خالد صلاح

من محمد نور إلى فهد المولد.. فخ المنشطات يضرب الكرة السعودية

الخميس، 09 مايو 2019 02:41 م
من محمد نور إلى فهد المولد.. فخ المنشطات يضرب الكرة السعودية فهد المولد لاعب اتحاد جدة ومنتخب السعودية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى نادي اتحاد جدة خطاباً رسمياً من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات يفيد بإيجابية عينة المنشطات في الفحص الطبي الذي خضع له فهد المولد نجم الفريق في وقت سابق.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن فهد المولد خضع لكشف منشطات عقب نهاية مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين ناديا النصر واتحاد جدة التي أقيمت يوم 13 أبريل الماضي بملعب "الملك فهد" الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدوري السعودي.

وأظهرت نتائج الفحص الطبي إيجابية عينة المنشطات، علماً بأن فهد المولد سجل الهدف الثالث في فوز اتحاد جدة على النصر بنتيجة 3 – 2.

وطبقاً للائحة اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، فإنه من المنتظر أن يتم إيقاف اللاعب فهد المولد مؤقتاً عن خوض أي مباراة لفريقه حتى حضوره جلسة الاستماع الأولى وتسجيل أقواله بخصوص المادة التي ظهرت في الفحص، وعلى إثرها سيتبين حجم العقوبة أو أن يطلب اللاعب جلسة استماع أخرى لفتح العينة (B)من الفحص.

فهد المولد ليس اللاعب السعودي الأول الذي يسقط في فخ المنشطات، حيث يسلط التقرير التالي الضوء على أبرز نجوم الكرة السعودية الذين سقوطوا في فخ المنشطات.

 

1 - أحمد عباس

 

تم إيقافه لمدة عامين فى شهر نوفمبر عام 2012 عندما كان لاعباً في نادي النصر، وجاء إيقاف اللاعب بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة، إذ تم الكشف عليه بعد مباراة فريقه أمام نجران، فيما برر اللاعب أن المادة عبارة عن عقاقير لزراعة الشعر.

 

2 – علاء الكويكبي

مهاجم فريق الوحدة الذي تعرض للإيقاف في شهر مارس عام 2010، وبعد طول جدل، أوصت لجنة المراقبة على المنشطات إيقاف اللاعب عاما واحدا بعد ثبوت تعاطيه دواء محظورا فيما اعتزل الكويكبي كرة القدم آنذاك.

علاء الكويكبي
علاء الكويكبي

 

3- خالد شراحيلي

تعرض للإيقاف منتصف شهر يناير عام 2013 عندما كان يتولى حراسة مرمى نادي الهلال، وذلك لانتهاكه أنظمة مكافحة المنشطات فيما تنازل اللاعب عن حقه في فتح العينة (ب).

خالد شراحيلي
خالد شراحيلي

 

4- فيصل الجمعان

 

المهاجم الذي كان يلعب للهلال أوقف لمدة عامين بعد اكتشاف مادة محظورة في عينته التي أخذت منه عندما كان يلعب مع فريق الهلال، وجاء إيقاف الجمعان في شهر ديسمبر عام 2010.

فيصل الجمعان
فيصل الجمعان

 

5- ماجد المولد

 

مدافع فريق الرائد السابق، تم إيقافه عامين ابتداء من شهر مارس عام 2010 بسبب تعاطى مادة محظورة لأحد الرياضيين، وكادت أن توصل عقوبة الإيقاف إلى أربع سنوات ولكن تم تخفيفها إلى النصف بعد تعاون اللاعب.

ماجد المولد
ماجد المولد

 

6- سامي الفضلي

 

لاعب وسط فريق الباطن تم إيقافه في شهر مارس عام 2014 بسبب تناوله مادة أمفيتامين، وبذلك انتهك اللاعب قوانين النظام الدولي مما حرمه عن المشاركة مع فريقه الشمالي داخليا وخارجيا.

سامي الفضلي
سامي الفضلي

 

7 – محمد نور

 

أعلنت لجنة للرقابة على المنشطات بالاتحاد السعودى لكرة القدم يوم 28 فبراير 2016، إيقاف قائد نادى الاتحاد محمد نور لمدة 4 سنوات عن اللعب أو ممارسة أى نشاط رياضى أو إدارى أو فنى فى أى منشأة رياضية بسبب المنشطات.

محمد نور
محمد نور

 

وذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، أن العينة التى تم فحصها بحضور اللاعب فى المختبر السويسرى جاءت إيجابية، ومطابقة فى نتيجتها لذات النتيجة التى سبق أن أثبتت تعاطيه لمادة "الأمفيتامين" المحظورة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة