خالد صلاح

لو بتشعر بألم مفاجئ فى اللثة.. الجيوب الأنفية وتآكل المينا ممكن يكون السبب

الجمعة، 21 يونيو 2019 10:00 م
لو بتشعر بألم مفاجئ فى اللثة.. الجيوب الأنفية وتآكل المينا ممكن يكون السبب الم الاسنان
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألم اللثة قد يهاجم بشكل مفاجئ دون سابق إنذار وهناك اثنان من التفسيرات الأكثر ترجيحًا لحدوث ذلك، وهي الإصابة بحساسية الأسنان أو أن هناك مشكلة بأحدها حسبما ذكر موقع" healthline".

أسباب الشعور بألم الأسنان المفاجئ
 

1. التعرض للحرارة الشديدة أو الباردة
 

تحدث حساسية الأسنان بسبب مينا الأسنان المتعبه أو الأعصاب المكشوفة فعند اكل شيء او شرب مشروب سواء بدرجة حرارة منخفضة أو مرتفعة للغاية فقد تشعر بألم حاد مفاجئ.

2. كبر السن
 

اللثة هي طبقة الأنسجة الوردية التي تغطي العظام وتحيط بجذر السن للمساعدة في حماية النهايات العصبية لأسنانك كلما تقدمت في العمر غالبًا ما تبدأ أنسجة اللثة في التسبب في ركود اللثة.

يترك هذا الركود جذور أسنانك مكشوفة كما يجعلك أكثر عرضة لأمراض اللثة والتهابات الأسنان .

3. تآكل المينا
 

أكدت العديد من الأبحاث  أن ما لا يقل عن 12 بالمائة من الأشخاص لديهم نوع من "فرط حساسية المينا" الذي يسبب لهم عدم الراحة عند تناول الطعام يمكن أن يحدث هذا النوع من الحساسية عن طريق اتباع نظام غذائي عالي الحموضة وتنظيف أسنانك بقوة.

4. تسوس الأسنان
 

قد يكون تسوس الأسنان هو السبب في أن أسنانك بدأت فجأة في إزعاجك، تسوس الأسنان يمكن أن يظل على جانبي أو قمم مينا الأسنان دون أن يلاحظ ذلك لبعض الوقت.

 

5- التهاب الجيوب الأنفية
 

أحد أعراض التهاب الجيوب الأنفية هو ألم في أسنانك وفكك عندما تصبح الجيوب الأنفية ملتهبة ومليئة بالضغط من العدوى فإنها يمكن أن تضغط على النهايات العصبية لأسنانك.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة