خالد صلاح

الفائزون بجوائز ليلة القدر يتحدثون عن تكريم الرئيس لهم.. والد فائز: أسعدنى احتضان الرئيس لنجلى.. عبدالرحيم محمد: أمى هى البطل الحقيقى وراء الجائزة.. وفائز آخر بالغربية: لا أفارق القرآن وهذا أكبر تكريم

الأحد، 02 يونيو 2019 09:21 م
الفائزون بجوائز ليلة القدر يتحدثون عن تكريم الرئيس لهم.. والد فائز: أسعدنى احتضان الرئيس لنجلى.. عبدالرحيم محمد: أمى هى البطل الحقيقى وراء الجائزة.. وفائز آخر بالغربية: لا أفارق القرآن وهذا أكبر تكريم احتفالية ليلة القدر
كتب – إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت احتفالية مصر بليلة القدر، التى شهدت تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لـ17 حافظا للقرآن الكريم، منهم 7 أفارقة، ضمن 10 فائزين أجانب من دول العالم.

هذا الحفل الذى يعد عرفا تراثيا ودينا ينتظره المصريون من العام إلى العام، فى إطلالة قرآنية لمشاهد شريفة يظهر فيا النشء والشباب الحافظون لكتاب الله يتبارون للفوز بكرامة القرآن، بمسابقة الأوقاف الدولية الـ26.

احتفال السيسى بليلة القدر (1)

وتعليقا على تكريمه، قال والد المتسابق أحمد جمال السيد حشيش من الغربية، إنه فخور بابنه الذى لم يمنعه فقد البصر من أن يتفوق رغم صغر سنه، مشيدا بموقف الرئيس وانحيازه للضعفاء واحتضانه نجله ورفع وجه الطفل إلى أعلى بيده كى يلتقط معه صورة تذكارية.

وأضاف أنه لا يجد كلمات لوصف الموقف الذى عايشه وهو يشاهد رئيس الجمهورية يحتضن ويقبل نجله الفائز لحفظه للقرآن الكريم، وقد كرمه الله بحفظه لكتابه.

احتفال السيسى بليلة القدر (2)

وقال الفائز عبد الباسط حلو، من دولة تشاد، إنه سعيد بتكريم حفظة كتاب الله من رئيس جمهورية مصر، مشيدا بموقف رئيس مصر وتكريمه له، مضيفا أن بلاده تقدر مصر وتقدر الأزهر.

وأضاف أن كبار علماء بلاده تعلموا فى الأزهر الشريف ويتبعونه ويفخرون بذلك، مضيفا أن تكريم الرئيس المصرى تكريم كبير لدولة لها مكانة فى العالم ومحبة فى بلاده.

احتفال السيسى بليلة القدر (3)

وقال الفائز رأفت عبدالباسط، من الغربية والمعيد بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر، إن أكبر تكريم هو تكريم الله بحفظ كتابه رفع شأنهم بين عباده، موجها الشكر لرئيس الجمهورية على ما يبذله خدمة لكتاب الله وتشريفا كبيرا.

وأضاف فى مثل هذه المواقف لا يوجد كلام معبر بل فرح شديد واستشعار بالنعمة والتكريم، مضيفا أهم ما يملكه الإنسان هو القرب من الله، لافتا إلى أنه لا يفارق كتاب الله أبدا.

احتفال السيسى بليلة القدر (4)

وقال عبد الرحيم محمد على، الفائز فى مسابقة الأوقاف الدولية السادسة والعشرين، للقرآن الكريم، إنه شعر بسعادة بالغة بتفوقه على 45​ ​متسابقا كانوا يتنافسون على الحصول على الترتيب الأول فى فرع التجويد والحفظ والصوت الحسن​، مؤكدا​ أن أمه هى البطل الحقيقى وراء حصوله على هذه الجائزة لأنها كانت رفيقة دربه، لحفظ القرآن بالأحكام والتجويد، ولم تجعله يشعر لحظة بأن إعاقته ستكون مانعا لتحقيق حلمه.

احتفال السيسى بليلة القدر (6)

وأوضح عبد الرحيم، الطالب بكلية الدراسات الإسلامية، قسم الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر بأسوان، وهو أحد أبناء قرية الشطب التابعة لمركز دراو، بمحافظة أسوان، أن حصوله على مبلغ مالى قدره 150 ألف جنيه، قيمة الجائزة يعد تكريما لمشواره وبرغم من أنه كفيفا لم يمنعه ذلك من تحقيق حلمه والحصول على الجائزة، مؤكدا أن تمكن من المشاركة فى المسابقة بعد اجتياز عدد من الاختبارات وعندما تلى القرآن الكريم على الحضور خلال فعاليات المسابقة، وجد تصفيق الحاضرين شعر بأنه على مقربة من الفوز وتحقيق طموحه بأن يصبح قارئا بإذاعة القرآن الكريم.

احتفال السيسى بليلة القدر (7)

من جانبه منح رئيس الجمهورية المتسابقين الجوائز التالية، ففى الفرع الأول: الحفظ وتفسير القرآن الكريم وفهم مقاصده وجاء فى المركز الأول رأفت عبد الستار سيد أحمد، مصر، 90.55​ و​الجائزة، 180 ألف جنيه، ومصحف وشهادة تقدير​، والفائز الثانى​ عمر عبدالكريم خليل الزغبى، الأردن، 84.25​ و​الجائزة، 120 ألف جنيه، ومصحف وشهادة تقدير​، والفائز الثالث ​عبدالباسط حلو صوصول، تشاد، 80.85​، وا​لجائزة، 90 ألف جنيه، ومصحف وشهادة تقدير​.

احتفال السيسى بليلة القدر (5)

​وفى الفرع الثاني: الحفظ والصوت الحسن والتجويد:​ فاز ​عبدالرحيم محمد على إبراهيم حامد، مصر، 97.10​، بجائزة قيمتها ​150 ألف جنيه، ومصحف وشهادة تقدير​، و​عبدالعزيز شعبان عبدالعزيز، مصر، 96.50​، بجائزة قيمتها ​120 ألف جنيه، ومصحف وشهادة تقدير​، و​عبدالعليم عبدالرحيم محمد، كينيا، 96.05​، بجائزة قيمتها ​90 ألف جنيه، ومصحف وشهادة تقدير​، وفاز ​محمد مصطفى نيانج، السنغال، 94.35​، بجائزة قيمتها ​80 ألف جنيه، ومصحف وشهادة تقدير​، و​ محمد صفان بن سفر، سريلانكا، 94.20​ ويحصل على ​مصحف وشهادة تقدير​، و​ ماهر عواف عطية الثمالى، السعودية، 93.50​، ويحصل على ​مصحف وشهادة تقدير​، و​ عبد الله عريبى، الجزائر، 93.30​، ويحصل على ​مصحف وشهادة تقدير​، و​إبراهيم معاذ، النيجر، 91.75​، ويحصل على ​مصحف وشهادة تقدير​، و​محمد أمين يحيى عثمان، نيجيريا، 91.75​، ويحصل ​مصحف وشهادة تقدير​، وعبدالرحمن رمضان عبدالرحمن، تنزانيا، 91.15​، ويحصل على ​مصحف وشهادة تقدير.

احتفال السيسى بليلة القدر (8)

​وفى ​الفرع الثالث: الناشئة:​ يكرم الرئيس ​سارة محمد محمد زكريا، مصر، 96.35، وتحصل على ​120 ألف جنيه، ومصحف وشهادة تقدير​، و​أحمد جمال السيد حشيش، مصر، 95.90.

احتفال السيسى بليلة القدر (9)

80 ألف جنيه، ومصحف وشهادة تقدير​، و​عبدالله رستم، روسيا الاتحادية، 91.75، ويحصل على ​70 ألف جنيه، ومصحف وشهادة تقدير​، وزياد محمد مصطفى، مصر، 91.45، مصحف وشهادة تقدير.

احتفال السيسى بليلة القدر (10)

وحضر التكريم المحكمون للمسابقة العالمية للقرآن الكريم السادسة والعشرين وهم.. أولا من داخل مصر: الدكتور جمال فاروق عميد كلية الدعوة الإسلامية​، والدكتور عبد الكريم صالح وكيل كلية القرآن الكريم طنطا الأسبق​، والشيخ حلمى الجمل مقرئ معتمد باتحاد الإذاعة والتليفزيون​، و​أحمد محمد السيد خطاب مدرس مساعد بكلية القرآن الكريم​، و​محمد رفاعى كامل رفاعى زلط معيد بكلية القرآن الكريم​، و​الشيخ سراج الدين محمد سليمان إمام وخطيب بوزارة الأوقاف.

​وحضر محكمون ​من خارج مصر ​وهم: ​الوليد بن خالد بن إبراهيم الشمسان – السعودية​، وا​لدكتور​ يوسف النعيم يوسف محمد – السودان​، و​الدكتور حاتم جميل محمود السحيمات – الأردن​، و​على محمد حسين الغزاوى – لبنان​، و​الدكتور سعيد إبراهيم سعيد داود – فلسطين.

احتفال السيسى بليلة القدر (11)
 
احتفال السيسى بليلة القدر (12)
 
احتفال السيسى بليلة القدر (13)
 
احتفال السيسى بليلة القدر (14)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة