خالد صلاح

تشعر بالخجل أثناء ارتداء ملابس البحر.. اعرف ازاي تتخلص من "التثدي" بدون جراحة مع الدكتور وائل يحيى

الجمعة، 21 يونيو 2019 04:00 م
تشعر بالخجل أثناء ارتداء ملابس البحر.. اعرف ازاي تتخلص من "التثدي" بدون جراحة مع الدكتور وائل يحيى الدكتور وائل يحيي استشاري جراحة التجميل والحروق
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر كثير من الرجال المصابين بـ "التثدي" بالخجل وعدم الثقة في النفس، عند ارتداء ملابس البحر أو ارتداء الملابس التي تحدد معالم الجسم، مما يضطرهم إلى اللجوء إلى الملابس الفضفاضة لإخفاء معالم الجسم، ولكن هذا الأمر أصبح بالإمكان التخلص منه بمنتهى السهولة والسرعة.

الدكتور وائل يحيى استشاري جراحة التجميل والحروق، يوضح في التقرير التالي كيفية التخلص من "التثدي عند الرجال" في خطوات بسيطة وبدون اللجوء إلى الجراحة.

* أسباب حدوث التثدي عند الرجال
 

 وأوضح الدكتور وائل يحيى إن هناك اسباب للتثدي عند الرجال تنقسم إلي أسباب عامة مثل وجود سمنة في الجسم بأكمله، أو وجود اضطرابات هرمونية والتي تحدث عند تناول الرجل حبوب هرمونية عند ممارسة الرياضة في الجيم، ويمكن ان يحدث التثدي في ثدي واحد عند الرجل او في الثديين، ويحدث التثدي في ثدي واحد عادة إذا كان هناك أورام سرطانية، لافتاً إن  الأورام التي تصيب أجزاء أخرى من الجسم يمكن أن تنتج أحيانا هرمونات تحث الثدي على النمو، كما يمكن أن تسبب العجز الجنسي أو إفراز الحليب من الثدي، كما إن تناول الكحول من الممكن أن يحدث خلل في هرموني التيستوستيرون و الأستروجين ويسبب التثدي أيضا.

5 اسباب لحدوث التثدي عند الرجال
5 اسباب لحدوث التثدي عند الرجال

 

واشار إن تكوين الثدي في الرجل والمرأة واحد فهو عبارة عن غدة لبنية بالإضافة الي دهون، وفي المرأة هرمونات الانوثة تجعل الثدي يكبر اما في الرجل فهرمونات الذكورة لا تساعد على ذلك.

واستطرد حديثه إن شكوى العديد من الرجال الان من مظهرهم عند ارتداء ملابس البحر اثناء المصيف، او عند ارتداء الملابس الكلاسيك والكاجوال حيث يجدون حرج امام الآخرين عند ارتداء ملابسهم مما يضطرهم لارتداء ملابس فضفاضة حتى لا يظهر ذلك، أما بالنسبة لملابس البحر فهذا الأمر سيكون صعب للغاية مما يجعل الرجل يشعر بالحرمان من المتعة والترفيه.

6 خطوات لإزالة التثدي بدون جراحة وبدون مضاعفات
6 خطوات لإزالة التثدي بدون جراحة وبدون مضاعفات

 

* طرق علاج التثدي عند الرجال:
 

وفي السياق ذاته، أعلن الدكتور وائل يحيى طرق علاج التثدي عند الرجال مؤكداً إنه إذا كان سبب حدوث الثدي مشكلة عامة لابد أن يتم علاجها بأكملها لافتاً إن الثدي يعتبر وحدة جمالية، وعضلة الثدي مرتبطة تماما بأول منطقة في البطن، ومرتبطة أيضا بأول جزء في الكتف، وهناك حالات في بعض الرجال يكون التثدي لديه أشبه بثدي المرأة تماماً وهي مرحلة نطلق عليها مرحلة رابعة او متأخرة تضطرنا إلي إزالته جراحياً بالكامل.

وأشار إلي إن المراحل الاولى الثلاث من التثدي يمكن أزالتهم بالحلول التقنية الموضعية مثل الفيزر الذي استطعنا من خلاله تكسير الدهون بدون جراحة، ثم نشد الجلد بالجي بلازما، ومن أفضل الحلول هو إزالة الدهون بالفيزر والغدة اللبنية بدون أي جراحة في الثدي وبدون أي علامات مكان الجراحة، وهي تأخذ ساعة على الاكثر وبمخدر موضعي أو كلي ويعود المريض إلي بيته في نفس اليوم وبعد يوم أو 5 أيام على الاكثر يعود لعمله وممارسة حياته الطبيعية وإذا كان يمارس الرياضة يمكنه العودة لممارستها مرة أخرى، وفي النهاية نحصل على نتيجة مرضية للرجل بشكل كبير ويستطيع بعدها ارتداء ما يحلو له من ملابس بدون الشعور بالخجل.

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال طب جراحة التجميل والحروق يمكنك الاطلاع على صفحة مركز الدكتور وائل يحيى عبر "فيس بوك":

 

الدكتور وائل يحيى

https://www.facebook.com/InsideOutBeautyClinic/

والموقع الإلكتروني لمراكز الدكتور وائل يحيى :

http://www.waelyahia.com/

عنوان المركز:

العنوان: 110شارع السيد المرغني - مصر الجديدة

 

2للتواصل--وائل-يحيح
 

للتواصل مع الفريق الصحفي المسئول عن إعداد المحتوى الطبي بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01009253153

البريد الإلكتروني :medical@dworldf.com

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة