خالد صلاح

الجامعات ترفع شعار "كلنا ورا المنتخب".. جامعة القاهرة تفتح قاعة المصريين لاستقبال 2000 طالب بالمجان.. وشاشتان كبيرتان بحرم جامعة كفر الشيخ لعرض مباريات منتخب مصر.. وطلاب الجامعات العنصر الأقوى كـ"مشجعين"

الجمعة، 14 يونيو 2019 07:00 ص
الجامعات ترفع شعار "كلنا ورا المنتخب".. جامعة القاهرة تفتح قاعة المصريين لاستقبال 2000 طالب بالمجان.. وشاشتان كبيرتان بحرم جامعة كفر الشيخ لعرض مباريات منتخب مصر.. وطلاب الجامعات العنصر الأقوى كـ"مشجعين" الجامعات ترفع شعار "كلنا ورا المنتخب".
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت الإدارات الجامعية المختلفة على مستوى جامعات الجمهورية، شعارا جديدا خاصا بدعم المنتخب المصرى، خلال مسيرته فى كأس الأمم الأفريقية، إذ تنوعت الفعاليات التى من المقرر أن تنفذها الجامعات لتحفيز الطلاب على دعم المنتخب المصرى خلال هذه البطولة المهمة التى تستضيفها مصر.

من جنبها، أكد الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة ستعرض مباريات المنتخب المصرى ببطولة أمم أفريقيا على شاشتين كبيرتين موجودتين داخل الحرم الجامعى، مشيرا إلى أنه يوجد شاشات التليفزيون فى الصالات داخل المدن الجامعية ستعرض أيضا مباريات أمم أفريقيا للطلاب.

وأضاف القمرى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجامعة بأثرها تقف خلف المنتخب المصرى فى هذه البطولة المهمة، مشيرا إلى أنه يوجد شاشة صغيرة فى كل كلية من كليات الجامعة ستعرض أيضا المباريات، مشيرا إلى أن الجامعة كباقى الجامعات ستنفذ تعليمات المجلس الأعلى للجامعات التى قد يتخذها فى هذا الشأن.

من جانبه، وجه الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بتجهيز قاعة "المصريون" بالمدينة الجامعية للطلبة خلال الإجازة الصيفية، لمشاهدة مباريات بطولة أفريقيا 2019 المقامة بمصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، لطلاب الجامعة من مختلف الكليات مجانا، منوهًا بأن الطلاب يمكنهم الدخول لمشاهدة المباريات بعد الإطلاع على البطاقة الجامعية.

وأعلن "الخشت"، أنه سيجرى فتح القاعة، التى تم تجديدها العام الجاري ضمن أعمال تطوير المدن الجامعية، لطلاب الجامعة خلال الفترة الصيفية لمشاهدة المباريات المحلية والدوريات العالمية المشفرة وبطولة أمم أفريقيا، مشيرا إلى أن شباب مدينة الطلبة سيتابعون المباريات الدولية بقاعة "المصريون" التي تتسع لـ2000 طالب بالمدينة الجامعية، وذلك بعد توفير شاشات عرض "52 بوصة".

وأوضح أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة ستوفر شاشات لعرض المباريات داخل الحرم الجامعى للطلاب من المناطق المحيطة بالجامعة، معلنا أن الجامعة ستعرض مباريات المنتخب المصرى فقط داخل الحرم الجامعى.

وأشار نجم، إلى أن الجامعة تنفذ مبادرة مهمة لدعم الطلاب وزيادة الوعى لديهم بضرورة تشجيع ودعم المنتخب المصرى، والمشاركة الإيجابية فى بطولة أمم أفريقيا التى تنظمها مصر.

 

أما الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أكد أن الوزارة تواصلت مع اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا وتم تقديم طلبا رسميا ليكون هناك تمثيل على مستوى مجالس الاتحادات الطلالبية بالجامعات فى اللجان المنظمة للبطولة ولكن الرد كان مخلصا فى ضرورة تقديم الطلاب الراغبين فى المشاركة فى عمليات تنظيم بطولة أمم أفريقيا من خلال المواقع الإلكترونية المخصصة لذلك.

وأوضح عبد اللطيف، أنه يشجع طلاب الجامعات على المشاركة وحضور المباريات الخاصة بمنتخب مصر فى الاستاد لدعم المنتخب المصرى والقيام برسالتهم كشباب مصرى فى هذا الدعم، قائلا: "لم نحصل على أى تخصيص بخصوص الاتحادات الطلابية فى لجنة التنظيم ولكن سيشارك الطلاب كمشجعين فى مختلف المباريات الخاصة بالمنتخب المصرى".

وأعلن عبد اللطيف، أنه سيتم عرض مباريات المنتخب المصرى على الشاشة الكبرى لمعهد إعداد القادة بحلوان فى ظل استضافة المعهد لأفواج الطلاب خلال الإجازة الصيفية وخضوعهم لتدريبات القيادة والتأهيل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة