خالد صلاح

صور .. "يوم الامتحان".. جامعة عين شمس ترفع حالة الطوارئ استعدادا لاختبارات نهاية العام.. سيارات إسعاف وفرق طبية بالكليات للتعامل مع الإغماءات والحالات الطارئة.. ولجان خاصة للحالات المرضية

الخميس، 09 مايو 2019 09:00 ص
صور .. "يوم الامتحان".. جامعة عين شمس ترفع حالة الطوارئ استعدادا لاختبارات نهاية العام.. سيارات إسعاف وفرق طبية بالكليات للتعامل مع الإغماءات والحالات الطارئة.. ولجان خاصة للحالات المرضية امتحانات نهاية العام
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- 22 ألف طالب يؤدون الامتحانات بكلية الآداب وتحذر من اصطحاب "الموبايل"

- 50 ألف طالب يبدأون امتحاناتهم بكلية التجارة وكشافات للتغلب على انقطاع الكهرباء

- انطلاق الامتحانات بكلية الحقوق 12 مايو والكلية ستراقب اللجان بكاميرات المراقبة
 

سيارات إسعاف بالحرم الرئيسى، ورفع حالة الطوارئ بالإدارات والمراكز والعيادات الطبية بالكليات، كاميرات مراقبة لرصد حالات الغش، هكذا استعدت جامعة عين شمس بمختلف كلياتها لامتحانات نهاية العام والتى انطلقت بمعظم الكليات وتتزامن مع شهر رمضان المبارك .

امتحانات نهاية العام (2)

ويؤدى امتحانات نهاية العام على مستوى كليات الجامعة هذا العام ما يقرب من 180 ألف طالب وطالبة موزعين على مختلف الكليات، وسط إجراءات صارمة تتخذها الجامعة لمواجهة الغش ، لترفع شعار "مجالس التأديب تنتظر الغشاشين".

 

امتحانات نهاية العام (1)

محظورات الطلاب لمواجهة الغش 
 

ولمواجهة حالات الغش وضبط سير الامتحانات، علقت عدد من كليات جامعة عين شمس ، عدد من المحظورات داخل لجان الامتحانات، وذلك تزامنا مع انطلاق امتحانات نهاية العام بمعظم الكليات، ذلك لضمان الحفاظ على سير الامتحانات.

امتحانات نهاية العام (3)

ورصد"اليوم السابع" عدد من المحظورات الخاصة بالامتحانات بكلية الآداب، حيث حذرت الكلية من فقدان أو تلف كراسة الإجابة داخل اللجنة وإلا اعتبر الطالب مسئولا عن ذلك ويسجل غياب فى المادة ويحال للتحقيق.

امتحانات نهاية العام (4)

منع الموبايل باللجان
 

وتضمنت عدد من المحظورات التى تم تعليقها بعدد من الكليات خلال الامتحانات، ومنها منع اصطحاب الطالب لأى كتب أو مذكرات أو أوراق أو أجهزة ذكية أو مصدر لحفظ المواد العلمية داخل قاعات الامتحانات.

امتحانات نهاية العام (5)

وتضمنت المحظورات أيضا التأكيد على الطلاب غلق التليفون المحمول وعدم دخوله للجنة، محذرة أنه حال اكتشاف التليفون المحمول مفتوحا حتى لو صامتا يحرر محضر بذلك ويحال الطالب للتحقيق، وكذلك منع دخول سماعات الآذن .

امتحانات نهاية العام (6)

22 ألف طالب يؤدون الامتحانات بكلية الآداب

وفى كلية الآداب، انتظمت أعمال الفترة الأولى للامتحانات بكلية الآداب بجامعة عين شمس ، حيث تعقد الامتحانات بالكلية على 3 فترات تبدأ الفترة الأولى من التاسعة صباحا، والفترة الثانية من الساعة الثانية عشر ظهرا، والفترة الثالثة من الساعة الثانية ظهرا.

ويؤدى الامتحانات بالكلية حوالى ما يقرب من 22 ألف طالب وطالبة ، وسط إجراءات صارمة وتحذيرات من الكلية للطلاب من اصطحاب التليفون المحمول ومحاولات الغش .

تجيهز المركز الطبى تحسبا لحالات الطارئة
 

ومن جانبها أكدت الدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، انتظام أعمال الامتحانات بالكلية، لافتة إلى أن الكلية حرصت على توفير وسائل التهوية داخل لجان وقاعات الامتحانات خاصة وأن الامتحانات تعقد خلال شهر رمضان.

وأضافت عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه تم تجهيز كافة قاعات الامتحانات بكافة وسائل التهوية، لافته إلى أنه تم تجهيز المركز الطبى بفريق طبى وإلغاء كافة الإجازات تحسبا لأى حالة إغماء أو حالات طارئة خلال فترة الامتحانات .

لجان خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة

وأشارت عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، إلى أن الكلية جهزت لجنة امتحانات خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية وتوفير عدد من الملاحظين المدربين لمساعدتهم خلال الامتحانات .

وأكدت عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، أن الكلية وضعت تعليمات خاصة بدخول الطلاب للجان ، محذرة الطلاب من اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان ، موضحة أن الكلية تعقد مجالس تأدبيبة بشكل أسبوعى للبت فى حالات الغش ليكون ذلك بمثابة رادع للطلاب .

انتهاء امتحانات آداب 15 يونيو
 

وفى نفس السياق، قال الدكتور مصطفى مرتضى ، وكيل كلية الآداب بجامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إن حوالى 22 ألف طالب وطالبة يؤدون أعمال امتحانان نهاية العام ، لافتا إلى أنه تم التأكيد على توافر كافة سبل الراحة للطلاب.

وأوضح وكيل كلية الآداب بجامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الامتحانات تعقد على مدار 3 فترات يوميا وتنتهى 15 يونيو ، لافتا إلى أن الدكتورة سوزان القلينى عميدة الكلية أكدت على ضرورة توفير كافة سبل الرعاية للطلاب والتأكد من تهيئة القاعات لضمان سير عملية الامتحانات .

انطلاق امتحانات حقوق عين شمس 12 مايو
 

أما فى كلية الحقوق ، كشف الدكتور ناجى عبد المؤمن عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس ، أن امتحانات نهاية العام بالكلية ستبدأ الأحد المقبل 12 مايو الجارى وتنتهى 18 يونيو، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات من تجهيز القاعات وتوفير كافة وسائل التهوية .

وأوضح عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه سيؤدى امتحانات نهاية العام حوالى 30 ألف طالب وطالبة ، لافتا إلى أنه تم الاستعداد بفريق طبى تحسبا للحالات الطارئة خاصة وأن الامتحانات تتزامن مع شهر رمضان .

كاميرات مراقبة بامتحانات كلية الحقوق  

وأكد عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس ، أن مبنى الامتحانات مراقب بالكاميرات، لافتا إلى أنه يتم التنبيه على الطلبة وتحذيرهم من الغش وأن لجان الامتحانات مراقبة بالكاميرات من خلال غرفة مركزية ترصد كافة اللجان محذرا الطلاب من أى محاولة للغش حتى لا يعرض نفسه للمسألة القانونية والتحويل لمجلس تأديب، وكذلك التنبيه على الطلاب بعدم إثارة الشغب داخل اللجان.

امتحانات نهاية العام (7)

وفى كلية التجارة ، يؤدى امتحانات نهاية العام هذا العام حوالى ما يقرب من 50 ألف طالب وطالبة، فيما أكد الدكتور خالد قدرى عميد كلية التجارة جامعة عين شمس،  أن الكلية انهت استعداداتها لامتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى الحالى قبل الامتحانات بفترة كبيرة ، وذلك من خلال تجهيز وتجديد أماكن الامتحانات بالكلية، وتجديد الإنارة الخاصة بكل لجنة .

امتحانات نهاية العام (8)

كشافات احتياطية تحسبا لانقطاع الكهرباء بكلية التجارة

وأوضح عميد كلية التجارة جامعة عين شمس،  أنه تم زيادة أعداد الكشافات الاحتياطية تحسبا لانقطاع التيار الكهربائى، وكذلك التأكيد على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد داخل اللجان للإجابة على كافة الاستفسارات، بالإضافة إلى التأكيد على العيادات الخاصة بالكلية بالتواجد طوال فترات أيام الامتحانات لمواجهة أى طوارئ طبية.

 

امتحانات نهاية العام (9)

وأضاف قدرى أنه تم التنبيه على الملاحظين بالتعامل بحزم مع حالات الغش فى اللجان و التأكيد على الطلاب بأهمية عدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول داخل اللجان، موضحا أنه يتقدم للامتحانات هذا الفصل الدراسى 10941 طالب وطالبة فى الفرقة الأولى عربى، و11685 طالب وطالبة فى الفرقة الثانية عربى، و  9996 طالب وطالبة فى الفرقة الثالثة عربى ، و 8732 طالب وطالبة فى الفرقة الرابعة عربى.

امتحانات نهاية العام (10)

أما بالنسبة لشعبة اللغة الانجليزية فيتقدم للامتحانات 6130 طالب وطالبة،  فى حين سيتقدم لامتحانات برنامج الساعات المعتمدة باللغة العربية والانجليزية ما يقرب من 1800 طالب وطالبة، و 122 طالب وطالبة ببرنامج الشراكة مع جامعة كين الامريكية. 

 

 

امتحانات نهاية العام (11)
 
 
امتحانات نهاية العام (12)
 
امتحانات نهاية العام (13)
 
امتحانات نهاية العام (14)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة