خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مداعبات عبد العال تحت القبة.. رئيس البرلمان يهدئ الأوضاع الصاخبة بروحه المرحة.. داعب نواب الشيكات: "بتودوا الملايين فين".. وقال لمنتقد التوكتوك: هما اللى نجحوك.. ولمرتضى: مش عارف مين تانى هيطلب رفع الحصانة عنك

الأربعاء، 12 يونيو 2019 04:38 م
مداعبات عبد العال تحت القبة.. رئيس البرلمان يهدئ الأوضاع الصاخبة بروحه المرحة.. داعب نواب الشيكات: "بتودوا الملايين فين".. وقال لمنتقد التوكتوك: هما اللى نجحوك.. ولمرتضى: مش عارف مين تانى هيطلب رفع الحصانة عنك الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط النقاشات الهامة والخلافات فى الرأى تحت قبة البرلمان خلال ممارسة دوره الرقابى أو التشريعى، لا يتوقف الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان عن المداعبات، يستخدمها تارة لتهدئة الأوضاع الصاخبة عند مناقشة مشروع قانون ما، وتارة أخرى بهدف إرسال رسالة هامة داخل مزحة ما، ما يعكس شخصية أخرى لدى رئيس مجلس النواب فى حياته الخاصة.

فى الجلسات المنعقدة الأسبوع الماضى، كان للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، عددا من المداخلات التى داعب فيها الأعضاء، كما قاله فى آخر جلسة عامة معترضاً على انصراف الأعضاء بعد مناقشة المشروعات الهامة، وترك القاعة خالية إلا من القليل من النواب، بقوله: "انتوا اللى بتفضلوا معايا للآخر كل مرة، الباقيين عاملين زى اللى فى امتحان، يخلصوا الإجابات وينصرفوا فوراً".

وفى واقعة أخرى، داعب الدكتور على عبد العال، النائب سعيد شبايك إثر انتقاده للسماح بترخيص التوك توك، معتبره أساس جرائم الخطف والسرقة، فرد عليه رئيس البرلمان: "هم اللى نجحوك يا سعيد، كل اللى انتخبوك سواقين تكاتك، هيضيعوك كده"، وقد تكون ممازحة رئيس البرلمان لتهدئة النائب الذى لطالما تحدث ضجت القاعة بصوته.

وفى موقف آخر، أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، حرصه على عدم وضع البرلمان فى حرج، مطالباً النواب الذين عليهم أى شيكات بسدادها، قائلا: "ما أطلبه منكم، أننى لا أود أن أضع المجلس فى حرج، مش عايز أى شخص عليه شيك بعد الآن"، موجهاً رسالة إلى جميع النواب بأهمية الحرص من تحرير "الشيكات" وإيصالات الأمانة.

ولم يخرج الدكتور على عبد العال من الموقف إلا بعد أن وضع مداعبة خفيفة للأعضاء، بقوله: " ثم أنا عاوز أسأل، إذا كان وصل الأمانة سهل كدة، الملايين دى بتودوها فين"، وهو ما أثار ضحك العديد من النواب خلال انعقاد جلسة الإثنين الماضى.

أما فى جلسة الأربعاء، فكان للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مداعبة أخرى مع النائب مرتضى منصور معلقاً على كثرة طلبات رفع الحصانة عنه، بقوله: "مش عارف هيجيلى طلبات منين تانى، أن أخشى أن يأتى لى طلب رفع حصانة عنك من نيابة أسوان".

ورفض عبد العال خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، إعطاء الكلمة للنائب مرتضى منصور ليتحدث خلال مناقشة المجلس حول طلب رفع الحصانة عن النائب والذى انتهى برفض المجلس، وقال عبد العال: "حرصا عليك مش هاديلك الكلمة، لإنى لو إديتك الكلمة هادخل فى طلب رفع حصانة تانى".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة