خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

أضرار الأطعمة المصنعة على صحة الأطفال أهمها اضطراب فرط الحركة وضعف المناعة

السبت، 04 مايو 2019 01:00 ص
أضرار الأطعمة المصنعة على صحة الأطفال أهمها اضطراب فرط الحركة وضعف المناعة أضرار الأطعمة المصنعة على صحة الأطفال
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى علب البيتزا والأكواب والبلاستيكية التى توضع فيها الأطعمة المصنعة على إضافات غذائية أو مواد كيميائية يمكن أن تكون خطرة على الأطفال، وفقاً للموقع الطبى لجامعة "هارفارد".

وعلى مدى العقود القليلة الماضية ارتفع عدد المواد الكيميائية المضافة إلى الأغذية وغيرها من المنتجات، منها المواد الحافظة للأطعمة للحفاظ عليها طازجة، إضافة إلى المواد الكيميائية إلى توضع داخل الأطعمة لجعلها تبدو أكثر جاذبية، مع تغليف المواد الغذائية للحفاظ على الأغذية الطازجة.

اضرار الأطعمة المصنعة على صحة الأطفال
أضرار الأطعمة المصنعة على صحة الأطفال

وحذرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال من هذه الأضرار، وتشير إلى أنها غالباً ما تكون أسوأ بالنسبة للأطفال، حيث إن الأطفال أصغر، لذا فإن جرعة أى مادة كيميائية معينة تكون أعلى، كما أنهم يضعون أيديهم فى أفواههم أكثر من البالغين، لذلك من المحتمل أن يبتلعوا المزيد، ولا تزال أجسامهم تتطور، لذلك يمكن أن يكونوا أكثر عرضة لخطر الأذى.

وفى هذا التقرير سوف نتناول هذه المواد السيئة التى توضع فى الأغذية السريعة وتؤثر على صحة الأطفال، وتشمل:

 

ثنائى الفينول BPA

هذه المادة تشبه هرمون الاستروجين والتدخل فى البلوغ والخصوبة، ويمكن أن يزيد من دهون الجسم، ويسبب مشاكل فى الجهاز المناعى والجهاز العصبى، وتوجد فى بطانة علب الطعام والصودا، والبلاستيك وإيصالات تسجيل النقد.

اضرار الأطعمة المصنعة على صحة الأطفال
أضرار الأطعمة المصنعة على صحة الأطفال

 

الفثالات

يمكن أن تتصرف أيضًا مثل الهرمونات، وتتداخل مع نمو الأعضاء التناسلية للذكور، ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية، وتكون فى أشياء مثل طلاء الأظافر ومستحضرات العناية بالشعر والمستحضرات والعطور.

 

ألوان الطعام الاصطناعى

تسبب هذه المواد اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وتم العثور عليها فى جميع أنواع المنتجات الغذائية، لا سيما تلك التى يتم تسويقها للأطفال.

اضرار الأطعمة المصنعة على صحة الأطفال
اضرار الأطعمة المصنعة على صحة الأطفال

 

النترات والنتريت

يمكن أن تتداخل هذه مع الغدة الدرقية، وكذلك مع قدرة الدم على توصيل الأكسجين إلى الجسم، ويمكن أن تزيد أيضًا من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، ويتم استخدامها للحفاظ على الطعام وتعزيز لونه، وهى موجودة عادة فى الأطعمة المصنعة، خاصة اللحوم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة