خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"اللى معاه مليون محيره".. "جيف بيزوس" يسجل أغلى طلاق فى العالم.. و"بيل جيتس" يحصل على الكتاب الأعلى سعرا فى التاريخ من مخطوطات ليونادرو دافنشى.. و4.5 مليون دولار مقابل الغداء مع "وارن بافيت"

الإثنين، 10 يونيو 2019 07:30 م
"اللى معاه مليون محيره".. "جيف بيزوس" يسجل أغلى طلاق فى العالم.. و"بيل جيتس" يحصل على الكتاب الأعلى سعرا فى التاريخ من مخطوطات ليونادرو دافنشى.. و4.5 مليون دولار مقابل الغداء مع "وارن بافيت" "اللى معاه مليون محيره"
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال شهر مارس الماضى أعلنت مجلة "فوربس" عن قائمة أغنياء العالم، حيث جاء "جيف بيزوس" مؤسس أمازون فى المركز الأول كأغنى رجل فى العالم، يليه بيل جيتس فى المركز الثانى، وجاء وارن بافيت فى المركز الثالث، ولم تتغير القائمة بشكل كبير عن العام الماضى، حيث احتفظ عدد كبير من أغنياء العالم بترتيبهم فى القائمة، ومع الثروة الكبيرة التى يملكها أغنياء العالم تكون هناك مواقف مختلفة تتناسب مع كل هذا الثراء الكبير.

جيف بيزوس وأغلى طلاق فى العالم

جيف بيزوس مؤسس ومدير شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية، هو أغنى شخص على قيد الحياة، بل وأول شخص فى التاريخ الحديث يحصل على ثروة تزيد عن 100 مليار دولار، حيث تبلغ قيمة ثروته الصافية 150 مليار دولار، وبهذا هذا الرقم الخيالى أصبح جيف بيزوس صاحب واقعة أغلى طلاق فى العالم بعد أن انفصل عن زوجته ماكنزى التى قررت التبرع بنصف هذه الأموال إلى أعمال الخير.

تاجر المخدرات الراحل فرانك لوكاس يكسب مليون دولار فى اليوم الواحد

وبعيدا عن مكاسب رجال الأعمال فإن لتجارة المخدرات دورا كبيرا فى الكسب السريع والكبير، حيث سبق وأعلن فرانك لوكاس تاجر المخدرات الراحل، والذى استوحيت منه الشخصية الرئيسية في فيلم "أمريكان جانجستر"، فى مقابلة سابقة مع مجلة "نيويورك" عام 2000 إنه كان يكسب مليون دولار في اليوم الواحد في ذروة نشاطه فى تجارة المخدرات، وذلك لأن المستهلكين كانوا معجبين بشدة نقاء بضاعته، ووقدرته الكبيرة على توزيع المخدرات.

4.5 مليون دولار مقابل تناول الغداء مع ثالث أغنى رجل

سجل مزاد خيري لتناول وجبة عشاء مع الملياردير الأمريكى وارن بافيت والذى حل ثالثا فى قائمة أغنياء العالم لهذا العالم، رقما قياسيا بلغ 4.5 مليون دولار، ويستطيع الفائز الذي طلب عدم الكشف عن هويته ووقع عليه الاختيار لتناول وجبة العشاء مع ملياردير الاستثمارات بافيت في مطعم "سميث آند ولينسكي" في نيويورك، يستطيع أن يصطحب سبعة من أصدقائه خلال ذلك الحدث.

 

بيل جيتس وأغلى كتاب فى التاريخ

مخطوطات ليستر أو Codex Leicester للفنان الإيطالى الشهير ليوناردو دافنشى، هى مجموعة من المخطوطات التى كتبها دافنشى باللغة الإيطالية بخط يده، فى الفترة من 1506 وحتى 1510، ومن خلالها وثق علاقة الفن بالعلوم والنظريات وأن الإبداع لابد أن يكون وفقا لنهج علمى.

هذه المخطوطات اشتراها للمرة الأولى توماس كوك، أول كونت لمدينة ليستر عام 1717، وهو من أطلق عليها اسم مخطوطات ليستر تيمنا باسم المدينة التى يحكمها، وقد بيعت هذه المخطوطات فى مزاد علنى عام 1994 واشتراها الملياردير الأمريكى "بيل جيتس" والذى يأتى فى المركز الثانى فى قائمة أغنياء العالم هذا العام، لتصبح أغلى كتاب تم بيعه فى العالم ولم يسبقه أى كتاب آخر حتى الآن، ويقدر الخبراء سعرها اليوم بأكثر من 50 مليون دولار.

الأغنياء ومواقف خاصة فى الطيران

ومن أغرب المواقف الخاصة بالأغنياء ما حدث مع أحد الرجال ولم يتم الكشف عن اسمه، والذى نسى هاتفه المحمول فى المنزل، وعندما تذكره على متن الطائرة بعد إقلاعها، طلب من طاقم الطائرة أن تتصل بإدارة شركة الطيران من أجل إرسال موظف من الشركة إلى منزله ليأخذ الهاتف، ويلحق به على متن طائرة أخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة