أكرم القصاص - علا الشافعي

لبنى عسل تتألق فى "الحياة اليوم".. تستعرض الاتفاقيات المصرية اللبنانية وتكشف آثارها الإيجابية.. وتحاور ناقدة فنية فى محتوى الدراما الرمضانية وتكشف كواليس برنامج "هانى فى الألغام"

الأحد، 05 مايو 2019 01:00 ص
لبنى عسل تتألق فى "الحياة اليوم".. تستعرض الاتفاقيات المصرية اللبنانية وتكشف آثارها الإيجابية.. وتحاور ناقدة فنية فى محتوى الدراما الرمضانية وتكشف كواليس برنامج "هانى فى الألغام" صورة لبنى عسل وهانى رمزى والناقدة الفنية خيرية البشلاوى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهلت الإعلامية لبى عسل، تقديم برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، بالحديث  عن توقع مصر 5 اتفاقيات مع الجانب اللبنانى  فى مجالات الاتصالات والاستثمار ومواد البناء، والآثار الإيجابية المترتبة على ذلك، بعد  زيارة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إلى لبنان.

ومن جانبه علق المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قائلاً:"هذه الزيارة تعد الأولى منذ 9 سنوات وتم الاتفاق على تكوين شركات مشتركة بين مصر ولبنان للاستثمار في أفريقيا، خاصة في ظل تواجد لبنان بقوة في القارة السمراء وتقديم التسيهلات اللازمة للمستمثرين من الجانبين".

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أنه تم مناقشة تصدير فائض الكهرباء المصري إلى لبنان، مؤكداً أنه تم مناقشة تصدير فائض الكهرباء المصري إلى لبنان، لافتاً إلى أن رئيس الوزراء أكد لقائه الحريري ورئيس الجمهورية اللبنانية ورئيس النواب دعم مصر للبنان على المستويين السياسي والتنموى.

وبعدما تناولت الإعلامية لبنى عسل، بعض الأخبار التى شهدتها الساحة المصرية اليوم السبت،حاورت الناقدة الفنية فى الأعمال الحصرية لقناة "الحياة"، خلال شهر رمضان الكريم، وعلى رأسها برنامج "هانى فى الألغام"، الذى يقدمه الفنان هانى رمزى.

من جانبه قال الفنان هانى رمزى، خلال اتصال هاتفى إن برنامجه "هانى فى الألغام"، الذى يذاع عبر فضائية "الحياة"، خلال شهر رمضان الكريم، سيتضمن مفاجأت كثيرة ومشاهد ممتعة، موضحاً أن البرنامج تم تصويره فى الصحراء وبرفقة خبراء متفجرات، وتابع:"التصوير كان فى غاية الصعوبة والقسوة..والتصوير داخل مصر..وأنا من وقت ما خلصت البرنامج لم استرد صحتى إلى الآن نظراً للعوامل الطبيعية من عواصف ترابية وغيرها جعلت من التصوير أمر فى غاية القسوة".

وأضاف "رمزى"، أن قناة الحياة وفرت كافة الإمكانيات التى تسهل عملية التصوير، من خبراء ألغام وقيادة سيارات على الرمال الناعمة، إلى جانب توفير عامل السلامة والأمان للضيوف،كاشفاً عن أن البرنامج ابتكر حيل كثيرة من أجل إقناع الضيوف بالمجئ وحتى يكون فريسة سهلة له، لافتاً إلى أن برنامجه ترفيهى يهدف إلى كشف الجانب الإنسانى داخل الفنان أو الشخص الذى يتمتع بشهرة واسعة، موضحاً أن كواليس البرنامج بها "بلاوى"، وتابع:"أنا مريت بنفس الظروف اللى مر بيها الضيوف".

فيما علقت الناقدة الفنية خيرية البشلاوى ، التى حلت ضيفة على الفقرة الرئيسية لـ"الحياة اليوم"، قائلة إن الدراما قوة ناعمة يجب أن تحث على القيم والسلوكيات الحميدة كون ذلك جزء أساسى من نهضة المجتمعات، مشددة على أن الدراما المصرية صناعة عتيدة لديها أرث كبير وضخم من الاعمال الثقافية والاجتماعية والسياسية والفنية التف حولها الشعب المصرى، وهو الأمر الذى انعكس على سلوكيات المجتمع.

وأضافت "خيرية البشلاوى"، أن السلبيات التى تتضمنها بعض الأعمال ال تعبر عن المجتمع ولا يجب أن نقول عنها واقع يجب تناوله ، وتابعت"نطالب صناع الدراما بتسليط الضوء على النماذج الجيدة للرد على النماذج الرديئة حتى لا تكون الشاشة غرزة".

وأكدت الناقدة الفنية، أن المخدرات جزء من الحرب التى تشنها القوى المعادية للبلاد وعلى الدراما أن تخدم الدولة وتتعاون معها من أجل صد هذا العدوان من خلال القراءة الصادقة، مشيرة على أن الدراما أصبحت تعرض الجانب السلبى من حياة المصريين على أساس أن هذه هى حياة الشعب والحقيقة خلاف الحقيقة، مشددة على أن لجنة الدراما فى المجلس الأعلى للإعلام ليست جهة رقابة ولكنها تصدر توصيات عن الأعمال الدرامية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة