمال التخريبية التي تقوم بها إيران في المنطقة من خلال أذرعتها في عدد من الدول، وأن أي اعتداء على السعودية والحرمين الشريفين اعتداء على بلاده.
 
اخبار الخليج
اخبار الخليج
 
 
 

الخليج الإماراتية تنقل تغريدة ولى العهد: دعوة خادم الحرمين لعقد القمم الثلاث فى مكة تنم عن وعى بخطورة التطورات 

فيما نشرت جريدة الخليج الإماراتية، كلمة الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية إلى عقد القمم الثلاث في مكة، تنم عن وعي عميق بخطورة التطورات في المنطقة.
وقال بن زايد فى كلمته  على "تويتر": "دعوة خادم الحرمين الشريفين إلى عقد القمم الثلاث في مكة تنم عن وعي عميق بخطورة التطورات في المنطقة وجسدت الدور المحوري الذي تقوم به المملكة في تعزيز الأمن والسلم والحفاظ على مصالح دول المنطقة وشعوبها".
وشدد ولى العهد: الإمارات كانت ولا تزال وستظل داعمة للعمل الخليجي والعربي المشترك، وكل ما من شأنه إرساء دعائم الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة.
 
 

وام: القمتان العربية والخليجية انتهت بالتأييد العرب والخليجى لموقف الإمارات والسعودية 

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، أن  القمتان العربية والخليجية ختمت  بتأييد عربي وخليجي لموقف دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تجاه الأعمال التخريبية التي طالت سفناً تجارية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات وكذا الهجوم الذي قامت بها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بطائرات مسيرة على محطتين لضخ النفط وسط المملكة العربية السعودية.
 
 
 
الأنباء الكويتية
الأنباء الكويتية

الأنباء الكويتية تبرز دعوة الشيخ الأحمد: أستحلفكم بالله بتجاوز ما يعكر صفونا 

 
فيما نشرت "الأنباء الكويتية"  مناشدة  الشيخ صباح الأحمد  لدول الخليج بضرورة وضع حد للخلاف، قائلًا: أستحلفكم بالله بتجاوز ما يعكر صفونا وأن نضع مصالح دولنا نصب أعيننا لنعيد الوحدة.
 

الصحف الفلسطينية تشير بلقاء عباس برئيس وزراء الجزائر على هامش القمة 

فيما أشارت الصحف الفلسطينية،  إلى لقاء رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، في مقر إقامته بمكة المكرمة رئيس وزراء الجزائر نور الدين بدوي، على هامش انعقاد القمة العربية في دورتها غير العادية بمكة المكرمة.
الوكالة الوطنية للإعلام
الوكالة الوطنية للإعلام
 

الصحف اللبنانية تنشر تغريدة الحريرى:لبنان لن يتخلى عن الانتماء العربى 

فيما نشرت الوكالة الوطنية للإعلام تغريدة رئيس وزراء لبنان سعد الحريرى أثناء تواجده فى القمة العربية بمكة، قائلًا: من القمة العربية ندين الهجمات التي تعرضت لها السعودية والإمارات وندعو لتضامن عربى كامل.
وأضاف الحريرى: نؤكد أن  لبنان لن يتخلى تحت أى ظرف من الظروف عن الانتماء العربى.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة